X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/08/2016 - 08:31:08 am
اخماد حريق بمصلى النساء بجامع الجزار بعكا بسبب تماس كهربائي

اخماد حريق بمصلى النساء بجامع الجزار بعكا بسبب تماس كهربائي

علم موقع الغزال من المركّز والمتحدث بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للإعلام العربي كايد ظاهر " ان حريقا شب في جامع الجزار في مدينة عكا". طواقم الاطفاء والإنقاذ من محطة زبولون وصلت الى المكان وتعمل على اخماد الحريق والبحث عن عالقين " .

ادهم الجمل : " الحريق في مصلى النساء الخارجي ونأمل ان تسيطر قوات الاطفاء عليه"

وقال ادهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا : " في طريقي الى جامع الجزار في البلدة القديمة ما وصلني حتى الان ان الحريق في مصلى النساء الخارجي كلنا امل ان تتمكن قوات الاطفاء من السيطرة على النيران بسرعة جامع الجزار معلم تاريخي واثري هام جدا في مدينة عكا وكلنا امل إلا يتضرر هذا المعلم الهام والمكان المقدس " .

كرميد : " اضرار جسيمة في مصلى النساء والسيطرة لم تتم بعد"

وقال عبد كرميد الناطق بلسان اطفاء عكا : " ان الحريق في جامع الجزار في مصلى النساء وهناك اضرار جسيمة لمصلى النساء وتمكنت فرق الاطفاء بمساعدة المئات من الاهالي الذين يقدمون العون للإطفاء على الحد من انتشار النيران باتجاه باقي انحاء الجامع ولكننا لم نسيطر بعد على الحريق كليا ، وتتواجد قوات معززة من اطفاء عكا تعمل في هذه الاثناء على حماية باقي الجامع من انتشار النيران وإخماد الحريق في مصلى النساء " .

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري

افادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان وصلت نسخة منه لموقع الغزال " انه في ساعات مساء اليوم الاحد بعكا في مسجد الجزار شب حريق مع اصابة شخص اصابات طفيفه جراء استنشاق الدخان. وعكفت طواقم الاطفاء على اخماد الحريق والتحقق مع الشرطة من اسباب اندلاعه التي لم تتضح بعد " . السيطرة على النيران في جامع الجزار وقد تمكنت قوات الاطفاء والأهالي في عكا من السيطرة على النيران في مصلى النساء في جامع الجزار حيث شاركت 7 فرق اطفاء وقوات من الشرطة والمئات من اهالي عكا. الشرطة: " سبب الحريق تماس كهربائي " من ناحيتها ، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري : " لاحقا استشف من التحريات ونتائج الفحوصات الاولية ان الحريق شب بالمسجد جراء تماس كهربائي وصحيح لهذه المراحل لا شبهات جنائية من وراء ما حصل بتاتا " . وأضافت لوبا السمري : " يشار الى ان الحريق اسفر عن تسجيل وقوع اضرار مادية في شرفة خارجية (معرش ) الملاصق للمسجد ولم تقع اي اضرار داخل المسجد نفسه " .

كايد ظاهر : " السيطرة على الحريق وعمليات اخماد نهائية "

من جانبه اضاف كايد ظاهر المركّز والناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للإعلام العربي : " ان طواقم الاطفاء والإنقاذ تمكنت من السيطرة على الحريق في جامع الجزار في عكا وتجري الان عمليات اخماد نهائية ". وأضاف ظاهر : " افاد التحقيق الاولي لطواقم الاطفاء ان سبب اندلاع الحريق كان تماسا كهربائيا في مكيف الهواء الموجود في المصلى النسائي الذي يقع جانب الجامع الكبير والذي لم تصله النيران في حين ادت النيران الى الحاق اضرار في المصلى النسائي فقط " . الجمل : " تمت السيطرة نهائيا على الحريق ولا اضرار للمبنى التاريخي للجزار إلا من دخان"

وقال نائب رئيس بلدية عكا ادهم الجمل :

" ان الاهالي وقوات الاطفاء والإنقاذ تمكنت من السيطرة التامة على الحريق في مصلى النساء الخشبي الذي اندلعت فيه النيران ولم يتضرر المبنى الاثري لجامع الجزار إلا من الدخان وعلى ما يبدو وفقا للمعطيات الاولية فان الحريق ناجم عن تماس كهربائي في احد مكيفات الهواء في مصلى النساء " .

نجمي : " نحمد الله تعالى سواعد الاهل منعت انتشار النيران الى الجامع"

وقال متولي اوقاف عكا سليم نجمي : " بحمد الله وشكره تمت السيطرة على النيران ومنعت سواعد اهلنا في عكا وصول النيران الى جامع الجزار حيث اقتصرت النار على مصلى النساء وعملت فرق الاطفاء بسرعة مع مساعدة الاهالي وكذلك قدمت البلدية كل ما يلزم من اجل اخماد النيران ، ونحمد الله تعالى ان الاضرار ليست كبيرة واقتصرت على مصلى النساء والآن يبدأ العمل على اصلاح الاضرار بأذن الله".

واصدر النائب زهير بهلول بيانا حول الحادث وصلتنا نسخة منه جاء فيه:

" بيان اعلامي مكتب عضو الكنيست زهير بهلول عقب النائب زهير بهلول على اندلاع الحريق في جامع الجزار عكا: "انا الان متواجد في جامع الجزار، تم وبمشيئة الله وبمساعدة سلطة الاطفاء التي وصلت سريعاً الى موقع الحريق, والشرطة، وبمعونة اهل الخير والنخوة من عكا والمنطقة، السيطرة على الحريق الذي نشب في مصلى النساء في جامع الجزار. هناك اضرار لا يستهان بها وسأتوجه على التو لوزير المالية كحلون لرصد مبلغ من المال لتغطية كل مصروفات الترميم ليعود مسجد الجزار لاستقبال جمهور المصلين كالمعتاد ودون تأجيل. اشكر كل من ساهم في عملية الاطفاء وسأقوم فوراً بمتابعة القضية للتحقيق في ملابسات هذا الحريق".






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت