X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/09/2017 - 09:20:41 am
المركز الجماهيري في بسمة طبعون يستضيف الكاتب والفنان عفيف شليوط

المركز الجماهيري في بسمة طبعون يستضيف الكاتب والفنان عفيف شليوط

بدعوة من المركز الثقافي النسائي في بسمة طبعون بإدارة الكاتبة وفاء زبيدات، وتحت اشراف المركز الجماهيري بسمة طبعون فرع الزبيدات، استضاف نادي المُسنّات في القرية الكاتب والفنان عفيف شليوط، مدير عام مؤسسة الأفق للثقافة والفنون،  صباح الاربعاء  ، 6/9/2017.

ألقت الكاتبة وفاء زبيدات في بداية اللقاء كلمة ترحيب بالكاتب والفنان الضيف، مُشيدة بأهم انتاجاته الأدبية والمسرحية. ثم تحدّث عفيف شليوط عن مؤلفاته المسرحية وأسلوبه الخاص في كتاباته المسرحية، وتمحور الحديث حول مسرحية "اعترافات عاهر سياسي" التي انطلقت عروضها من مدينة عكا منذ العام 2002 ولا تزال تُعرض حتى اليوم وتحظى عروضها بإقبال جماهيري مُلفت للنظر. كما تناول هذه المسرحية العديد من النقاد المسرحيين، خاصة وأنها حصلت على جائزة أفضل مسرحية في مهرجان مسرحيد في عكا للعام 2002، وتُرجمت من بعدها الى اللغة العبرية وشاركت في مهرجان تياترنتو في تل أبيب. 

كما أشار الكاتب والفنان عفيف شليوط خلال حديثه الى كتاباته المسرحية الأخرى ودراساته في مجال المسرح ومن أبرزها كتابه "جذور المسرح الفلسطيني في الجليل"، هذا الكتاب الذي أصبح مرجعًا لكل باحث ومهتم بالحركة المسرحية الفلسطينية.   

هذا وطرح شليوط خلال اللقاء قضايا مسرحنا الفلسطيني مثل الكتابة المسرحية، علاقة المسرح بالجمهور، مسرح الطفل وأهميته ودوره، والعديد من المواضيع المتعلقة بمسيرة مسرحنا الفلسطيني مستعرضًا نشاط مؤسسة الأفق للثقافة والفنون ومساهمتها في النهضة المسرحية والثقافة الفلسطينية.

ثمّ قدّم الفنان والكاتب عفيف شليوط خلال اللقاء مقاطع من مسرحيته "اعترافات عاهر سياسي"، ومسرحيات أخرى من تأليفه نالت إعجاب الجمهور، اللواتي ناشدن الإدارة بضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات معه. بعدها شكرت الكاتبة وفاء زبيدات الحضور وسلمت الكاتب والفنان عفيف شليوط شهادة تقدير مُقدّمة من قبل المركز الجماهيري والمركز الثقافي النسائي في بسمة طبعون.   

تصوير الفنان رائف حجازي

 


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت