X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/10/2015 - 10:13:27 am
الحكومة الإسرائيلية تقرر عزل أحياء فلسطينية في القدس بجدر أسمنتية

قررت الحكومة الإسرائيلية، عزل الأحياء الفلسطينية في القدس المحتلة، عن باقي المدينة، عبر إقامة جدار أسمنتي في محيطها، لأسباب وصفتها بـ”دواعٍ أمنية”.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمي) صباح الإثنين، إن “المستوى السياسي (السلطات السياسية) صادق على خطة لعزل حي العيسوية شمالي القدس عن سائر أحياء المدينة، من خلال إحاطته بسور وجدار مكون مكعبات أسمنتية وأسلاك شائكة”.

وأوضحت الإذاعة “كما تنص الخطة على إقامة عائق يفصل، بين حيي صور باهر وجبل المكبر، جنوبي القدس ومستوطنة أرمون هناتسيف المجاوره”.

وأفاد مصدر في الشرطة للإذاعة أن “البدء في نصب الجدار الأسمنتي، أمس الأحد، بين حيي جبل المكبر وأرمون هناتسيف، إجراء مؤقت يهدف لمنع سكان الحي العربي، من إلقاء الزجاجات الحارقة والمفرقعات والحجارة تجاه الحي اليهودي كما حدث مؤخراً”.

وكان عضو المجلس التشريعي عن مدينة القدس أحمد عطون وصف الخطوة الإسرائيلية بـ”الخطيرة”.

وفي تصريح للأناضول الأحد، أوضح عطون “هذا الإجراء من أخطر ما تقوم به إسرائيل في مدينة القدس، خاصة من جانب تهويد القدس الشرقية، ومصادرة مساحات من أراضي الفلسطينيين، والأهم هو تحويل الأحياء الفلسطينية لسجون حقيقية”.

وشرعت الشرطة الإسرائيلية الأحد، بوضع جدار فاصل بين جبل المكبر، ومستوطنة أرمون هناتسيف في القدس الشرقية.

وقال شهود عيان للأناضول “بدأت الشرطة الإسرائيلية، بنقل قطع أسمنتية كبيرة، لبناء جدار فاصل بين بلدة جبل المكبر في القدس الشرقية والمستوطنة”.

وعمدت إسرائيل الأسبوع الماضي إلى إغلاق مداخل الأحياء العربية في القدس، بمكعبات أسمنت، بذرائع أمنية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت