X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/05/2016 - 06:06:49 pm
محاضرات التبرع في الاعضاء في دير حنا

 

أقيمت هذا الاسبوع العديد من المحاضرات الهامة لطلاب المدرسة الاعدادية دير حنا حول موضوع التبرع بالأعضاء البشرية واهمية الموضوع من الجانب الطبي والاجتماعي.

وقامت مندوبة المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية الممرضة مريم شلبي بتمرير محاضرة مفيدة للطلاب من خلالها قاموا بالتعرف على موضوع التبرع بالأعضاء البشرية وما هي الاعضاء التي يمكن ان يتبرع بها الانسان، وما هي الاعضاء التي بإمكان الطب في البلاد نقلها من انسان الى اخر كما تطرقت الى التبرع من الانسان الحي الى الحي ومن المتوفي للحي.

وشرحت شلبي ايضا عن التوقيع على بطاقة التبرع بالأعضاء- بطاقة ادي- ما معنى التوقيع عليها وماذا يمكن ان يستفيد الشخص الموقع عليها، مع العلم ان التوقيع عليها يسمح لمن هو فوق سن السابعة عشرة.

واكدت شلبي أن بطاقة التبرع بالأعضاء تعني ان الشخص الموقع موافق ان يتبرع بأعضائه بعد مماته لمريض يحتاج وينتظر زراعة عضو بشري وان البطاقة تعطي حق الاولوية في الحصول على عضو في حال الموقع احتاج لزراعة عضو بشري. 

وانتهت المحاضرات والتي امتدت ليومان باستحسان كبير من قبل جمهور الطلاب والاهالي والهيئة التدريسية الذي استفاد كثيرا من المحاضرة، وعرف معنى التبرع بالأعضاء وأهمية ذلك لمرضى محتاجين ينتظرون العلاج ليعيشوا حياتهم بشكل مستقل وطبيعي. 

 
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت