X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/09/2016 - 10:55:33 pm
محافظة بنك اسرائيل في كفر قاسم

محافظة بنك اسرائيل في كفر قاسم

التعاون العربي اليهودي قضية استراتيجية على مستوى وطني، وكفر قاسم مثال جيد لها

النائب عيساوي فريج المبادر للزيارة: زيارة المحافظة لم تأت من فراغ... والنهضة الافتصادية الحاصلة يجب ان تكون محفزاً لنهضة ثقافية تعليمية

المحامي عادل بدير، رئيس بلدية كفر قاسم: المحافظة شاهدت بأم عينيها النهضة الاقتصادية التي تمر فيها المدينة ونحن امام مشاريع مهمة عديدة اخرى

حلت على بلدية كفر قاسم  محافظة بنك اسرائيل د. كرنيت فلوغ، كضيفة عزيزة على مدينة كفر قاسم، التي تشهد نهضة اقتصادية لافتة في السنوات الاخيرة. واطلعت المحافظة عن قرب على المرافق الاقتصادية في المدينة التي تشهد ازدهارا لافتا منها" تسوفن"، مجموعة" كاوفمان" و"خميبال". وترجلت من السيارة وتوجهت الى متنزه الالعاب، وهو مشروع نسائي بحت. وقالت المحافظة في نهاية الجولة:"سعدت جدا بزيارتي لكفر قاسم، من المهم لنا زيارة البلاد لسماع رؤساء البلديات والشخصيات المحلية حول البرامج المستقبلية والتحديات الجمة التي تقف امامهم فيما يتعلق بالإنفتاح والتطوير الاقتصادي". واضافت تقول:" من الواضح وجود نهضة وتطور في المنطقة، كما شاهدت في الزيارة الى المنطقة الصناعية" ليف هآرتس" قلب البلاد، في كفر قاسم، وفي المشاريع المختلفة المقامة هذه الايام". وتابعت محافظة بنك اسرائيل تقول:"انا متفائلة عندما ارى هنا التعاون والدمج المبارك بين رجال الأعمال وقيادة الحكم المحلي عرباً ويهودا". وأضافت المحافظة فلوغ:" الحديث عن قضية استراتيجية على مستوى وطني، وكفر قاسم مثال جيد لها". وخلصت المحافظة بالقول:" مثلما يرى بنك اسرائيل بالتطور الاقتصادي للمجتمع العربي اهمية قصوى لمستقبل الاقتصاد الاسرائيلي، فإنه من الأهمية بمكان العمل على زيادة دمج المجتمع العربي في سوق العمل، مع التشديد على شريحة النساء. الدمج في فروع ذات ناتج عال الذي من شأنه ان يرفع من مستوى المعيشة و جودة الحياة".

وقال النائب عيساوي فريج

"هذه الزيارة شهادة فخر واعتزاز لكفر قاسم التي تشهد نموا و ازدهارا افتصاديا ملفتاً و تجذب رجال الاعمال عربا ويهودا الى المناطق الصناعية"، ليس فقط من مركز البلاد وانما من الشمال ايضاً". وتابع النائب فريج يقول:" الزيارة لم تأت من فراغ، فالنهضة الافتصادية التي تمر فيها كفر قاسم شاهدة للعيان، ان كفر قاسم هي بمثابة تل ابيب ليس فقط للعرب وانما ايضاً لليهود، وهذا ما نلمسه في السنوات الاخيرة، وهو ما يثلج الصدر". واستدرك النائب فريج وقال:" يجب ان تحفزهذه النهضة الاقتصادية لنهضة ثقافية تعليمية ايضاً، وبدونها نحن مكانك قف! وانهى النائب فريج بالقول:" محافظة بنك اسرائيل قالت انها جاءت لتدرس كفر قاسم، انا على ثقة انها اطلعت جيدا على اوضاع المدينة وانها ستعمل على مساعدتها لتكون رافعة اقتصادية مميزة في الاقتصاد الاسرائيلي عامةً".

رئيس البلدية المحامي عادل بدير: 80% من رجال الاعمال في المنطقة الصناعية هم من اليهود

ونوه رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير الى ان كفر قاسم مدينة نموذجية للتعاون اليهودي العربي اقتصاديا وان 80% من رجال الاعمال في المنطقة الصناعية هم من اليهود. وشدد على اهمية زيارة المحافظة الى المدينة، وقال انها زيارة تاريخية، رأت فيها مدينة مزدهرة تضم رجال اعمال عربا ويهودا معا، حيث ان 80% من رجال الاعمال في المنطقة الصناعية هم من اليهود، وهو مؤشر الى امكانية العيش المشترك والعمل المشترك والاستثمار سوية ومعاً.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت