X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/02/2024 - 09:29:58 pm
القتال يدخل يومه الـ 136

القتال يدخل يومه الـ 136

 صفارات انذار في الجش، حرفيش، البقيعة، الريحانية وبلدات مجاورة

دخل القتال اليوم الاثنين ، يومه الـ 136 ، فيما تواصل قصف مناطق عديدة في قطاع غزة ورفح وخان يونس . وقالت مصادر فلسطينية

أنه " استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة الماضية، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة ".

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين مقتل أحد جنوده خلال المعارك في جنوب قطاع غزة .

وأفادت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الليلة الماضية، شابا من مخيم شعفاط، شمال القدس " .وأضافت المصادر " بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا، لم تعرف هويته بعد، خلال اقتحامها المخيم ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين ومركباتهم، ورشتها بالمياه العادمة. كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس" .وكما أفادت مصادر فلسطينية أنه " اندلعت فجر اليوم الإثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين".وأفادت المصادر "بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

وقالت وزارة الخارجية النرويجية إن أوسلو وافقت على المساعدة في تحويل أموال الضرائب المجمّدة المخصصة للسلطة الفلسطينية والتي جمعتها إسرائيل، ممّا يوفّر تمويلاً حيوياً للسلطة الفلسطينية.وبموجب اتفاقيات السلام المؤقتة التي جرى التوصل إليها في التسعينيات، تتولى وزارة المالية الإسرائيلية جمع الضرائب نيابة عن الفلسطينيين وتجري تحويلات شهرية إلى السلطة الفلسطينية، لكن نزاعا بشأن المدفوعات نشب عقب هجوم حركة "حماس" على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الاول.وأفادت النرويج بأن حلاً مؤقتاً سيسمح باستئناف المدفوعات ومنع حدوث انهيار مالي في السلطة الفلسطينية، ما يمكنها من دفع الرواتب وتوفير الخدمات الأساسية ومنها تشغيل المدارس والرعاية الصحية".وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره: "هذا ضروري لتعزيز الاستقرار في المنطقة وللسلطة الفلسطينية لتحظى بشرعية بين شعبها".

وافادت وسائل اعلام عبرية، مساء الاحد، انه "خلال جلسة شارك فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، تقرر القبول جزئيا بطلب بن غفير، تقييد دخول المواطنين العرب في اسرائيل الى الحرم القدسي الشريف". وأضافت : "سيتم فرض قيود غير انه لم يتم تحديد الجيل بعد".

واعتبرت حركة حماس أن "تبنّي نتنياهو لمُقتَرَح الوزير المتطرِّف بن غفير، تقييد دخول فلسطينيي الداخل المحتل إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك؛ هو إمعان في الإجرام الصهيوني والحرب الدينية التي تقودها مجموعة المستوطنين المتطرفين في حكومة الاحتلال الإرهابية ضد شعبنا الفلسطيني، والانتهاك لحرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك، ما يشير إلى نيّة الاحتلال تصعيد عدوانه على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان".ودعت الحركة "أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتلّ والقدس والضفة المحتلة، إلى رفض هذا القرار الإجرامي، ومقاومة صَلَف وعنجهية الاحتلال، والنفير وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك"، وأضافت أنها "في هذا السياق نحذّر العدو المجرم، ونؤكّد أن المساس بالمسجد الأقصى أو حرية العبادة فيه، لن يمر دون محاسبة، وستبقى القدس والأقصى، بوصلة الأمة وعنوان حراكها وانتفاضتها المباركة، وانفجارها في وجه الظلم والصَّلَف والعدوان".

وفي الساعة 7:24  لأول مرة منذ نحو شهر : دوت صفارات انذار في غلاف غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين إسرائيليين وإقليميين، أن إسرائيل تتوقع مواصلة العمليات الواسعة في قطاع غزة لـ6 إلى 8 أسابيع أخرى. ونقلت الوكالة عن مسؤولين إقليميين أنه "لن يكون آمنا نقل سكان غزة إلى الشمال دون كهرباء ومياه ودون تطهير المنطقة من الذخائر".

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان يوم الاثنين، إن "29092 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 69028 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول". وأضافت الوزارة أن "107 فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب145‭ ‬آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وفي الساعة 18:38 دوت  صفارات انذار في الجش، حرفيش، البقيعة، الريحانية وبلدات مجاورة ودوت صفارات انذار في الجش، حرفيش، البقيعة، الريحانية وعدد من البلدات المجاورة، تحسبا من تسلل طائرة مسيرّة.

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الاسرائيلي قبل قليل على مستودعين لتخزين الوسائل القتالية لحزب الله بالقرب من مدينة صيدا.وجاءت الغارة ردًّا على إطلاق مسيرة نحو منطقة الجليل الأسفل حيث يتبين من التحقيق أنها عبارة عن قطعة جوبة مسيرة اطلقتها منظمة حزب الله من الأراضي اللبنانية في وقت سابق اليوم. ويجري التحقيق في ملابسات الحادث" .واضاف : " كما وأغارت طائرات مقاتلة خلال الساعات الأخيرة على بنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة ميس الجبل وفي منطقة العديسة".

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت