X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/01/2022 - 04:31:28 pm
جمعية الجليل تطلق برناج - ScienTech

12.01.22

جمعية الجليل تطلق برناج "ScienTech” بالشراكة مع جمعية PresenTence

 تُطلق جمعية الجليل بالشراكة مع برزنتنس "ScienTech"، مُسرِّع الأعمال العربي التكنولوجي الأول من نوعه لمبادرات في مجالات علوم الأحياء والمناخ، بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية. 

يستهدف ScienTech الباحثين والباحثات العرب أصحاب الأفكار والمبادرات التكنولوجية الأولية على تنمية وتطوير جهوزية أبحاثهم وتحويلها إلى مشاريع تكنولوجية اقتصادية ونقلها على أرض الواقع.

 سوف يزود مسرع ScienTech عشرة من الباحثين والباحثات العرب من مجالات العلوم بالآليات والتدريب المهني من خلال لقاءات، جماعية وفردية، مع خبراء ومختصين بالإضافة إلى التعرف على شركات تكنولوجية رائدة ومرافقة ودعم المشتركين في توفير الاستثمارات الأولية Pre-Seed.هذا ويمتد المسرع في دورته الأولى لفترة خمسة أشهر على ان يكون دورة ثانية نهاية العام 2022.

يُدار المُسرِّع من قبل إدارة مشتركة لكل جمعية الجليل تمثلها السيدة علا بكر، رائدة أعمال في مجال علم الاحياء، ويشاركها السيد ديفيد بار، مبادر ومتخصص في تطوير الأعمال، ممثل عن برزنتنس.

 للمسرع لجنة استشارية مهنية مكونة من شخصيات رائدة في مجال الأعمال والعلوم، تشمل كل من البروفيسور أشرف ابريق، باحث في معهد التخنيون; والدكتور صبحي بشير، مبادر ومؤسس شركة انزيموتك وشركة إنزيموكور; والبروفيسور زياد خمايسي، طبيب وباحث في مستشفى رمبام; والدكتور شادي حسن، المدير الطبي لشركة دونيسي هيلث الناشئة; والمحامي عبد ناشف، من مكتب المحاماة NAS Adv; والسيد نمرود جندي مستثمر Angle; والسيدة إيريت إسرائيلي كاهانا مديرة شركة استثمار أفتردوكس وشركة نيومي.

في هذا السياق صرح السيد أحمد الشيخ محمد، مدير عام جمعية الجليل بالتالي: "تملك جمعية الجليل خبرة واسعة في تأسيس الشركات الناشئة وكان لها أحد أبرز النجاحات في المجتمع العربي عبر بيع أسهمها في شركة انزيموتك من خلال اكزيت. سيوفر ScienTech البيئة الملائمة المطلوبة لرواد الأعمال من علماء وباحثين وباحثات عرب. نتطلع في جمعية الجليل الى الاقتراب من البيئة الريادية الإسرائيلية والى تطوير بيئة ريادة أعمال في المجتمع العربي في إسرائيل. ScienTech سيوفر البيئة الملائمة عبر البنية التحتية المطلوبة من مختبرات واليات عمل بالإضافة الى التشبيك networking المطلوب لنجاح رواد الأعمال من الباحثين والباحثات".

كما أضافت كل من مديرتا جمعية برزنتنس أرييلا روزين والسيدة خلود عيوطي التالي: "لقد أظهرت لنا السنوات القليلة الماضية أن المجتمع العربي غني بالمواهب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، مع امتلاك قدرات بحثية لا تقدر بثمن. تم إنشاء ScienTech خصيصًا لتلك المواهب، بهدف الاستفادة من الثروة البشرية العربية والمعرفة الواسعة التي تجلبها وتحويلها إلى شركات ناشئة في المستقبل.  نحن سعداء بالتعاون مع جمعية الجليل وسفارة الولايات المتحدة، وإننا على ثقة بأن عام 2022 سيكون عامًا للشركات الناشئة الرائدة العربية ".

للتسجيل للفوج الأول للمُسرِّع عبر الرابط: https://www.gal-soc.org/en/call-for-applications/




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت