X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/12/2017 - 08:33:33 am
النائب العطاونة يندِّد بقرار سجن شيخ العراقيب صياح الطوري

النائب العطاونة يندِّد بقرار سجن شيخ العراقيب صياح الطوري

محكمة الصلح في بئر السبع تصدر قرارا بالسجن الفعلي للشيخ الطوري لمدّة عشرة أشهر وإبعاده عن قريته وغرامة قدرها (36 ألف شيكل)

" بمحاكمة شيخ العراقيب صياح الطوري أمس تتجاوز السياسة الرسمية العنصرية لحكومة نتنياهو كل الخطوط الحمراء في قضية العراقيب، عندما تستهدف السلطة الحاكمة وأذرعها الإنسان بعد استهدافها البيت والمسكن، وتُصِرّْ على تنفيذ مخطّطاتها الترانسفيرية وهدم قرية العراقيب غير المعترف بها للمرّة الـ122 المرّة تلو الأخرى".
هذا ما قاله النائب يوسف العطاونة (الجبهة – القائمة المشتركة) أمس الاحد أمام محكمة الصلح في بئر السبع بعد صدور قرار الحكم بحق الشيخ الطوري بالسجن الفعلي لمدّة عشرة أشهر وإبعاده عن قريته قسرا، وفرض غرامة عليه قدرها 36 ألف شيكل.
وأضاف العطاونة، إن اسم قرية العراقيب أصبح مقرونا بالشيخ الطوري كرمز للصمود والتحدّي والإصرار على التمسك بترابها، ولن تستطيع أية قوة من نزع ملكية أهالي العراقيب عن أرضهم وطردهم من بلدهم، وأن الملاحقة السياسية للشيخ الطوري واتهامه بالاعتداء على أراضي الدولة وسلبها هي ذرائع لا أساس لها من الصحة، والحقيقة الدامغة أن الدولة هي التي تعتدي على مواطنيها وتسلبهم حقهم الموروث عن الآباء والأجداد بالأرض والمسكن.
وقال العطاونة، لا توجد دولة في العالم تهدم قرى بكاملها مثل دولة إسرائيل وتشرِّد أهلها، ولا توجد دولة في العالم يُستَعمَلْ بها مصطلح القرى غير المعترف بها وتخطط لهدم هذه القرى في النقب للذرائع المختلفة فقط لأنها عربية، ثم تبني على أنقاضها بلدات يهودية.
وأشاد النائب العطاونة بالجهود التي يبذلها طاقم المحامين وخاصة المحامي شحدة ابن بري دفاعا عن الشيخ الطوري والعراقيب، وأكد أنه سيتابع الموضوع برلمانيا وعلى كافة الأصعدة المحلية والدولية ولمؤسسات حقوق الانسان.
   







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت