X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/10/2021 - 03:21:06 pm
المتابعة تجتمع مع قيادات مقدسية وأهالي الشيخ جراح للتداول في قضية الحي

المتابعة تجتمع مع قيادات مقدسية وأهالي الشيخ جراح للتداول في قضية الحي

عقد يوم الثلاثاء في حي الشيخ جراح في القدس اجتماع واسع ضم وفدا كبيرا من لجنة المتابعة العليا وعددا كبيرا من المرجعيات الوطنية في المدينة مع اصحاب البيوت التي يهدد الاحتلال بإخلائها.

وقد تداول المشاركون بروح من المسؤولية العالية الأوضاع في الشيخ جراح والعرض الذي قدمته المحكمة الإسرائيلية العليا لأصحاب البيوت.

وأكد المجتمعون على حق الناس في بيوتهم بما لا يقبل الجدل، وعلى ان لا توجد صلاحيات للاحتلال ولمؤسساته السياسية والقضائية بالطعن بحق الناس في بيوتهم، وكم بالحري عندما تستند المحاكم الإسرائيلية في مداولاتها على وثائق مزيفة.

من جهة أخرى، أكد المشاركون على ضرورة مواصلة النضال الشعبي والعمل الدولي ضد ممارسات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في القدس، اللذيْن اثبتا فاعلية كبيرة ويحظيان بتضامن واسع محليا وعالميا.

كما خلص المشاركون الى تأكيد الموقف الوطني والسياسي المبدئي بشأن عدم إضفاء اية شرعية على ممارسات الاحتلال ومؤسساته من ناحية، والعمل على عدم اخلاء المواطنين المهددين من بيوتهم.

يذكر ان عددا من أصحاب البيوت قد ادلوا بمواقفهم في هذا الاجتماع، الى جانب عدد الشخصيات المشاركة، ورئيس المتابعة منهم محمد بركة وحاتم عبد القادر وعبد اللطيف غيث والشيخ كمال خطيب والنائب أسامة سعدي ورتيبة النتشة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت