X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/04/2018 - 12:19:27 pm
الحزب الشيوعي والجبهة: المقاومة الشعبية تربك الاحتلال وتفشل "صفقة القرن"


الحزب الشيوعي والجبهة: المقاومة الشعبية تربك الاحتلال وتفشل "صفقة القرن"

يبعث الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بتحياته النضالية لآلاف الشبان والشابات الفلسطينيين المنتفضين ضد الاحتلال والحصار في قطاع غزة، في "مسيرة العودة" المتواصلة التي تسطّر مدرسة في المقاومة الشعبية وتربك الاحتلال. 

ما يحدث في غزة يؤكد مجددًا أنّه مهما زاد الاحتلال من قمعه، فإنّ الشعب العربي الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في الحرية والعدالة والمساواة، وكنس الاحتلال وممارسة حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته وعودة لاجئيه. إنّ النضال الشعبي هو العامل المركزي في إفشال ما يسمّى بـ "صفقة القرن" التي تحيكها إدارة ترامب وحكومة نتنياهو وأنظمة الرجعية العربية وعلى رأسها السعودية، وهو الضامن الأساس لتحرّر الشعب الفلسطيني من الاحتلال.

ويحذّر الحزب الشيوعي والجبهة من أنّ حكومة الاحتلال والاستيطان تمعن في ارتكاب جرائم حرب، والفتك بالمتظاهرين بالرصاص الحي. ونحمّل الحكومة مسؤولية أي قطرة دم تراق في غزة. وفي هذا السياق نحيّي مؤسسة "بتسليم" على ندائها لعصيان أوامر القنص والقتل في الجيش، وندعو جميع القوى السلام في إسرائيل إلى تصعيد النضال اليهودي-العربي المشترك ضد هذه الحكومة الفاشية حتى إسقاطها.

ويدعو الحزب الشيوعي والجبهة إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ظهر يوم غد السبت في مدينة سخنين.

6.4.2018


מק"י וחד"ש: ההתנגדות העממית מביכה את הכיבוש ומכשילה את "עסקת המאה"

המפלגה הקומוניסטית הישראלית (מק"י) והחזית הדמוקרטית לשלום ולשוויון (חד"ש) מברכות את אלפי הצעירות והצעירים הפלסטינים המתקוממים נגד הכיבוש והמצור ברצועת עזה ב"תהלוכת השיבה" המתמשכת, מופת להתנגדות עממית המביכה את הכיבוש.

אירועי עזה ממחישים מחדש שלמרות הכיבוש והדיכוי, העם הערבי-פלסטיני לא יוותר על זכותו לחופש, לצדק ולשוויון, ועל סיום הכיבוש ומימוש זכותו להגדרה עצמית, להקמת מדינה ולשיבת הפליטים. המאבק העממי הוא הגורם המכריע בהכשלת מה שמכונה "עסקת המאה" שרוקח ממשל טראמפ יחד עם ממשלת נתניהו ומשטרי הראקציה הערבית ובראשם סעודיה, והוא הערובה לשחרור העם הפלסטיני מהכיבוש.

מק"י וחד"ש מזהירות כי ממשלת הכיבוש וההתנחלות מעמיקה את פשעי המלחמה ורצח מפגינים באש חיה. הממשלה אחראית לכל טיפת דם הנשפכת בעזה. בהקשר זה, אנו מברכים על קריאת ארגון "בצלם" לסרב לפקודות הצבא לצלוף ולהרוג. אנו קוראים לכל כוחות השלום בישראל להגביר המאבק היהודי-ערבי המשותף נגד הממשלה הפשיסטית, עד להפלתה. 

מק"י וחד"ש קוראות להשתתפות מסיבית בהפגנה שמארגנת ועד המעקב העליונה לענייני הציבור הערבי מחר (שבת) בעיר סכנין.


6.4.2018




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت