X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/12/2017 - 12:39:36 am
يوم قمّة -نُسهّل لك المُستقبل

يوم قمّة -"نُسهّل لك المُستقبل"


 
أقام مشروع رمز لكل تلميذ الذي يعمل على تعزيز التربية الديجيتاليّة بالمدارس في جميع  أنحاء البلاد، " مؤتمر "المخترعين الكبير" وذلك بتاريخ 12/12/2017  في مدرسة "مناحم بيجن" / نهاريا، خلال المؤتمر عَرض طلاب الصفوف الرابعة الاختراعات التي قاموا بتطويرها بهدف تحسين جودة حياة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
في المؤتمر فاز الاختراع الذي قام طلاب مدرسة المكتب صالح سمّور الابتدائية - شفاعمرو بتطويره وهو عبارة عن تطبيق الذي يقوم بترجمة لغة الإشارة لأحرف وجُمل  بلغات متنوّعة، ممّا يُتيح لذوي الاحتياجات الخاصة التواصل بسهولة مع البيئة.
بالإضافة لذلك قام الطلاب بالمشاركة بلغز محوسب حول موضوع الاتاحة وتسهيل الوصول وفيه فازت الطالبة رواء شريفي من مدرسة البرج الابتدائية - شفاعمرو
في الأسابيع الأخيرة تعلّم عشرات الآلاف من طلاب المدارس في جميع أنحاء البلاد ابتداءً من مفوؤوت حرمون في الشمال وحتى إيلات في الجنوب، عن الحق في التسهيل والإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك ضمن فعاليات محوسبة التي تم بناءها من قِبَل طاقم الإرشاد في المشروع وتعرّفوا أيضًا  على اختراعات وتطويرات من بلادنا تخُص الموضوع   .
ضمن الفعاليات قام الطلاب بتطوير فكرة من إبداعهم حول اختراع ليُصبحوا  بهذا مُبادرين وسُفراء لموضوع تسهيل الوصول، الإحتواء وتقبُّل الآخر.
يُعد هذا النشاط جُزءً من التعاون المُشترك بين مشروع "رمز لكل تلميذ" ومنظمة "فيرايتي" لتعزيز تربية تقبُّل الآخر.
شارك في المؤتمر القائم على مشروع "رمز لكل تلميذ"، السيد أودي انجل، مدير عام بلدية نهاريا، السيد داني حمياس، مدير قسم التربية والتعليم في بلدة نهاريا، السيد نمرود روزنبرغ، رئيس منظمة "فيرايتي"، السيد اوري سلونيم، مديرة منظمة"فيرايتي" السيدة ريكي أريئيل، مديرة مشروع "رمز لكل تلميذ"، السيدة ماغي أسياغ ، مندوبين عن مُنظمة "فيرايتي"  وغيرهم من كبار المسؤولين.
أبدى المُشاركين اعجابهم باختراعات الطلاب وتمتّعوا من أنشطة مُميّزة و لُغز محوسب بموضوع  تقبُّل الآخر، تسهيل الوصول والاخترعات التكنولوجية، بالإضافة لعرض اغنية "شيء خاص" لنجمة الأطفال روني ندلر،  وفقرة حركيّة موسيقيّة .
وفي حديث مع السيدة ماجي اسياغ – مديرة المشروع قالت:"يحرص مشروع رمز لكل تلميذ على توظيف التكنولوجيا لتعزيز التربية وتطوير القيم الإجتماعية . في فعالية "نُسهّل لك المُستقبل" تعلّم الطلاب مهارات الحاسوب والمعلومات وتعرفوا على أدوات تكنولوجية حديثة، لكنهم في الأساس تعلّموا أهمية إحتواء ذوي الإحتياجات الخاصة، مراعاة إحتياجاتهم وأثبتوا من خلال هذه النشاط مسؤولية شخصية وإجتماعية".
تهانينا لطلاب مدرسة صالح سمّور – المكتب على ابداعهم ومساهمتهم لذوي الاحتياجات الخاصة، نهنئ أيضا الطالبة رواء شريفي من مدرسة البرج الابتدائية – شفاعمرو على اثبات معرفتها الملفتة في مجال الاتاحة وتسهيل الوصول وعلى فوزها باللغز المحوسب".
مشروع "رمز لكل تلميذ"، من تأسيس الشركة لإسرائيل وشركة إسرائيل للكيماويات ومجموعة XT، يُزوّد خدمات، بنية تحتية وفعاليات محوسبة، متنوعة وقيّمة في كلتا اللغتين-العبرية والعربية، لما يُقارب 100،000 مُستخدم، بأكثر من 200 مدرسة في البلاد.

 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت