X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/10/2015 - 11:31:09 am
سلسلة محاضرات في اعدادية البطوف عرابية عن اهمية التبرع بالاعضاء البشرية

استضافت هذا الاسبوع مدرسة البطوف الاعدادية في قرية عرابية، سلسلة محاضرات توعوية عن موضوع التبرع بالاعضاء البشرية واهمية التوقيع على بطاقة التبرع بالاعضاء من الناحية الانسانية والناحية الطبية.

وقامت بالقاء المحاضرات وادارة حلقات النقاش الممرضة مريم شلبي، ممثلة المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية –ادي-  التابع لوزارة الصحة في البلاد، حيث قامت باعداد المحاضرات وتمريرها ل 250 طالب في صفوف التواسع.

وحضر جزء من المحاضرات ايضا اعضاء الهيئة التدريسية وعلى رأسهم مدير المدرسة الاستاذ كمال موعد، وقد بدت علامات التأثر على الطلاب بشكل خاص بعد سماعهم لقصص انسانية مؤثرة وبعد ان شاهدو فلما وثائقيا يحكي قصة شخص مريض يحتاج لزراعة كبد.  

ومما قالته الممرضة مريم شلبي امام الطلاب "مسالة التبرع بالاعضاء البشرية هي مسالة انسانية من الدرجة الاولى وهي عابرة لاي خلاف او اختلاف قد يكون بيننا كبشر ان كان قوميا دينيا او سياسيا فالتبرع بالاعضاء ينقذ حياة المريض الذي يعاني على مدار سنوات عديدة ليصل الى الساعة التي فيها تقرر عائلة معينة التبرع باعضاء ابنها لتنقذ حياة مريض بامس الحاجة لعضو بشري".  

يذكر ان المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية –ادي- يولي اهمية كبيرة لتمرير المعلومات والاجابة على الاسىئلة لابناء الشبيبة علما ان السن القانوني للتوقيع على بطاقة التبرع بالاعضاء هو 17 عاما، وبالامكان التوقيع على البطاقة من خلال صفحة الفيسبوك التابعة للمركز باللغة العربية تحت اسم "المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية- ادي"  




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت