X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/05/2016 - 10:48:13 pm
طباعة الكل في نافذة جديدة الطيبي والسعدي في زيارة لكفر عقب وسميراميس للاطلاع على معاناة المواطنين

زار النائبان د. احمد الطيبي، والمحامي اسامه سعدي، العربية للتغيير - القائمة المشتركة، صباح اليوم الخميس قريتي كفر عقب وسميراميس ( قضاء القدس ) للاطلاع على معاناة اهالي القريتين  عن كثب في شتى المجالات، حيث شملت الزيارة عدد  من مدارس القريتين والأماكن الصحية بالاضافة الى مرافق اخرى  تظهَر فيها جليّا معاناة السكان .

تأتي هذه الزيارة ضمن زيارات عديدة قامت بها لجنة القدس في القائمة المشتركة والتي يرأسها النائب د. احمد الطيبي، للوقوف على المشاكل والمعاناة التي يعاني منها سكان مدينة القدس والقرى التي تقع في قضائها نتيجة لسياسات الخنق والتمييز المتبعة في حقهم . 

استهلت الزيارة باجتماع في المجلس البلدي كفر عقب، وكان في استقبال النائبين رئيس المجلس ووفد من وجهاء المنطقة وبمقدمتهم الحاج راضي حجازي آبو همام والسيد محمود السلايمة والدكتور سعدات جبر والدكتور رياض مفلح والأستاذ خالد دويك والسيد حازم القواسمي ومحمد الطويل والسيد علي خميس ، حيث رحّب الحاج بسام مسودة رئيس المجلس بالحضور  وشرح عن مشاكل القرية وطلب من النواب العمل على هذه القضايا ثم استكملت الزيارة في القرية الأثرية، ثم جابوا احياء المدينة والمراكز التعليمية والصحية ومشكلة معبر قلنديا وازمة المرور . 

 

كما وجه الحضور نداءهم للنائبين قائلين : " نرفع اليكم حجم المعاناة لهذه المنطقة التي تمثل شريان حياة لتواصل الشعب الفلسطيني، حيث تعاني المنطقة آفات عديدة، منها تجارة السلاح والمخدرات والجرائم  التي لا يُسكت عليها، والتي تؤدي الى ازمات كبيرة تشتت النسيج الاجتماعي، بالاضافة الى المشاكل في البناء والتنظيم والبنية التحتية " .

 

كما وأشار الحضور الى ان " اسرائيل نجحت في ترحيل العديد من المقدسيين الى هذه القرى، وخنق هذه المنطقة، دون ان تتوفر ادنى المتطلبات، كالشوارع والبنى التحتية، وجمع النفايات، بالمقابل، استفزازات في الحواجز سعيا لخنق المواطنين اكثر فأكثر " .

 

وأضاف الحضور أن " اطفال المدارس  يضطرون للخروج من بيوتهم في الساعة السادسة صباحا ليتمكنوا من الوصول في الثامنة وقت الدوام، مع ان الطريق لا تبعد  سوى ١٠ دقائق! ".

 

كما أوضح الحضور ان "  بلدية القدس تأخذ ٢٥٪‏ من ميزانيتها من العرب ولا تعطي اكثر من ٧٪‏ لتوفير الخدمات، وهذا يبيّن احد اشكال الاجحاف التي نعاني منها في شتى المجالات، منها تخصيص ميزانيات لتحسين الاوضاع المعيشية والبنى التحتية حيث هناك حاجة ماسة لبناء مشاريع مجتمعية تلبي الحاجات الاقتصادية، التعليمية والصحية لأكثر من ١٢٠ الف نسمة !  .

بدوره قال النائب الطيبي : " كان من المهم لنا زيارة ميدانية لهذة المنطقة خاصة، لنستمع منكم عن مشاكل واحتياجات السكان، هذه المنطقة تم اهمالها على مدار السنوات، والاحتلال مسؤول مباشر عن هذا الوضع المزري الذي ما كان ليكون لولا  وجود قرار  سياسي يهدف للمس في حقوق المواطنين هنا، من انعدام حرية الحركة بسبب الحواجز، انعدام الامن الشخصي، عدم وجود مؤسسات تعليمية بالمتطلبات الاساسية والعديد والعديد من اشكال التمييز المجحف الاخرى، سنقوم بطرح الموضوع امام لجنة الداخلية في الكنيست ونقل صورة الوضع القائم سعيا الى تحسين الوضع الخطير القائم ".

النائب اسامه السعدي : " نعن نعيش معكم هذه المعاناة، هذه منطقة محتلة، الخروقات الموجودة هنا تتناقض مع كل المعايير الدولية " .

وأضاف السعدي : " تأتي هذه الزيارة استمرارا لمواكبتنا للمشاكل التي يعاني منها المقدسيين، كنا في زيارة لمنطقة سلوان، واليوم الزيارة في كفر عقب وسميراميس، سنابع الموضوع امام كل الجهات المسؤولة، امام الحكومة من جهة  وبلدية الاحتلال من جهة ثانية التي تجمع الارنونا بكل حزم  ولا تعطي ادنى الخدمات التي يستحقها المواطنين " .

















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت