X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
31/01/2018 - 10:21:07 am
مسيرة في غزة والجامعة العربية تؤكد دعمها لجماهيرنا في الداخل

مسيرة في غزة والجامعة العربية تؤكد دعمها لجماهيرنا في الداخل

*انطلاق فعاليات اليوم العالمي لدعم جماهيرنا العربية في الداخل
انطلقت منذ صباح يوم الثلاثاء، فعاليات في عشرات الدول، بمناسبة اليوم العالمي لدعم حقوق جماهيرنا العربية في الداخل. وقد شهدت مدينة غزة قبل ظهر اليوم، مسيرة وحدوية لمختلف القوى الوطنية في القطاع. في حين أصدرت الجامعة العربية بيانا خاصا بالمناسبة. كما أحيت السفارة الفلسطينية في العاصمة الايطالية روما، اليوم العالمي بوقفة تضامنية تخللتها خطابات سياسية.
غزة
وفي غزة نظمت القوى الوطنية والاسلامية في القطاع مسيرة جماهيرية حاشدة. وانطلقت المسيرة التي شارك فيها عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية من مفترق السرايا في مدينة غزة باتجاه ساحة الجندي المجهول. وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني محمود خلف، على دعم واسناد جماهيرنا الفلسطينية في الداخل، والوقوف الى جانبهم لما يتعرضون له من تمييز عنصري واضطهاد وملاحقة من قبل قوات الاحتلال بالاضافة الى فرض مزيد من الاجراءات الاقتلاعية بحقهم.
وشدد خلف على أن فلسطينيي الداخل يعانون سياسات متواصلة من هدم البيوت والتهجير وفرض الضرائب واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية وحرمانهم من العديد من مقومات الحياة والامتيازات. وقال محمود الزق أمين سر هيئة العمل الوطني وسكرتير جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة، ان هذه المسيرة وقفة اسناد لجماهيرنا الباقية في الداخل، الذين سطروا اسطورة البقاء والصمود الوطني. وقال الزق" هؤلاء هم الشاهدون على اننا شعب واحد في فلسطين وفي كل أماكن تواجدنا"، مشددا ان الشعب الفلسطيني لن يمل المطالبة بحقوقه التي اقرتها الامم المتحدة والشرعيات الدولية.
طوباس وسلفيت
وفي طوباس شارك المئات من أهالي محافظة طوباس، ومسؤولون، وممثلون عن فصائل العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، في مسيرة جماهيرية، دعما لجماهيرنا في الداخل، ورفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس.
وقال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، "هذه المسيرة دعما لأهلنا داخل أراضي 48 ضد قرارات الحكومة الاسرائيلية المتطرفة ضدهم، وتنديدا بإعلان ترمب". بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب باسل منصور، "نؤكد للكل أننا مع أهلنا في الداخل ضد اجراءات الاحتلال ضدهم، التي تهدف إلى تطبيعهم، ونفي وطنتيهم".
وفي سلفيت أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والقوى الوطنية في محافظة سلفيت، اليوم الثلاثاء، اليوم العالمي. وشارك في المسيرة ممثلون عن مؤسسات محافظة سلفيت الأهلية والرسمية والأجهزة الأمنية، وبلدية سلفيت، والغرفة التجارية، وفصائل العمل الوطني في محافظة سلفيت.
الجامعة العربية
وأصدرت جامعة الدول العربية، بيانا أكدت فيه أن جماهيرنا الفلسطينية في الداخل، هم جزء أصيل من الشعب العربي الفلسطيني، وأنهم مع إخوانهم في كل شبر على أرض فلسطين في مواجهة عدوان غاشم، وأنهم مدافعون أصيلون عن هويتهم وانتمائهم وحقهم في وطنهم وعن قضيتهم في وجه آلة القمع والاضطهاد الإسرائيلية، وسياسات الفصل العنصري التي تنتهجها، والتي ينبغي على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لفضح هذه الممارسات والسياسات الإسرائيلية، والعمل على التصدي لها وفق مبادئ وميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.
ودانت الجامعة العربية في بيانها، لمناسبة اليوم العالمي لدعم حقوق جماهيرنا في الداخل، "كل تلك الممارسات والانتهاكات الجسيمة لمبادئ حقوق الإنسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وسلسلة القوانين العنصرية الآخذة في التزايد التي تستهدف المس بحقوق أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48، والتي تؤكد أن حقوق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم، وأن تلك الأعمال العدوانية ضد شعب أعزل لن تمر، وأن الشعب الفلسطيني لن يثنيه القهر والتنكيل في سبيل نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة التي كفلتها له مواثيق وقرارات الشرعية الدولية".
روما
وفي العاصمة الإيطالية روما، أحيت سفارة فلسطين اليوم العالمي بفاعلية جماهيرية، حضرها ممثلو مؤسسات وأحزاب ايطالية، وممثلون عن الجالية العربية، وحشد من الجالية الفلسطينية. وافتتح الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني، وبالوقف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين، ثم تحدث أمين سر لجنه الإقليم لحركة فتح في ايطاليا بسام صالح عن أهمية دعم جماهيرنا في الداخل، مؤكدا ضرورة تطبيق قرارات المجلس المركزي.
وشدد صالح على أن الكل الفلسطيني يقف خلف القيادة الشرعية لشعبنا الفلسطيني، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس. وأكدت سفيرة فلسطين مي كيله في كلمتها أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية ‏لفلسطين، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية تمر بمراحل صعبة، وشعبنا باق في أرضه". وثمنت صمود شعبنا داخل أراضي عام 48، ومواقف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلية حيال ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات إسرائيلية متواصلة، داعية الاتحاد الأوروبي إلى دعم "الأونروا" لحين تطبيق ‏قرار الأمم المتحدة 194 القاضي بحق العودة، والتعويض للاجئين الفلسطينيين، مؤكدة ضرورة أن يأخذ دوره في عملية السلام.
كما القيت كلمات دعم واسناد لشعبنا الفلسطيني خلال الحفل، لكل من: رانية ‏حماد ممثلة عن الجالية الفلسطينية، وفؤاد عودة، ورافائيلا فولانو عن جمعيه أصدقاء الهلال الاحمر، وباتريسيا شيكوني عن جمعية أوراق الزيتون، ومحمد أحمد‏ عن الحركة الوطنية اللبنانية كلمات دعم واسناد لشعبنا الفلسطيني. بالإضافة إلى مقتطفات من قصائد الشاعر الكبير محمود درويش من قبل أشبال وزهرات فلسطين.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت