X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/10/2015 - 11:18:18 am
الطيبي يطرح قضية الطالبة المحجبة بيان محاميد التي تركها سائق باص وشرطي في المحطة لوحدها لأنها تبدو بنظرهم " إرهابية "

ألقى النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ،  خطاباً ضمن اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الذي تقدمت به القائمة المشتركة في أعقاب موجة التحريض ضد العرب في البلاد بما في ذلك التحريض ضد النواب العرب. وانتقد الطيبي توجهات الحكومة الطائفية تجاه المواطنين العرب قائلاً : إن محاولات تقسيمنا طائفياً هو نهج استعماري كما كان في مراحل قاتمة من التاريخ ، يحاول تفتيتنا بواسطة تقسيم عقائدي، مسلم ، مسيحي ، درزي ..كما حاولت ان تعمل مع النائب باسل غطاس العربي .

فقال له الوزير يريف لفين : لا تقدم لنا المواعظ

فرد الطيبي : نحن نرفض ذلك ونستذكر مقولة ناجي العلي : انا عربي يا جحش  تعاملوا مع كل منا كعربي .. كإنسان . وكلنا فخورون بقوميتنا ..  

كما تطرق الطيبي إلى الاعتداءات التي يتعرض لها " يهود " وجوههم لها ملامح شرقية عربية، وما تعرض له العامل الايريتري الذي تم الفتك به من قبل جمهور يهودي غاضب في بئر السبع لظنهم أنه عربي، قائلاً : نحن لا ننزل إلى مستواكم هذا من التقسيم العرقي والاثني وفقاً للون البشرة، الملابس والشكل ، كما فعل سائق الباص للطالبة بيان محاميد التي يعرف السائق انها تسافر الى الجامعة بهذا الخط في شارع رقم 6 باتجاه الجنوب منذ سنوات، إلا أنه استدعى شرطياً وأبلغ انه يشك بها بأنها " إرهابية " فأدخلوها الى محطة الباصات وتركوها هناك وتابعوا سفرهم لأنها محجبة ولأنها عربية !  

وأنهى الطيبي : نحن في القائمة المشتركة ندعو لعدم المسّ بالمدنيين ، من جهتنا أصدرنا بياناً يعارض العملية التي حدثت في بئر السبع ، ولكني ما زلت أنتظر بأن يستنكر أحدٌ منكم الاعتداء على المتظاهرين الفلسطينيين.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت