X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/11/2017 - 07:03:18 am
صياغة تفاهمات بشأن أنظمة الاستيراد الموازي لمستحضرات التجميل

صياغة تفاهمات بشأن أنظمة الاستيراد الموازي لمستحضرات التجميل 
وزيرا الاقتصاد والصحة يتفقان على استثناء معجون الاسنان وغسول الفم من أنظمة مستحضرات التجميل وعدم تشديد الاجراءات التنظيميّة المتعلقة باستيرادهما
كما سيتم توسيع قائمة الدول المصادق عليها للاستيراد الموازي لاسرائيل

توصّل وزيرا الاقتصاد والصحة لتفاهمات أوليّة فيما يتعلق بأنظمة مستحضرات التجميل وستقدّم هذه الأنظمة لوزارة القضاء حتى يوم  10.11.17 في صيغتها المعدّلة. ووفق التفاهمات بين الوزيرين، سيستثنى معجون الاسنان وغسول الفم من الأنظمة ولن يتم تشديد الاجراءات التنظيميّة المتعلقة باستيرادهما. كما تمّ الاتفاق على توسيع قائمة الدول المصادق عليها للاستيراد الموازي وضم دول اضافيّة لتعزيز المنافسة في الأسواق.
ويعتبر سوق منتجات العناية ومستحضرات التجميل والذي يبلغ حجم النشاط فيه ما يقارب 8.6 مليار شيكل سنويًّا، سوقًا مركزًا، فيه عوائق استيراد كثيرة تؤدّي إلى ابقاء هذا التركيز. ويشار إلى أنّ المستوردين الكبار للماركات الكبيرة قلائل وتتركز قوّة كبيرة لديهم، لكن عوضًا عن استغلال هذه القوّة بشكل ايجابي، يقومون بجباية أسعار مبالغ فيها من المستهلك مستغلين الحصرية التي يملكونها في تمثيل الماركات الدولية.
ويذكر أنّ أحد العوائق المركزية التي تساهم في ابقاء هذا التركيز الكبير في هذا السوق، هو الصعوبة في الاستيراد الموازي، لذلك فانّ ازالة العوائق في سوق الاستيراد الموازي تعتبر أحد الحلول الهامّة لتعزيز المنافسة وتقليص التركيز.
وتجدر الاشارة إلى أنّ الأنظمة السابقة لم توفر حلولا لمشاكل السوق كما هو مطلوب، لذلك يتم صياغة أنظمة جديدة كما ذكر سابقًا والتي ستقدّم حتى منتصف شهر تشرين ثاني.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت