X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/06/2017 - 12:21:13 pm
د. ابو معروف: وول ستريت الأمريكية تكشف

د. ابو معروف: "وول ستريت" الأمريكية تكشف علاقة حكومة اسرائيل بالعصابات الإرهابية في سوريا

بدلا من محاكمة صدقي المقت على حكومة نينياهو التوقُّف عن التدخل في الشؤون الداخلية للشعب السوري

في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة هاجم النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) مرّة أخرى استمرار حكومة نتنياهو تقديم العلاج للعصابات الإرهابية داخل الحدود السورية، وقرأ ابو معروف ما نشرته صحيفة "وول ستريت" الأمريكية هذا الاسبوع، بأن حكومة إسرائيل عمّقت من تدخّلها في الحرب القائمة في سوريا وتساعد من تسميهم "المتمردين" وتدعمهم في كافة المجالات العسكرية والمعيشية والعلاجية، ليكونوا حزام أمان لإسرائيل على الحدود السورية الاسرائيلية، بحسب ما شرته الصحيفة.

وقال د. ابو معروف، إن المحكمة المركزية في الناصرة أصدرت حكمها بتاريخ 16 ايار الماضي على المواطن السوري ابن قرية الجولان المحتل صدقي المقت وفرضت عليه السجن الفعلي 14 عاما، والتهمة، أنه فضح المساعدات العسكرية الإسرائيلية للإرهابيين في سوريا، رغم أن المقت كان صحفيا يوثق هذه التقارير ضمن نشاطه الصحفي.

وأضاف د. ابو معروف، إن المقت لم يتعدّ على أمن اسرائيل، بل العكس، إن حكومة اسرائيل هي من تتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية للشعب السوري، خصوصا وأنها كانت تنقل الجرحى الإرهابيين إلى مستشفياتها علنا وتمدُّهم بالمساعدات علنا، فعن أية مخالفات قانونية يتحدثون ضد صدقي المقت إذا ؟!!!، مع الإشارة أن رئيس الحكومة نتنياهو تحدّث بنفسه عبر الإعلام عن "المساعدات الإنسانية" للسوريين.

وقال ابو معروف، إن حكومة نتنياهو تلعب بالنار، وأنها تبذِّر المليارات على الحرب والتوسُّع والاستيطان، بدلا من البحث عن أفق للسلام والاستقرار في المنطقة، وبدلا من تحسين خدمات الرفاه لمواطنيها وحلّ أزمة جهاز الطب المُنهار في شمال البلاد، حيث يعاني مستشفى الجليل الغربي (نهريا) مثلا من عجز مالي يعادل 90 مليون شاقلا. 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت