X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/03/2018 - 09:23:59 am
الحزب الشيوعي والجبهة: قانون القومية يقونن الأبارتهايد في إسرائيل!


الحزب الشيوعي والجبهة: قانون القومية يقونن الأبارتهايد في إسرائيل!

يحذّر الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة من مساعي الائتلاف اليميني الحاكم إلى تعجيل إقرار "قانون القومية" في الكنيست، معتبرًا أن هذا القانون العنصري يقونن الأبارتهايد في إسرائيل بشكل رسمي وعلني.

ويؤكد الحزب الشيوعي والجبهة أنّ الجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل هم أهل البلاد الأصليون، ويجب احترام حقوقهم على هذا الأساس، وضمان المساواة التامة في الحقوق القومية والمدنية دون أي شكل من أشكال التمييز وخصوصًا في مجال الأرض والسكن واحترام اللغة العربية كلغة رسمية حقًا.

إنّ لجوء الحكومة مجددًا إلى هذا التشريع العنصري، مع الحديث المتزايد عن تقديم الانتخابات البرلمانية ينمّ عن عمق أزمتها السياسية في ظل قضايا وتحقيقات الفساد التي تحيق بنتنياهو وأعوانه، ونيّة رئيس الحكومة تحويل المعركة الانتخابية إلى ساحة تحريض على الأقلية القومية العربية الفلسطينية، وتأجيج المشاعر القومجية لجمهور اليمين وقوى الاستيطان والفاشية.

ويدعو الحزب الشيوعي والجبهة إلى تعزيز وحدة نضال الجماهير العربية في مواجهة هذه السياسة العنصرية، وإلى توحيد صفوف كل القوى الديمقراطية والتقدمية في المجتمع الإسرائيلي دفاعًا عن مبادئ الديمقراطية والمساواة من الخطر الفاشي الداهم.

13.3.2018

מק"י וחד"ש: חוק הלאום מכונן אפרטהייד בישראל

המפלגה הקומוניסטית הישראלית (מק"י) והחזית הדמוקרטית לשלום ולשוויון (חד"ש) מזהירות מפני ניסיונות הקואליציה לזרז את חקיקת "חוק הלאום" בכנסת – חקיקה גזענית המתווה משטר אפרטהייד רשמי וגלוי במדינת ישראל. 

מק"י וחד"ש מדגישות כי הציבור הערבי-הפלסטיני בישראל הוא בן הארץ מימים ימימה, ויש לכבד את זכויותיו: להבטיח שוויון מלא, לאומי ואזרחי, בלא שום אפליה, ובייחוד בתחום הקרקעות, הדיור והשפה.

האצת החקיקה הגזענית, במקביל לדיבורים על הקדמת הבחירות, מבטאת את עומק המשבר הפוליטי של הממשלה בצל פרשות וחקירות השחיתות של נתניהו ומקורביו; וכן את רצונו של רה"מ להפוך את מערכת הבחירות למופע הסתה נוסף כלפי האזרחים הערבים שילבה את היצרים הלאומניים בקרב קהלי הימין וכוחות ההתנחלות והפשיזם.

מק"י וחד"ש קוראות לאחדות המאבק של הציבור הערבי אל מול המדיניות הגזענית, ולאיחוד שורות כל הכוחות הדמוקרטיים והמתקדמים בחברה הישראלית להגנה על עקרונות הדמוקרטיה והשוויון מפני הסכנה הפשיסטית המסתערת.

13.3.2018




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت