X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/03/2022 - 03:10:34 am
الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين يحلّ ضيفًا في فعاليّات -يوم الأديب

في مدرسة "عبد العزيز أمّون" واحتفاء بأسبوع اللّغة العربيّة:

الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين يحلّ ضيفًا في فعاليّات "يوم الأديب" في دير الأسد

جاءنا من عضو اللّجنة التّأسيسيّة للاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين، الشّاعر علي هيبي: استقبلت يوم أوّل أمس الأربعاء الموافق 23/3/2022 المدرسة الابتدائيّة "ب" والّتي تحمل اسم "عبد العزيز أمّون" في قرية دير الأسد كوكبة من الأدباء الفلسطينيّين المحلّيّين من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين وأصدقائه، وهم: عبد الخالق أسديّ وفيصل أسديّ وحسين حمّود من دير الأسد، وصبحي سرحان من نحف، وعلي تيتي من البعنة، وأسمهان خلايلة من مجد الكروم، ود. مروان مصالحة من دبّورية، ومفيد صيداوي من عرعرة، ووفاء حزّان من أبو سنان، وليلى ذياب من طمرة، وعلي هيبي من كابول. ونُظّم هذا اللّقاء بمبادرة عضو اللّجنة التّأسيسيّة للاتّحاد الكاتبة أسمهان خلايلة. وقد وقفت مديرة المدرسة المربّية "جيهان عوّاد ذبّاح" على رأس المستقبلين، ومعها المربّي حسين أبو جمعة مركّز التّربية الاجتماعيّة والمربّية فتحيّة قيس ذبّاح مركّزة موضوع اللّغة العربيّة وطاقم من المعلّمين والطّلّاب.

وقد أكّدت المديرة في كلمتها التّرحيبيّة بأهمّيّة اللّقاء بين طلّاب المدرسة منذ هذا الجيل المبكّر، وأشارت في كلمتها إلى ضرورة الحفاظ على لغتنا العربيّة كجزء أساسيّ من وجودنا وثقافتنا وشخصيّتنا، وقد تكلّم أيضًا الأديب عبد الخالق أسدي كابْن بلد مرحّبًا بالضّيوف من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين وأصدقائه، ومن ثمّ بارك جهودهم وتفانيهم في خدمة الطّلّاب من أبناء شعبنا. ومثله فعل المربّي فيصل الأسدي بكلمة معبّرة وفرائد أدبيّة رائعة.

وبعد ذلك توزّع الأدباء على عشرة صفوف وقاموا بفعاليّات صفّيّة، كان أبرز مضامينها تنمية القدرة على الإبداع وتنمية الانتماء وتعزيز حبّ الطّلّاب بلغتهم الأمّ، إلى جانب مواضيع مثل الأدب الشّعبيّ والقصّة والحكاية ودور الثّقافة العربيّة على النّهضة الأدبيّة في أوروبا.

وفي جلسة التّلخيص قامت مديرة المدرسة السّيّدة ذبّاح بشكر الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين وأعضائه على بذل هذه الجهود وتقديم هذه الوجبات الدّسمة من الثّقافة والمعرفة، وقد لخّص كلّ من المحاضرين تجربته مع مجموعة طلّابه، كان مفادها اكتشاف القدرات الإبداعيّة الكامنة عند طلّابنا وأشاروا إلى ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها، كما برز مدى تعطّش الطّلّاب ومنذ هذا السّنّ المبكّر إلى هذه الفعاليّات اللّامنهجيّة.

ويشار إلى أنّ الشّاعر علي هيبي انتهز الفرصة ودعا مديرة المدرسة والهيئة التّدريسيّة والمشاركين من أصدقاء الاتّحاد إلى المشاركة في حضور مهرجان آذار للشّعر الفلسطينيّ الّذي سيعقد في قاعة المركز الجماهيريّ في وسط قرية مجد الكروم يوم الجمعة المقبل 25/3/2022. وقد غطّى حدث النشاط المدرسيّ تحت عنوان "يوم الأديب" ضمن نشاطات أسبوع اللّغة العربيّة الإعلاميّ محاسن ناصر مندوبًا عن "كلّ العرب" والمحرّر المسؤول عن موقعها الإلكترونيّ. وفي نهاية اللّقاء وزّعت مديرة المدرسة شهادات تقدير رمزيّة على المشاركين.










































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت