X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/09/2015 - 05:45:12 pm
جنازة مهيبة في وداع الرفيق الحاج محمد جبر قسوم (ابو الكفاح ) عبلين

*صاحب شعار : ارفعوا أيديكم عن شعبنا الفلسطيني البطل وعن كوبا وعن فيتنام.

* عاش مناضلا ومكافحا منحازا لفكر الطبقة العاملة ومشاركا بكل النشاطات السياسية والوطنية والشعبية والكفاحية لحزبنا وجبهتنا ولشعبنا حتى أصبح جزءا من فلكلورها السياسي .

* يوسف حيدر سكرتير فرع الحزب في عبلين : "فقدنا قامة وقيمة لا تموت وتفنى ... وأوصانا أن نلفه بعلم فلسطين وربطة الكفاح الحمراء فلبينا له الوصية".

تم عصر يوم الأحد 13-9-2015 تشييع جثمان الرفيق الحاج محمد جبر قسوم ( أبو الجبر) الى مثواه الأخير في المقبرة الجديدة في عبلين . وقد رحل عنا الفقيد بعد المرض القاسي والفتاك الذي أخذه منا بعد أن عاش 79 عاما قضى جلها في النضال من اجل المساواة والسلام ضمن صفوف الشبيبة الشيوعية التي تربى فيها شابا يوم كان في سخنين وفي صفوف الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية .وقد شاركت جماهير عبلينية من جميع العائلات والطوائف في جنازة فقيدنا الغالي والمحبوب وقيادة الحزب والجبهة في عبلين وشارك أيضا في الجنازة رفاق من فروع منطقة شفاعمرو من كابول وطمره وشفاعمرو ومن كفر ياسيف والعديد من الفروع للحزب والجبهة ورئيس الجبهة الرفيق محمد بركة ورئيس مجلس عبلين السيد مأمون الشيخ احمد وأعضاء من مجلس عبلين المحلي. وقد ابنه بكلمة قصيرة سكرتير فرع الحزب في عبلين الرفيق يوسف حيدر والذي قال "

بالأحمر كفّناه بالأخضر كفناه بالأبيض كفّناه بالأسود كفّناه إلى جنات الخلد يا أبا الجبر يا أبو الكفاح انه عام حزن لنا وقاس علينا بعد فقدان ركن آخر من أركان حزبنا وشبيبتنا وحركتنا السياسية العريقة كعراقتك في النضال والكفاح العنيد أنت مصبوب من الفولاذ يا رفيقنا الغالي ففو لذتنا على التمسك بما نؤمن به ونعمل على تحقيقه ونحمل الرسالة بعدك . إن تركت عبلين جسدا فأنت باق فيها روحا إلى الأبد تتجلى مذكرة بالمواقف الوطنية الصادقة الثابتة التي أورثتها لنا . تركت لنا روحك المرحة السمحة ومواقفك الوطنية الثابتة تركت لنا مسيرة ومدرسة كفاحية أصيله تدعو دائما للوحدة والتآخي والتسامح ونبذ الطائفية والعائلية والشوفنية أيها الحاج والرفيق . فقدنا قامة وقيمة لا تموت وتفنى يا أبا الكفاح بحق وحقيق أنت أبو الكفاح. علمتنا انه رغم جروح الماضي ومصاعب الواقع وتعقيداته علينا أن نرنو ونطمح لمستقبل زاهر وجميل. وعلمتنا أيضا انه ورغم تضييق فسحة الأمل علينا أن نوسعها بإرادتنا ونجترح حياتنا ومصيرنا كيفما نشاء. يا منارة الأجيال القادمة نم قرير العين ومرتاح السريرة والضمير فقيمك محفوظة فينا وسنعمل على تحقيقها وسنتذكرك ونضحك كثيرا حتى مطلع الفجر. باسمك أيها المسجى أمام الأبدية واسم عائلتك السياسية الحزب والجبهة وعائلة قسوم في عبلين وخارجها وأقربائك وانسبائك وأصدقائك نشكر كل المعزين الذين واسونا في مصابنا الجلل من خارج عبلين متحملين عناء السفر وأهالي عبلين متمنين للجميع طول العمر. ولا أراكم الله مكروها بعزيز لك الرحمة يا رفيقنا العزيز" وبعد الجنازة تقاطرت وزارت الوفود العديدة بيت الأجر من كل البلاد معزية ومواسية بفقدان ووفاة الرفيق الحاج أبو الكفاح باستمرار حتى يوم الختمة وبعدها وحضر معزيا من سخنين وفد الحزب والجبهة حيث ألقى كلمة تأبينية الرفيق يوسف فرح ووفد آخر من سخنين بمشاركة رئيس لجنة الرؤساء ورئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم والنائب في المشتركة مسعود غنايم الذي ألقى كلمة تأبينية ومن شفاعمرو بمشاركة سكرتير منطقة شفاعمرو للحزب عمر حمدي وعضو البلدية زهير كركبي وحضر معزيا أيضا رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة ووفد الجبهة بمشاركة رئيس الجبهة الرفيق محمد بركة الذي ألقى كلمة تأبينية والنائب في المشتركة يوسف جبارين وسكرتير الجبهة القطرية الرفيق منصور دهامشه ومن شعب ومن كوكب أبو الهيجاء وزار معزيا الرفيق عفو اغبارية النائب السابق والرفيق شكري عواوده عضو بلدية نتسيرت عيليت ورئيس مجلس عمال الناصرة الرفيق كمال أبو احمد ووفد الشبيبة الشيوعية بمشاركة الرفيق امجد شبيطه سكرتير الشبيبة العام . واتى معزيا أيضا رجال الدين من الطائفتين الإسلامية والمسيحية من عبلين وخارجها الذين ابنوا الفقيد . واتت معزية أيضا الشخصيات الاجتماعية من جميع أنحاء البلاد. وجميع فئات المجتمع من عبلين وخارجها من عمال وموظفين ومعلمين ومستقلين .وقد شكر الجميع باسم عائلة الفقيد الدكتور مفيد قسوم نائب مدير الجامعة الأمريكية في جنين .


































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت