X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
02/11/2021 - 11:39:54 am
لقاء عمل سياسي ثقافي مع السفارة الروسية 

لقاء عمل سياسي ثقافي مع السفارة الروسية 

ضمن فعاليات السفارة الروسية ورابطة خريجي جامعات روسيا والإتحاد السوفياتي بالبلاد لتعزيز التعاون المشترك والتبادل العلمي والثقافي ،تم عقد لقاء يوم الجمعة 29/10/2021  في كفركنا،  بحضور سعادة السفير الروسي اناطولي فيكتروف والقنصل العام بحيفا ايجور بابوف ومدير المركز الثقافي الروسي في تل أبيب دنيس بارخامتشوك ومستشار السفارة ايجور مارتينوف والسكرتير الثاني للسفارة الكسندر چافريلوف ومسؤولة المراسيم الرسمية في السفارة الروسية نتاليا فيدرافا ، وبحضور النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة وممثلين عن  إدارة الرابطة والخريجين الجدد .

خلال اللقاء تم بحث العديد من القضايا المتعلقة بالتبادل الثقافي والعلمي بين السفارة  والمركز الثقافي الروسي والقنصلية من جهة وبين رابطة خريجي معاهد وجامعات روسيا والاتحاد السوفياتي من جهة اخرى ، كذلك تم بحث قضايا الطلاب واعتراف إسرائيل بالجامعات الطبية الروسية  وأشار رئيس رابطة الخريجين  د. سمير خطيب للعلاقة المميزة التي تربط الرابطة بممثلي السفارة وأشاد بدورهم بتقديم المساعدة والاستشارة لعمل الرابطة ، واشاد على وجه الخصوص بالجهد الذي بذلوه في  سبيل ترجمة بحث الرابطة حول دور خريجي الإتحاد السوفياتي في نهضة الأقلية الفلسطينية في إسرائيل والتحضير لعقد لقاءات وندوات في الجامعات الروسية حول البحث .

وأشار أ.د. فيكتوروف إلى أن التفاعل بين الرابطة والسفارة في مجال التعليم العالي والثقافي هو عنصر مهم في التعاون الإنساني بيننا . 

 وشدد على أن الممارسة الراسخة لتعليم الطلاب الفلسطينيين من إسرائيل في الجامعات الروسية تساهم في زيادة تطوير العلاقات التعليمية والعلمية ، وتعزيز الثقة والتفاهم المتبادل بين الناس ، وتلعب أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صورة موضوعية لروسيا في إسرائيل، وأكد النائب أيمن عودة على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الروسي والفلسطيني وموقف الإتحاد السوفياتي وروسيا السياسي التاريخي من القضية الفلسطينية ، وشدد على أهمية زيادة دور روسيا في حل القضية الفلسطينية.

وأكد ممثلو الرابطة حول ضرورة تعزيز التعاون الثقافي والعلمي وتم استعراض العديد من البرامج التي ستبدأ بها الرابطة بالأشهر القريبة وأولها إطلاق البحث العلمي بحضور ممثلين سياسيين وإعلاميين وذلك لأهمية البحث ودوره بتوثيق حقبة تاريخية مهمة من تاريخ شعبنا وتاريخ العلاقة بيننا وبين الشعب الروسي .

اللقاء كان وديا واستمر لعدة ساعات استهل بزيارة الكنيسة في كفركنا وتداول الكثير من الذكريات حول أيام الدراسة والحياة في روسيا اليوم والاتحاد السوفياتي سابقا .




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت