X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/03/2018 - 08:39:44 am
إتفاقية عمل جماعية في شركة جيمس ريتشاردسون ديوتي فري

إتفاقية عمل جماعية في شركة جيمس ريتشاردسون ديوتي فري
زيادات أجور بحسب الأقدمية وتوسيع صناديق التقاعد والاستكمال ودفع بدل ايام المرضية

وقع يوم الأربعاء رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن ومدير عام شركة جيمس ريتشاردسون أمنون تاجوري ورئيس الهستدروت في منطقة هشفيلا  موشيه أربيلي ورئيس لجنة العمل في شركة جيمس ريتشاردسون أورا كوموروفسكي على اتفاقية عمل جماعية أولى لعمال فروع ديوتي فري التابعة لشركة جيمس ريتشاردسون اللذين انضموا الى الهستدروت عام 2015. 
ويعمل هؤلاء العمال في فروع الشركة المعفية من دفع الضرائب في كل من مطار بن جوريون ومعابر الحدود في منطقة العرابا وطابا وميناء أشدود. وتشمل اتفاقية العمل التي تم توقيعها ما بين 1500 حتى 1800 عاملا في اشهر الصيف التي عادة ما تكون مكتظة بالمسافرين اذ ان عدد العمال يتغير وفقا لموسم الاكتظاظ بالمسافرين.   ويدور الحديث عن عمال وموظفين يعملون في مجال المبيعات وخدمة الزبائن وعمال الصناديق والمخازن والخدمات اللوجستية. 
وحضر ايضا حفل التوقيع على اتفاقية العمل الجماعية رئيسة قسم التقاعد في الهستدروت المحامية مايا بيري ألتيرمان، التي رافقت ايضا المفاوضات التي أدت الى التوصل للاتفاقية المذكورة، والقائم بأعمال رئيس الهستدروت في منطقة هشفيلا داني أوحيون وسكرتيرة التنظيم المهني ياعيل دلال والمحامية عيديت دويدوفيتش. 
 
وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها على تنظيم علاقات العمل في الشركة بصورة جماعية وتتضمن علاوات أجور بمبلغ 200 شيكل يحصل عليه كل عامل صاحب أقدمية لسنة واحدة على الأقل في الشركة. كما تتضمن الاتفاقية ايضا زيادة المبلغ المخصص لصناديق التقاعد وبدل الورديات والمحفزات، وينص الاتفاق ايضا على ضمان امتلاك العمال لصندوق استكمال للذين استكملوا الفترة المطلوبة من ناحية الأقدمية في العمل في الشركة . 

كما تم الاتفاق ايضا على زيادة مبلغ رسوم النقاهة التي يحصل عليها العمال ودفع بدل ايام المرضية لتصل لنسبة 100% منذ يوم الغياب الأول للعمال الذين استكملوا سنوات الأقدمية المطلوبة في العمل.  وستكون الاتفاقية سارية المفعول لمدة سنتين، حيث اتفقت الاطراف على الاجتماع مجددا مع نهاية فترة الاتفاقية لإجراء المفاوضات من أجل تجديد هذه الاتفاقية.  يشار ايضا الى انه وخلال فترة هذه الاتفاقية سيتم التفاوض ايضا على زيادة اضافية للعمال بدءا من راتب شهر نوفمبر تشرين الثاني من هذا العام . 

وقال آفي نيسانكورن رئيس الهستدروت خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقية أن عمال وموظفي شركة جيمس ريتشاردسون يدركون الآن أهمية الخطوة التي اتخذوها في الانضمام الى الهستدروت وصحتها والتي عادت عليهم باتفاقية جماعية والتي ستحسّن بشكل كبير شروط عملهم وستنظم كافة شؤون أمور العمل في الشركة. وشكر كورن رئيس الهستدروت في منطقة هشفيلا موشيه أربيلي ورئيس شركة جيمس ريتشاردسون وكافة الجهات التي تجندت من اجل دعم المفاوضات التي قادت الى التوصل لهذا الاتفاق. كما شكر كورن ايضا أعضاء لجنة العمل في الشركة برئاسة أورا كوموروفسكي على التصميم والعزم الذي أبدته والاستعدادية من أجل توحيد صفوف العمال والعمل من أجل ضمان رفاهيتهم.  

أما مدير عام جيمس ريتشاردسون أمنون تاجوري فقال مع التوقيع على هذه الاتفاقية انه يبارك توقيعها معبرا عن سعادته في الوصول لهذه التفاهمات بصورة مشّرفة من خلال التعاون بين كافة الأطراف. "نحن سنستمر في العمل مع بعضنا البعض موجهين أنظارنا نحو المستقبل لما هو أفضل لشركتنا"، كما جاء في حديثه.

أما رئيس الهستدروت في منطقة هشفيلا موشيه أربيلي فبارك هو ايضا توقيع هذه الاتفاقية التي تعطي أملا وأفقا جديدا للعمال الذين طالما انتظروا هذه الاتفاقية. "انه يوما يمكن إعتباره اساسيا بالنسبة لشركة جيمس ريتشاردسون وللعاملين فيها. أنا أشيد بهذه الخطوة التي استطعنا خلالها التوصل لهذه الاتفاقية . كما اوجه شكري لكل من ساهم وساعد في عملية التفاوض خاصة رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن الذي تدخل شخصيا في عملية التفاوض واعطى الدعم المطلوب منذ فترة انضمام العمال الى الهستدروت"، كما جاء في حديثه.
  
أما رئيسة لجنة العمل في الشركة أورا كوموروفسكي فعقّبت خلال التوقيع على الاتفاقية مباركة لجميع الاطراف، خاصة وان هذه الاتفاقية تم التوصل اليها بعد فترة تفاوض طويلة. وشكرت جميع الاطراف التي شاركت ورافقت عملية التفاوض مشيرة الى ان جميع الاطراف ستواصل بعد التوقيع على هذه الاتفاقية في العمل من أجل النهوض بالشركة للوصول الى انجازات جديدة مع المواظبة في تقديم الخدمات المتميزة. 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت