X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
04/07/2022 - 09:43:49 am
نائب رئيس حكومة تشيكيا يلتقي بوزيرة الاقتصاد والصناعة في إسرائيل

                                                                                                                        

نائب رئيس حكومة تشيكيا يلتقي بوزيرة الاقتصاد والصناعة في إسرائيل

ويتناقشان حول التعاون المشترك في مجال الرقمنة الحكوميّة  

السيّد ايفان بارتوس، نائب رئيس حكومة تشيكيا لشؤون الرقمنة ووزير التطوير الإقليمي يلتقي بوزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، المسؤولة عن المنظومة الرقميّة القوميّة

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "نحن نرحب بالرغبة في تعزيز التعاون المشترك. هذه الزيارة هي خطوة إضافيّة في تعزيز العلاقات الجيّدة بين إسرائيل وتشيكيا وهي دعامة لتعميق هذه العلاقات، سنواصل العمل على تقوية التعاون بين الدولتين وتعميق العلاقات الاقتصاديّة"

وصل إلى إسرائيل نائب رئيس حكومة تشيكيا لشؤون الرقمنة ووزير التطوير الإقليمي، والتقى بوزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، في مكتبها في القدس. وقد وصل الوزير بارتوس بمرافقة وفد من المسؤولين الحكوميّين، وناقش الطرفان موضوع الرقمنة الحكومية مع استعراض قصص نجاح الرقمنة الحكوميّة الاسرائيليّة.   

ويشغل الوزير إيفان بارتوس منصب وزير التطوير الإقليمي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرقمنة منذ عام 2021، وهو عضو في البرلمان التشيكي على مدار السنوات الخمس الماضية. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في نظم المعلومات وذو خبرة متعددة السنوات في العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شيرا ليف عامي، رئيسة منظومة الرقمنة القوميّة: "زيارة الوزير إلى إسرائيل هي فرصة لتعزيز التعاون في مختلف القضايا، مع التركيز على مجال الرقمنة الحكوميّة، الذي يقع ضمن مسؤوليّة الوزير. ولا شك أن امتياز الصناعة الإسرائيلية في الابتكار التكنولوجي يشكّل نقطة جذب للجهات الأجنبيّة، وسنواصل العمل على تعزيز وتسويق هذه التكنولوجيا في الأسواق الدولية مع تعزيز وتوسيع العلاقات اقتصادية مع الدول الشريكة تجاريًّا لاسرائيل".

ويذكر أنّ حجم التجارة بين إسرائيل وتشيكيا قد بلغ في عام 2021 حوالي 1 مليار و- 252 مليون دولار، بزيادة قدرها 23٪ مقارنة بعام 2020. وتشمل الصادرات الإسرائيلية إلى جمهورية التشيك بشكل أساسي الآلات والمعدّات الكهربائية والميكانيكية (54٪) والكيماويات ومنتجات الصناعة الكيماوية (11%) والمعادن الاساسية (9٪) بمجمل 174 مليون دولار. في حين تشمل الواردات من جمهورية التشيك بشكل أساسي منتجات المواصلات (47٪)، والآلات والمعدّات الكهربائية والميكانيكية (29٪)، والمعدات البصرية والطبية (9٪) بقيمة 1 مليار دولار و- 79 مليون دولار.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت