X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/08/2020 - 11:43:06 am
حيفا: الفنانون يحتجون ويطالبون بفتح أبواب الثقافة والفن

حيفا: الفنانون يحتجون ويطالبون بفتح أبواب الثقافة والفن

 "افتحوا القاعات ، الفن ايضا دواء وقت الوباء" 


شارك المئات من الفنانين في التظاهرة الاحتجاجية،  في حيفا مساء يوم السبت 8-8-2020 ووقفوا على دوار اليونيسكو بحيفا وبعدها انطلقوا في مسيرة احتجاجية في شارع "ابو النواس" (جادة بن غريون)حتى احدى ساحات  الحي الالماني في الشارع.
وشارك في التظاهرة موسيقيون وفنانو مسرح وسينما وغيرهم من العاملين بمجال الفن، ومسؤولون عن مسارح، وحملوا شعارات كتب عليها " الفن صوت المقهورين ، افتحوا القاعات ، الفن ايضا دواء وقت الوباء ، افتحوا القاعات اعطونا نتنفس، من قلب حيفا سلام لبيروت، الفن يجمعنا سوية" .وشارك في المظاهرة رئيس لجنة المتابعة العليا الرفيق محمد بركة ومدير منتدى جمعيات ثقافة عربية سامر معلم اعضاء كنيست رئيس المشتركة ايمن عودة وعايدة توما سليمان ود.يوسف جبارين وسامي شحادة. وشملت الوقفة الاحتجاجيةايضا 
وقفة حداد على ضحايا لبنان.وبعد وصول جمهور المحتجين من الفنانين الى منطقة الحي الالماني  انطلق هناك  مهرجان فني كبير . هذا ووقف الفنانون وقفة حداد على ضحايا لبنان .



أمل مرقص :

الفن علم، رسالة وفكرة لا تموت "


الفنانة امل مرقص قالت :" الفن علم، رسالة وفكرة لا تموت، لقد هبطت معنوياتنا بعد مصيبة بيروت ، الناس البسيطة ضحية وحوش لا يهمها الناس ، نحن نريد ان يعود الضوء بعد العتمة فهذا الحراك كنا يجب ان نجمعه مسبقا فالفنان قوة ، مشاعرنا نستمدها من الناس، أغلقوا ابواب الثقافة ولم يعيدوا فتحها " واضافت :" اسمحوا لنا بالعودة لعملنا ، نحن نعيش فترة صعبة وببيروت اصعب وشهيدة غزة . لقد تم تطويق الفنان من كل اتجاه " .

اياد شيتي :

لا يعقل ان يسمح التجمهر بالمقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية وجمهور الفن محروم "


من جانبه ، قال الفنان اياد شيتي :" من حيفا سلام لبيروت، شكرا لكم انتم الحاضرون لأنكم توأم روحنا وتشعرون معنا ، شكرا على دعمكم. لا يعقل ان يسمح التجمهر بالمقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية وجمهور الفن محروم " .






































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت