X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/09/2015 - 04:57:25 pm
الطّالب وجيه أطرش في الصف العاشر من مدرسة البشائرالثانوية للعلوم – سخنين , يُقبل لبرنامج العلماء الصّغار في معهد وايزمن للعلوم

استلم الطالب: وجيه خالد اطرش من مدرسة البشائر الاهلية للعلوم -سخنين -  كتابا من معهد وايزمن للعلوم , يعلمه فيه بأنه تم قبوله لبرنامج الباحثين الشباب او العلماء الصغار, وهو أحد البرامج الراقية في البلاد ان لم يكن ارقاها والذي يهدف الى محاولة تأهيل علماء المستقبل.

يأتي ذلك ضمن برنامج اكدمة طلّاب  مدرسة البشائر للعلوم - سخنين

برنامج  "الباحثون الشباب" هو برنامج يستمر من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر, يرتكز على لقاءات مكثّفة لمدة يومين, ثلاث مرات كل سنة, يتم  خلالها عرض العديد من الابحاث العلمية الحديثة أمام الطلاب . منها بحث الجسيمات الاساسية للمادة , طرق حديثة لبحث الدماغ, البيوانفورماتيكا ونظرية الكم. اضافة الى ذلك يقوم الطلاب بالعمل على تنفيذ بحث بمستوى أكاديمي في احد مختبرات المعهد تحت اشراف وارشاد باحث أو استاذ من معهد وايزمن.

وفي حديث مع الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم  عقب وقال: انّ هذا فخر للمدرسة

لأن مثل هذه المشاريع تفتح نافذة امام طلابنا, يستطيعون من خلالها المضي قدما نحو الدراسة الجامعيّة وهم ما زالوا في المرحلة الثانوية . وهنأ الطالب وجيه اطرش وتمنّى له النجاح كما تقدّم بالشّكر الى الاستاذ جمال بقاعي مركّز برنامج أكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم ,  ودعا الدكتور مالك يوسف  الطلاب في  المدرسة على  المشاركة في مثل هذه البرامج والالتحاق بالمؤسّسات الاكاديمية في البلاد وهم على مقاعد الدراسة الاعدادية والثانوية , حتّى نصنع جيلا من العلماء المتميّزين  .

 






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت