X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/04/2016 - 01:12:29 pm
تظاهرة شبابية في تل ابيب دعمًا لرافضي الخدمة العسكرية

·        النائب جبارين: يجب تقوية النضال اليهودي- العربي ضد الاحتلال

تحت شعار "قِيَم الجيش = قِيَم الاحتلال" تظاهر العشرات من الشباب والشابات اليساريين اليهود دعمًا لرافضات الخدمة العسكرية تائير كمينر، عمري برنس وايدان كتري، وذلك في ميدان "هبيما" في جادة روتشيلد في مدينة تل أبيب. وقد شارك في التظاهرة النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة)، وكذلك رافضات الخدمة الثلاث ورافض الخدمة عيدو رمون الذي أنهى فترة السجن بسبب رفضه الخدمة بالجيش. 

 

وافتتحت البرنامج الخطابي نوعا ليفي، ثم تحدثت الرافضات الثلاث حول مواقفهن المبدئية ضد الخدمة في حيش الاحتلال وعن المعاناة التي يواجهنها جرّاء رفض الخدمة العسكرية. 

 

ثم تحدث النائب جبارين قائلًا انه يعتز بموقف الرافضات والرافضين الذين أبوا أن يكونوا اداة بيد حكومة الاحتلال والاستيطان التي تقمع الشعب العربي الفلسطيني وتمارس ضده القمع والتنكيل. وأشار جبارين الى شجاعة موقف الرافضات والرافضين في هذه الأجواء اليمينية بالبلاد، الأمر الذي يدل على المسؤولية الكبيرة التي يتمتعون بها تجاه شعبهم، وتجاه الشعب الفلسطيني، وتجاه القيم الانسانية جمعاء.

 

وأضاف جبارين بأن هناك الكثير من الرمزية بأن تظاهرة الدعم للرافضات تتزامن مع تنظيم مظاهرة لقوى اليمين الداعمة للجندي الذي اطلق النار على الشاب الفلسطيني في الخليل وقتله بدم بارد، فتلك المظاهرة المعجونة بالحقد والكراهية هي ترجمة فعلية لحملة التحريض التي يقودها رئيس الحكومة، بينما في هذه التظاهرة تتجلى قيمًة انسانية عليا تطرح بديلًا اخلاقيًا وسياسيًا لحكومة نتنياهو من خلال الالتزام بحقوق الانسان، السلام والمساواة الحقيقية. 

 

واختتم جبارين بالتأكيد على أهمية النضال العربي- اليهودي الذي يرتكز على وحدة كفاحية تقدمية من أجل إنهاء الاحتلال واحقاق حق الشعب الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، كما تقرها الشرعية الدولية.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت