X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
08/12/2015 - 08:53:34 am
الطيبي يقدم شكوى للمستشار القضائي للحكومة ضد مدير طاقم وزير الاسكان بسبب تفوهاته العنصرية ضد فوز مواطنين عرب بمناقصة قسائم بناء في العفولة

ارسل النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة رسالة شكوى الى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين ضد دافيد سويسه مدير طاقم وزير الاسكان غالانط .

تأتي هذه الشكوى في اعقاب تفوهات عنصرية وتحريضية تفوه بها دافيد سويسه خلال تواجده في مدينة العفولة يوم امس ضد فوز عشرات من المواطنين العرب بمناقصة قسائم ارض في العفولة .

واشار الطيبي في رسالته الى ان هذه التصريحات الصادرة من شخص مسؤول يعمل مديرا لطاقم وزير الاسكان ضد 48 عائلة عربية فازت  بمناقصة قسائم بناء في العفولة هي تصريحات خطيرة جدا تفوح منها رائحة العنصرية بشكل صارخ ضد مواطنين فازوا بمناقصة بشكل قانوني, وان هذه التصريحات تحمل في طياتها دعوة للعمل ضد هؤلاء المواطنين حتى قبل استلامهم الاراضي التي يملكونها بحكم فوزهم في المناقصة, الامر الذي  سيؤدي حتما الى ازدياد التحريض والعنصرية المستشرية اساسا والتي من الممكن ان تصل الى حد المضايقات والاعتداءات .

في نهاية رسالته طالب النائب الطيبي المستشار القضائي للحكومة بفحص هذه التصريحات الخطيرة الصادرة عن مدير طاقم وزير الاسكان, واصدار الأوامر بفتح تحقيق ومحاسبته ومعاقبته على هذه التصريحات منوها الى ان وزير الاسكان نفسه كان قد توجه للمستشار القضائي ضد شركة "بئيموناه " بسبب تفوهات عنصرية ضد يهود شرقيين متسائلا عن ازدواجية المعايير .  

 






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت