X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/01/2016 - 07:37:58 am
النائب اسامه سعدي يطالب رئيس لجنة المالية بمنح معلمي الشمال في النقب التخفيضات الضريبية المستحقة في بلداتهم.

توجه النائب اسامه سعدي، القائمة المشتركة - العربية للتغيير، برسالة الى رئيس لجنة المالية البرلمانية عضو الكنيست موشي چفني حول موضوع عدم منح التخفيضات الضريبية التي اقرتها اللجنة للمئات من سكان البلدات العربية في الشمال .

يأتي هذا التوجه بناء على توجه العشرات من المعلمين للنائب اسامة سعدي وطلب رئيس لجنة المالية في جلستها التي عقدت صباح اليوم الأربعاء في الكنيست، حيث طرح النائب السعدي القضية مطالبا بحل هذه الاشكالية ومنح كافة الشرائح التخفيضات الضريبية التي اقرتها لجنة المالية.

كما واشار النائب السعدي في الجلسة الى أن من يحرم من هذه التخفيضات غالبيتهم من شريحة المعلمين من الشمال الذين يعلمون في مدارس تبعد عن بلداتهم مئات الكيلومترات ويضطرون الى السكن، ايام الدوام، في البلدات التي يعلمون بها .


 

وأضاف السعدي  " يجب الوقوف الى جانب هذه الشريحة ومنحهم الامتيازات التي يستحقونها كما باقي السكان في بلداتهم  والعمل على مساعدتهم في الظروف الصعبة التي يعيشونها،  كالسفر مسافات بعيدة للوصول الى مكان العمل والاضطرار الى المبيت في البلدات التي يعملون بها لبعد المسافة  عن بلداتهم ناهيك عن ان مبلغ السكن الذي تدفعه وزارة المعارف لا يتجاوز 750 شاقل، الامر الذي لا يغطي الا نسبة قليلة من اجرة الشقة المستأجرة في الجنوب " .

واوضح النائب السعدي لرئيس لجنة المالية البرلمانية في رسالته ان " هؤلاء المعلمين يدفعون كافة الاستحقاقات المطلوبة من سلطاتهم المحلية من ضرائب وارنونا وغيرها من المستحقات كما يدفعها بقية المواطنين، وعليه فانه من غير المنطق ان تحرم هذه الشريحة من امتيازات يمنحها القانون في حين يُلْزمون بكافة الاستحقاقات، ناهيك عن ان هؤلاء المعلمين تركوا بلداتهم وذهبوا للتدريس في مدارس تبعد عن بلداتهم مئات الكيلومترات بسبب عدم توفر فرص عمل في الشمال " .

 






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت