X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/10/2015 - 08:48:23 am
مسيرة الخيول العربية- اليهودية تجوب شوارع وادي عارة

* النائب جبارين: النضال ضد التمييز والاحتلال هو نضال يهودي عربي مشترك

 

شهدت منطقة وادي عارة اليوم مسيرة السلام للخيول العربية اليهودية بعنوان "السلام عليكم"، وقد شارك في المسيرة الداعية للسلام العديد من راكبي الخيل عربًا ويهودًا من جميع أنحاء البلاد، وذلك بهدف الدعوة للسلام والمساواة والتنديد بتنامي الفاشية والكراهية، ومن أجل رفض العنصرية ودعوات المقاطعة التي تشهدها البلاد في الاسابيع الاخيرة.

وجاء تنظيم المسيرة بمبادرة مجموعة من الخيالة العرب واليهود بالتنسيق مع بلدية أم الفحم  ومع السيد مصطفى ابو ماجد، عضو البلدية، وبمشاركة النائب د. يوسف جبارين.

بدأت المسيرة بمحاذاة مفرق الأساور في وادي عارة وجابت شوارع بلدة كفرقرع ومرت من عارة عرعرة وصولا لمدينة أم الفحم حيث اجري لقاء في مركز البلد للتأكيد على رفض العنصرية والدعوة إلى السلام. 

وحيى النائب يوسف جبارين في كلمته المشاركين في المسيرة مؤكدًا ان النضال ضد التمييز والاحتلال هو نضال يهودي عربي مشترك، وان التحريض على العرب يهدف الى عزلهم وشرعنة التمييز ضدهم.

كما وأضاف جبارين انه شتان بين خيول اليوم والخيول الأسبوع الأخير، فالخيول دخلت ام الفحم في الاسبوع الأخير من خلال رجال الشرطة الذين لاحقوا المتظاهرين مستخدمين العنف ضدهم، لكن الخيول اليوم تدخل نفس البلد مع رسالة أخوة ومساواة واحترام، فأهلًا بخيولكم ولا أهلًا ولا سهلًا بخيول العنف والملاحقة!

وكان السيد مصطفى ابو ماجد، عضو بلدية أم الفحم، قد افتتح اللقاء مؤكدًا في كلمته على ضرورة هذه المبادرات العربية- اليهودية ودعا إلى تكثيف الجهود من أجل محاربة العنصرية والعنف ومن أجل اعلاء صوتنا وتوجيه رسالة مباشرة وقوية للتعايش والسلام ونبذ العنف بجميع أشكاله. وتحدث ايضًا عن راكبي الخيل اليهود السيد أرييه بئير داعيًا الى نشر افكار السلام والحياة المشتركة.

 












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت