X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/02/2024 - 12:19:33 pm
اثر تصريحاته العنصرية: توما-سليمان تطالب باتخاذ إجراءات قانونية

*اثر تصريحاته العنصرية: توما-سليمان تطالب باتخاذ إجراءات قانونية ضد الحاخام جولدمينز*

أبلغ مكتب المستشارة القضائية النائبة عايدة توما-سليمان، عن الجبهة العربية والتغيير، بامرهم الشرطة بإعادة النظر في ملابسات الدعوى القضائية ضد الحاخام مئير جولدمينز على خلفية تصريحاته العنصرية. توما-سليمان كانت قد تقدمت بطلب في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر للمستشارة القضائية في الكنيست لفتح تحقيق جنائي ضد جولدمينز إثر تصريحاته التي وصفتها بالعنصرية والفاشية ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك المواطنين العرب في البلاد والذي يدعو من خلالها لتهجيرهم.

كان جولدمينز الذي شغل سابقًا، منصب رئيس المدرسة الدينية في مستوطنة "حفات جلعاد"، حيث يشكل بالنسبة للمتدينين اليهود المستشار والمعلم الروحي، قدم في مقال من خلال  الموقع الاخباري "سروجيم" عن الضرورة الوجودية في قلع الفلسطينيين من اراضيهم وعرض خطة منظمة ومفصلة استنادًا الى نظرية دينية لتهجير جميع الفلسطينيين لمنع احداث قادمة مشابهة لاحداث السابع من اكتوبر.

وفي هذا السياق، اعربت النائبة توما-سليمان عن اهمية محاسبة وقمع هذه الممارسات التي تشكل خطورة فعلية وتمس بالقيم والمصالح العامة الأساسية، خاصة في ظل الحرب الدموية على غزة وسعي القادة الاسرائيلية لشرعنة هدر دم الشعب الفلسطيني وتصاعد التحريض والملاحقات السياسية ضد المواطنين العرب في البلاد.

اكدت توما-سليمان انه هذه المماطلة لن تردعنا عن المطالبة في محاسبة أمثال جولدمينز من الذين يتفاخرون بشدة بكراهيتهم للعرب ويدعون الى المزيد من القتل والعنف والاضطهاد.واضافت توما-سليمان ان تصاعد ممارسات التمييز هذه ضد المواطن العربي الفلسطيني باتت اعتيادية وتاخذ شرعيتها بغطاء قانوني يقمع الصوت العربي ويحمي المتطرفين المحرضين على ابناء شعبنا.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت