X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/03/2016 - 10:11:31 am
تفاعل كبير في مؤتمر "ابيكس" بمشاركة مئات النساء بعنوان "انا طموح تحد وقيادة"

غصت قاعة فندق غولدن كراون في الناصرة يوم الأحد الماضي بحشد كبير من النساء العربيات من مختلف المدن والقرى العربية بمشاركتهنَّ في المؤتمر النسائي الأول من نوعه في البلاد، بإشراف وتنظيم شركة ابيكس بمديرها المدرب عماد بشناق.

لقد شكل انعقاد المؤتمر علامة مضيئة في تاریخ المرأة العربية في البلاد، ونقلة نوعية في تشبيك العلاقات بين الحضور والسعي لتطوير مبادرات خاصة للنساء بالإضافة للتوعية واختراق التحديات وأهمية تدريب المرأة وتأهيلها لتولي أدوار قيادية وريادية في المجتمع.

افتتحت المؤتمر وادارته بلباقة الإعلامية المتميزة بيان ابو عطا التي رحبت بالحضور مؤكدةً ان للمرأة دور فعال في المجتمع لا تقل اهمية عن الرجل ومن حقها ان تتسلم زمام المبادرة والقيادة.

تلتها المحامية حنان خطيب مديرة قسم العمل النسائي في شركة ابيكس والتي أشارت بدورها على اخر انجازات الشركة وعملها الريادي في الرؤية المستقبلية في مختلف المجالات وان الشركة تعمل في ثلاثة محاور أساسية الأول مجال التدريب على القيادة، الإدارة والتنمية والموارد البشرية والمجال الثاني هو استشارات استراتيجية والافراد والمؤسسات والمجال الثالث هو تنظيم مؤتمرات محلية وعالمية".

ثم تحدثت عضو الكنيست عايدة توما من القائمة المشتركة،عن دورها في الكنيست كرئيسة للجنة المرأة والمساواة الجندرية وعن التحديات والبرامج الخاصة بالنساء وأثنت على الدور المميز التي تنظمه شركة ابيكس في هذا السياق.

ثم استمتع الحضور في استماع لقصص مؤثرة من بعض النساء الناجحات اللواتي شققن طريقهن في ظل الصعاب والتحديات والحواجز في طريقهن وهن: السيدة لانا ابو حجلة من الخبراء الفلسطينيين في مجال التنمية المحلية والدولية.  تبوأت منصب مساعد الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في فلسطين لعدة سنوات. كما تم اختيارها من ضمن اكثر 100 امرأة الهاما في العالم.

الحاجة عزية بدوي من كفر قاسم وهي سيدة اعمال ناجحة، خاضت رحلة طويلة مع التحدي، "حكمتها في الحياة بأن وجودها يشكل رسالة بحد ذاته".

والفنانة التشكيلية مها ابو حسين التي عادت ودرست من جديد لنيل شهادة البجروت واليوم تحمل اللقب الثاني في الفن التشكيلي ومحاضرة في جامعة حيفا.

وبعد الكلمات كان للرياضة نصيب في المؤتمر قدمتها أخصائية التغذية صفا خطيب والتي أشركت الحضور بحركات رياضية مميزة.

تلاها الفقرة المركزية مع مدرب التنمية البشرية ومدير شركة ابيكس السيد عماد بشناق الذي ابدع في طرح محاضرة بعنوان " مهارات المرأة القيادية " والتي نالت استحسان المشاركات بانها تحاكي الواقع والاستعداد للانطلاق من جديد.

بعدها أدار الإعلامي والإخصائي النفسي مصطفى شلاعطة حلقة حوارية حول "السقف الزجاجي" ، الذي يقف حاجزًا بوجه النساء او الاقليات، بمشاركة نساء قياديات من مختلف المجتمع العربي من الجليل والمثلث والنقب.

وهنَّ: لنا ابو حجلة عاملة اجتماعية وباحثة، د. نزهة الهزيل مؤسسة ومديرة برنامج سوا فرع الجنوب لتمويل النساء اللاتي تعاني من الفقر والسيدة جوليا زهر خريجة جامعة حيفا في مجال التربية، صاحبة ومديرة مصنع الارز ومن مؤسسي صندوق مسيرة ورئيسة الهيئة الادارية في صندوق ومؤسسة مسيرة والسيدة تفاحة سابا ناشطة اجتماعية ونسوية من قرية عسفيا، محاضرة في كلية تل حاي وتعمل مستشارة اكاديمية للطلاب العرب في الكلية. كما وأقامت وأدارت مركزا للسلام والديموقراطية في الكلية. والدكتور رغدة النابلسي وهي كاتبة ومحاضرة في قسم الخدمة الاجتماعية في المركز الاكاديمي روبين وكلية سبير وحاصلة على اللقب الثالث في الخدمة الاجتماعية ومختصة في تدريب وتأهيل طواقم مهنية.

تخلل المؤتمر فقرة فكاهية ستاند آب كوميدي قدمتها الفنانة علا اسحاق واختتم المؤتمر بمحاضرة قيمة تمحورت حول "انماطنا الشخصية واليات التسويق الذاتي" قدمتها المدربة المتميزة عبير شرف من رام الله.

كما تم سحب يا نصيب على ثلاثة جوائز قيمة منها المشاركة في دورة تدريب في إسطنبول، والمشاركة في دورة مدرب المدربين.

وفي حديث مع مدير شركة ابيكس المدرب عماد بشناق قال: اولًا بطاقة شكر لكل أمرأة حضرت المؤتمر وبطاقة شكر لطاقم شركة ابيكس على الجهود الكبيرة في إنجاح مؤتمرنا وهذا يؤكد اننا في الاتجاه الصحيح، لخلق قياديات في المستقبل والمؤتمر نعتبره محطة بارزة في تكريس الجهود للارتقاء بآليات العمل والتقدم والتحدي في الوصول إلى أهدافنا والنهوض بمجتمعاتنا على قاعدة متينة ، لنتقدم بها أشواطاً جديدة على درب التنمیة والقيادة.
















































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت