X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/03/2022 - 01:51:28 am
المتابعة تعقد اجتماعا طارئا لبحث تصعيد التحريض على جماهيرنا الفلسطينية

*المتابعة تعقد اجتماعا طارئا لبحث تصعيد التحريض على جماهيرنا الفلسطينية عشية رمضان المبارك*

*المتابعة تتقدم بالتهاني الى عموم المسلمين وشعبنا عامة، بحلول شهر رمضان المبارك *المتابعة تحذر حكومة الاحتلال من مخططها لحرمان أهالي القدس وزوار المدينة لأداء الشعائر الدينية والاحتفاء الشعبي بالشهر الفضيل *المتابعة تحذر من عصابات اليمين المنفلتة ضد شعبنا وضد اهلنا في النقب *المتابعة تدين العملية في بئر السبع، فهي خارجة عن مسارنا النضالي وأخلاقياته وتحذر من استغلالها للانفلات الفاشي الرسمي وغير الرسمي*

حذرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماع السكرتارية الطارئ الذي عقد اليوم الخميس في مكاتب اللجنة في الناصرة، وأقر عقده منذ ثلاثة أيام، من ممارسات الحكومة الخطيرة ضد أهلنا في النقب، التي وصلت الى حد دعم إقامة مليشيات زعران يمين استيطاني مسلحة، لتنفيذ اعتداءات منظمة على العرب.

كما حذرت من مخطط حكومة الاحتلال لتصعيد عدوانها الشامل على مدينة القدس، وتعكير الأجواء الدينية واستهداف المصلين في المسجد الأقصى المبارك، والمحتفلين بالشهر الفضيل، كما حصل في العام الماضي.

وقد افتتح الاجتماع وقدم بيانا سياسيا، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، الذي أكد أن القرار بشأن عقد الاجتماع الاستثنائي الطارئ لسكرتارية المتابعة، تقرر قبل ثلاثة أيام، على وقع تصعيد التهديدات على أهلنا في النقب، من خلال تنظيم عصابات يمين استيطاني، بدعم حكومي واستخباراتي، ومن مركز الحكم المحلي، وأيضا على ضوء تهديدات حكومة الاحتلال المبطنة تجاه القدس وأهلنا وشعبنا عموما، في شهر رمضان المبارك.

كما استعرض بركة في كلمته تحديات متعددة تواجه جماهيرنا، ومن بينها تمدد نشاط جمعيات صهينة وتدجين، على شاكلة جمعية عتيدنا الصهيونية، التي أقامها عناصر اليمين الاستيطاني، وللأسف فإن عددا من السلطات المحلية العربية فتحت أبوابها امام هذه الجمعية.

وجرى نقاش عام من مختلف مركبات لجنة المتابعة وصدر البيان التالي:

بيان لجنة المتابعة

تتقدم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الى عموم المسلمين وشعبنا كافة، بحلول شهر رمضان المبارك، آملين أن يكون شهر الخير والبركة، والتعاضد الاجتماعي، وأن تعود المناسبة، وقد تقدم شعبنا خطوات نحو التحرير والاستقلال والعودة، وتحررت مقدساته من اعتداءات حكومة الاحتلال، وخاصة المسجد الأقصى المبارك، الذي يواجه أخطر المؤامرات.

النقب

تؤكد لجنة المتابعة أن العملية التي وقعت في مدينة بئر السبع عصر يوم الأربعاء 22 آذار الجاري، وراح ضحيتها 4 اشخاص، هي عملية مرفوضة ومدانة، خارج مسار نضال جماهيرنا العربية وأخلاقياته الانسانية والوطنية والدينية.

إن لجنة المتابعة تحذر من استغلال العملية المرفوضة، لتصعيد التحريض على جماهيرنا العربية عامة، وعلى أهلنا في النقب خاصة، فالتحريض قائم منذ فترة طويلة، ووصل في الأيام الأخيرة الى مستوى خطير، بإقامة عصابات يمينية استيطانية منظمة، بدعم حكومي مباشر ومن مركز السلطات المحلية والشرطة والمخابرات، لتنظيم اعتداءات على العرب، تحت شعار زائف مشوّه للحقيقة: "استرداد الأمان".

وتؤكد المتابعة، إن من يفتقدون الأمان هم أهلنا العرب في النقب، الذين نسبة عالية منهم محرومة من الاعتراف ببلداتها، وهي مهددة بالاقتلاع واستكمال مصادرة مئات آلاف الدونمات من الأراضي العربية، لإقامة مستوطنات لليهود فقط، ويجري الحديث عن 12 مستوطنة جديدة احداها مدينة تستوعب 120 ألف شخص من المتدينين الحريديم.

وتشدد المتابعة على أن المطلب الأساس، هو الاعتراف بكافة القرى العربية القائمة مع كامل أراضيها، وأن تحظى بكافة مقومات الحياة الطبيعية من ميزانيات وبنى تحتية، ولا أقل من هذا، وتحذر من مخططات وهمية تحت يافطة "الاعتراف" الخبيث الذي في طياته، سلب الغالبية الساحقة من الأراضي العربية، ومحاصرة القرى في مناطق ضيقة، عدا اقتلاع عشرات القرى الأخرى من مكانها.

القدس

تحذر لجنة المتابعة العليا من مخططات حكومة الاحتلال الخطيرة تجاه القدس المحتلة في شهر رمضان المبارك، الذي نستقبله بعد أيام، كما جرى في العام الماضي، فالاحتلال يريد السيطرة الكاملة على أجواء المدينة المحتلة، في هذا الشهر الفضيل، الذي يشهد حركة نشطة من أهل المدينة وخارجها، مقبلين على المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، لأداء الصلاة والشعائر الدينية.

وفي ذات الوقت، منع الناس، أصحاب المدينة، من الاحتفاء الشعبي بهذا الشهر، كما هو قائم على مدى السنين.

إن المتابعة تحذر من مخطط التضييق على المسجد الأقصى المبارك، وفرض قيود على المصلين المقبلين عليه، لإتاحة فرصة أكبر لاقتحامات عصابات المستوطنين لباحاته واقامة صلوات يهودية فيه، خاصة في موسم "الفصح العبري"  تمهيدا لمخطط التقسيم الزماني والمكاني الاجرامي، ، وتؤكد المتابعة أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته، 144 دونما، هو مكان مقدس للمسلمين وحدهم.

إن حكومة الاحتلال الحالية، ومنذ أن بدأت عملها، بات ملحوظا تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى المرفوضة أصلا ومن حيث المبدأ، والسماح لهم بأداء صلوات يهودية، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني على المسجد.

إن المتابعة تقف الى جانب أهلنا في القدس وكافة زوار المدينة، وتحذر من ممارسات الاحتلال ومحاولاته لتنغيص فرحة الناس بهذا الشهر الفضيل، والتضييق عليهم في ممارسة العبادة خلاله.

جمعيات التصهين

توقفت لجنة المتابعة العليا في اجتماعها، عند ظاهرة تمدد نشاطات جمعيات التصهين، مثل ما تسمى "جمعية عتيدنا" وغيرها، في بلداتنا العربية، وللأسف بعد أن فتحت سلطات محلية عربية أبوابها لمثل هذه الجمعيات التي تسعى الى تدجين الأجيال الشابة، بمغريات مالية وغيرها، في محاولة لسلخها عن شعبها.

وتدعو المتابعة رؤساء السلطات المحلية هذه الى إعادة النظر في قراراتهم، واغلاق الأبواب أمام كل من يضمر الغدر والشر لجماهيرنا الباقية في وطنها.

وكانت لجنة المتابعة قد بحثت في ذات الاجتماعات برنامج احياء ذكرى يوم الأرض الخالد، وصدر بشأنه بيان منفصل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت