X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
04/02/2024 - 09:24:02 pm
القتال يدخل يومه الـ 121 مقتل جندي اسرائيلي خلال المعارك في غزة

القتال يدخل يومه الـ 121

مقتل جندي اسرائيلي خلال المعارك في غزة

 الجيش الاسرائيلي: العثور على مكتب محمد السنوار في خان يونس

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 121 ، فيما واصل الجيش الإسرائيلي قصف مناطق مختلفة في قطاع غزة . وقالت مصادر فلسطينية أنه  "استشهد عدد من المواطنين فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال روضة تؤوي نازحين شرق رفح" .وأفادت مصادر طبية " باستشهاد عدد من المواطنين بينهم طفلتان وإصابة العشرات بجروح بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية روضة تؤوي نازحين في منطقة حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة".

وسُمح بالنشر اليوم الأحد أن الجيش الاسرائيلي أعلن مقتل جندي خلال المعارك الضارية في قطاع غزة .

وقالت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم الاحد، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس" .واضافت المصادر " بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مخيم بلاطة، من عدة محاور وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأعمال تجريف في شارع السوق" .وذكرت " أن قوات الاحتلال نشرت عددا من القناصة فوق أسطح المنازل، قبل انسحابها من المنطقة".

وذكر بيان مشترك أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا ضربات ، يوم السبت ،على 36 هدفا مرتبطا بجماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.وأضاف البيان أنه تم استهداف منشآت تحت الأرض تابعة للحوثيين تشمل مخازن أسلحة ومنظومات وقاذفات صواريخ وغيرها من القدرات.وقالت الحكومة البريطانية يوم السبت إن بريطانيا شاركت في موجة ثالثة من "الضربات المتناسبة والمستهدفة" على أهداف تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، بهدف مواصلة تقويض القدرات.وذكر وزير الدفاع جرانت شابس في بيان "شاركت القوات الجوية الملكية في موجة ثالثة من الضربات المتناسبة والمستهدفة على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن. تحركنا جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأمريكيين، بدعم من العديد من الشركاء الدوليين ومن منطلق الدفاع عن النفس وبما يتفق مع القانون الدولي".وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز في وقت سابق يوم السبت إن الولايات المتحدة نفذت سلسلة ضربات على أهداف في اليمن.ونفذت بريطانيا والولايات المتحدة ضربات منسقة في اليمن هذا العام ضد الحوثيين الذين يهاجمون الملاحة في البحر الأحمر ، فيما وصفوه بأنه تضامن مع الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل.

وتم الكشف في مجلس النواب الأمريكي يوم السبت عن تشريع يقضي بتقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بقيمة 17.6 مليار دولار في إطار حربها على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).وقال رئيس مجلس النواب مايك جونسون في رسالة إلى الأعضاء إن المجلس بكامل هيئته قد يصوت هذا الأسبوع على مشروع قانون التمويل الذي طرحته لجنة المخصصات بالمجلس.وكان المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون قد وافق في السابق على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بقيمة 14.3 مليار دولار، ولكن بشرط أن يتم دفعها عن طريق استقطاع جزء كبير من الأموال التي كانت مخصصة بالفعل لدائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية.ورفض مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون هذا الشرط، ومن المتوقع أن يكشف النقاب عن حزمة تشريعية من شأنها أن تساعد إسرائيل، إضافة إلى تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.ومن المتوقع أن تتضمن الحزمة أيضا مقترحات لتعزيز الأمن على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك.

وأفادت مصادر فلسطينية أن " حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة، ارتفعت إلى 27,238 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وعدد المصابين إلى 66,452 مصابا ".

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " قبل قلبل أغارت طائرات حربية على مبنى عسكري لحزب الله في  منطقة الطيبة.كما هاجم جيش الدفاع خلال اليوم بالدبابات والمدفعية مناطق أخرى في جنوب لبنان.وفي الساعات الأخيرة تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة جبل روس (هار دوف) ومناطق أخرى حدودية دون وقوع إصابات حيث ردت قوات جيش الدفاع بمهاجمة مصادر النيران ".

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " في غرب خان يونس، مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء المظليين استمروا في القضاء على مسلحين تواجدوا على مقربة من القوات بإطلاق النار من مسافة قصيرة. على مدار آخر أربع وعشرين ساعة داهم المقاتلون مبنى من عدة طوابق استخدمه قائد لواء خان يونس لإدارة القتال حيث عثروا بداخله على العديد من الوسائل القتالية منها بنادق كلاشنكوف، ومخازن، وعتاد عسكري، ووسائل تقنية.وتم القضاء على مسلح بسكين اقترب من القوات وألقى قنبلتين يدويتين باتجاه المقاتلين بإطلاق النار من قبلها.وفي عمليات مداهمة أخرى قامت بها القوات تم العثور على صواريخ من طراز آر بي جي داخل منازل مسلحين .وكذلك في منطقة خان يونس، قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي على مسلح رُصد وهو يقترب من القوات. كما ووجهت منظومة النيران اللوائية طائرة هاجمت وقضت على مسلحين  اثنين رُصدا وهما يقتربان من مبنى.طائرة مقاتلة قضت على قناص تابع لمنظمة الجهاد الإسلامي ، بتوجيه من مركز نيران الفرقة 98.وفي شمال القطاع، قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 401 على سبعة مسلحين حمساويين. خلال عمليات مداهمة للعديد من المباني عثر مقاتلو اللواء على سبع بنادق كلاشنكوف، وثلاثة مسدسات، وعتاد عسكري، والعديد من أنواع الذخيرة والقنابل اليدوية.وخلال غارات شنها سلاح الجو على مدار آخر أربع وعشرين ساعة في أنحاء القطاع، هاجمت طائرات مقاتلة عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس  ، منها بنى تحتية   ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية.قوات سلاح البحرية تواصل دعمها للقوات البرية العاملة في قطاع غزة من خلال إطلاق النيران والاستطلاع من البحر. على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، هاجمت القوات عدة أهداف تستخدمها المنظمات   في قطاع غزة، منها البنى التحتية  ومبنى رُصد فيه مخربون من قبل جنديات التحكم البحري.

وفي الساعة 10:53 دوت  صفارات انذار في الجليل الأعلى.

وفي الساعة 11:50 دوت صفارات الانذار في الجليل الأعلى : انذار كاذب.

وفي الساعة 12:09 دوت  مرة أخرى : صفارات انذار في الجليل الأعلى. 

وفي الساعة 13:41 بعد دوي صفارات الانذار في الشمال : الجيش الاسرائيلي يُهاجم بنبة تحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

 وقالت وزارة الصحة بغزة، إن "عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 27365 شهيدا و 66630 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول". وأضافت الوزارة في بيان أن "قوات الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة في غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال 24 ساعة".

ومصادر اسرائيلية : صفارات الانذار دوت 17 مرة منذ ساعات الظهيرة في الجليل الأعلى - بعد جنازات 6 قتلى من عناصر من حزب الله.

 وفي الساعة 14:06 دوت صفارات انذار في الشمال . 

وفي الساعة 14:24 دوت صفارات انذار في الجليل الغربي. الجيش الاسرائيلي: التصدي لقذيفة صاروخية في منطقة مرغليوت.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ، يوم الأحد ، إن القضايا الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته الحالية للشرق الأوسط.وبلينكن في طريقه إلى الشرق الأوسط في جولة يزور خلالها إسرائيل ومصر وقطر والسعودية والضفة الغربية هذا الأسبوع.وسيكون على رأس أولويات بلينكن في هذه الجولة تأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة الذين يعانون من ضائقة شديدة مع استمرار الهجمات الإسرائيلية منذ شهور ردا على هجمات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الدامية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.وقال سوليفان لبرنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس) "احتياجات الشعب الفلسطيني ستكون في المقدمة وفي قلب (الأولويات)".وأضاف أن الولايات المتحدة تعتقد أنه من الضروري التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم حماس خلال هجومها، ومنهم أمريكيون، خلال هدنة إنسانية.وقال سوليفان "هذا يصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة. وسنضغط من أجل ذلك دون كلل... ومن أجل ذلك، فهذه أولوية قصوى بالنسبة لنا".

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " في إطار القتال الذي يدور في غرب خان يونس، داهمت مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي موقع "القادسية" الذي يُستخدم باعتباره الموقع الرئيسي للواء خان يونس ويحتوي على العديد من المجمعات، حيث تم العثور داخل المكتب على مكتب محمد السنوار - شقيق يحيى السنوار. ومع دخولها إلى الموقع أدركت القوات بأن الموقع قد تم تفخيخه من قبل الحمساويين بعبوات ناسفة عديدة منها عبوات ناسفة زُرعت داخل الحيطان والتي تم تحييدها من قبل قوات الهندسة".واضاف : " بالإضافة إلى ذلك، تم القضاء على العديد من الحمساويين الذين تحصنوا بجوار الموقع ممن أطلقوا النار باتجاه القوة، حيث تم القضاء على المخربين بنيران القناصة، ونيران قذائف الدبابات وبدعم من سلاح الجو.وقد استخدمت منظمة حماس موقع "القادسية" لتدريب الحمساويين على تنفيذ هجوم الـ 7 من أكتوبر، حيث كان الموقع يحتوي على مجمعات التدريب المحورية التي عُثر في بعضها على نماذج تحاكي بوابات الدخول إلى كيبوتسات، وقواعد وآليات مدرعة تابعة للجيش الاسرائيلي . كما وداهم المقاتلون غرفة الحرب الرئيسية التابعة للواء خان يونس ومكاتب مسؤولي اللواء. واحتوى الموقع كذلك على مستودعات لتخزين القذائف الصاروخية وفتحات أنفاق أدت إلى بنية تحتية تحت أرضية استخدمتها منظمة حماس ".وأردف بالقول : " وتم العثور في المنطقة على مخرطة لصناعة الوسائل القتالية والبنى التحتية التحت أرضية، وكذلك كمية كبيرة جدًا من الوسائل القتالية التي شملت الصواريخ المضادة للدبابات، وصواريخ آر بي جي، ورشاشات إف إن ماغ، ومتفجرات الطريق، والقنابل اليدوية، والمخازن وغيرها.وقال قائد لواء غفعاتي، الكولونيل ليرون بتيتو: "مجموعة القتال اللوائية غفعاتي داهمت الموقع الرئيسي ومركز التدريبات الذي كان يستخدمه لواء خان يونس، ودمرته. ويدور الحديث عن مجمع بالغ الأهمية وُجدت فيه وسائل قتالية عديدة. بالإضافة إلى ذلك، اللواء يتصرف في غرب خان يونس بقوة شديدة وينجح في استدراج المخربين من مخابئهم يوميًا. إنني فخور بما حظيت به من شرف قيادة لواء مثل لواء غفعاتي في هذه الحرب. الجيل الحالي قد أثبت بأنه ملتزم وقيّمي بقدر ما كانت الأجيال السابقة. لواء غفعاتي سيستمر في الحضور إلى كل مكان يلزم وفي كل مكان يطلب منا التواجد فيه ".

وأعلن الإعلام الحربي في المقـاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، تنفيذ حزب الـله 961 عملية عسكرية خلال 120 يوماً من الحرب.وبحسب الإعلام الحربي، فقد بلغ معدل عمليات المقـاومة في اليوم الواحد 8 عمليات، وبلغ أكثر عدد عمليات في اليوم الواحد 26 عملية ، فيما أقل عدد عمليات في اليوم الواحد كان 2.

ووسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تضغط على "إسرائيل" لتوافق على وقف إطلاق نار لمدّة أربعة أشهر.

وذكرت "القناة 13" الإسرائيلية، أنّه بعد 120 يوم قتال في قطاع غزّة، هناك ضغوط أميركية على "إسرائيل" لوقف إطلاق نار، مقابل التطبيع مع السعودية.وقال معلق الشؤون السياسية في "القناة 13" الإسرائيلية، رفيف دروكير، إنّ إدارة بايدن تضغط على "إسرائيل" لتوافق على وقف إطلاق نار لمدة 4 أشهر على الأقل، كجزء من صفقة متعددة المراحل.وبيّن معلق الشؤون السياسية في القناة، أنّ هذا الضغط سيكون مقابل الترويج لاتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والسعودية.

ودانت حركة حماس، العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، وانتهاك سيادته، مشدّدةً على أنّ ذلك "سيؤدي إلى تصعيدٍ سيجر المنطقة، إلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار".وأكّدت حماس أنّ "القصف الأميركي البريطاني على اليمن، بمثابة اعتداء سافر على سيادة دولة عربية شقيقة، وتصعيداً سيجر المنطقة إلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار"، محمّلةً  واشنطن والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا العدوان.كما جدّدت تقديرها للموقف اليمني في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، "الذي يتعرّض لإبادة جماعية على يد مجرمي الحرب الصهاينة".

ورأى وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أنّ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، "موجود في مفترق طرق، ويجب عليه اختيار الاتجاه الذي يذهب إليه"، مبدياً استعداده لاستغلال دعمه للائتلاف من أجل "تقويض حكم نتنياهو". وفي مقابلة أجراها مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، جدّد بن غفير رفضه وقف الحرب على قطاع غزة، مؤكداً أنّه "سيعارض كل صفقة مع حماس" قد تؤدي إلى تحرير آلاف الأسرى الفلسطينيين، أو "إنهاء الحرب قبل القضاء على الحركة".

وأفادت  مصادر اعلامية  في الحديدة اليمنية، اليوم الأحد، بأنّ العدوان الأميركي - البريطاني استهدف المحافظة بتسع غارات، كان بعضها قريب من المدينة، وخاصة في مديرية الدريهمي"، لكنّها لم "تُحدث أضراراً كبيرة جداً". وأشار مراسلنا إلى أنّ "قيادة اليمن تؤكد أنّ كل هذه الغارات، سواء على مدينة الحديدة أو العاصمة صنعاء، سوف يُقابل برد مماثل وواسع وكبير ومؤلم".ولفت إلى أنّ "الأوضاع المعيشية في محافظة الحديدة استمرّت كما هي كالعادة، بحيث يواصل المواطنون حياتهم الطبيعية على الرغم من هذا الاستهداف لهذه المحافظة الاستراتيجية".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت