X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/02/2024 - 11:13:14 am
القتال يدخل يومه الـ 143  اشتباكات عنيفة بقطاع غزة

القتال يدخل يومه الـ 143

 اشتباكات عنيفة بقطاع غزة

 صفارات قرب العفولة واعتراض صاروخ اطلق من لبنان

دخل القتال اليوم الاثنين، يومه الـ 143 ، فيما تواصل القصف والاشتباكات العنيفة في مناطق عديدة في قطاع غزة . وقالت مصادر فلسطينية

أنه " استشهد ثلاثة مواطنين، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا برفح، جنوب قطاع غزة" .وذكرت المصادر " أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا شمال رفح، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة آخرين".

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين عن إصابة أربعة جنود وضابط إسرائيلي بجراح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة.

وأعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن الجيش الإسرائيلي عرض خطّة "لإجلاء" سكاّن غزّة من "مناطق القتال"، وخططا أخرى عمليّاتية لاستمراره. جاء ذلك بحسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو .وذكر البيان أن "الجيش الإسرائيلي عرض في اجتماع ’كابينيت الحرب’ مساء الأحد، خطّة إخلاء السكان من مناطق القتال في غزة، والخطط العملياتيّة للاستمرار".

وأعلن منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية " أنه تم التنسيق لدخول قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة ويتوافق معبر شاحنات المساعدات مع الهلال الأحمر والأونروا، وقد دخلت القطاع عبر أحد المعابر جنوبا".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية صباح يوم الاثنين إن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن استهدف على الأرجح السفينة إم في تورم ذور في خليج عدن في 24 فبراير شباط. وأضافت القيادة في منشور على موقع إكس أن الصاروخ لم يصب السفينة، وهي ناقلة كيماويات/نفط أمريكية ترفع علم الولايات المتحدة، وسقط في المياه دون أن يتسبب في أي أضرار أو إصابات.وقالت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم الأحد إنها استهدفت الناقلة في الوقت الذي تواصل فيه مهاجمة خطوط الملاحة البحرية تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.وقالت القيادةالمركزية الأمريكية إن الجيش الأمريكي أسقط أيضا اثنتين من الطائرات المسيرة الهجومية ذات الاتجاه الواحد فوق جنوب البحر الأحمر يوم الأحد ضمن إجراء للدفاع عن النفس.

الساعة 8:44 دوت  صفارات انذار في المنطقة الصناعية ألون تفور قرب العفولة (بمنطقة مرج ابن عامر) . واعترض نظام الدفاع الجوي "مقلاع داوود" صاروخا اطلق من لبنان. وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان :" مقاتلو الدفاع الجوي اعترضوا هذا الصباح بواسطة منظومة "مقلاع داود"، صاروخ أرض جو تم إطلاقه باتجاه طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو والتي كانت تحلق فوق الأراضي اللبنانية".واضاف : "تم تفعيل إنذار بشأن إطلاق قذائف صاروخية وصواريخ في منطقة ألون تافور عقب إطلاق الصاروخ الاعتراضي. وبعد ذلك بقليل، تم اطلاق صاروخ آخر باتجاه القطعة الجوية، أسفر عن اصابتها وسقوطها داخل الأراضي اللبنانية".

الساعة 9:04 دوت  صفارات انذار في "رعيم" في غلاف غزة.

وافاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صباح الاثنين، انه " كجزء من نشاط الفرقة 162 في حي الزيتون في شمال قطاع غزة، يستمر مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 401 في التصرف والقتال في المنطقة".وأضاف انه تم على مدار آخر أربع وعشرين ساعة القضاء على حوالي 30 مسلحا. وأردف : "في أحد النشاطات، وجهت منظومة النيران التابعة للواء طائرة مقاتلة هاجمت قناصًا تواجد في مبنى مجاور للمقاتلين وقضى عليه". وتابع انه تواصلت العمليات فق منطقة خان يونس، حيث تم القضاء على مسلحين "من خلال نيران الدبابات والقناصة". وقال انه في كمائن أخرى نصبتها القوات، تم القضاء على المزيد من المسلحين. "منظومات النيران التابعة للوائيْ غفعاتي والمظليين قضت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة بالتعاون مع سلاح الجو على خلايا مسلحة تحركت وتصرفت على مقربة من قواتنا في غرب خان يونس". كما جاء في البيان.

الساعة 11:36 الجيش الاسرائيلي يشن غارات "في العمق اللبناني تستهدف أهدافًا لحزب الله".

ودوّت صفارات الانذار في حوالي الساعة 12:00 ظهرًا، في بلدات الجليل الأعلى، وأصيب رجل بجروح طفيفة جراء إطلاق صاروخ.

ودوّت صفارات الانذار في حوالي الساعة 12:00 ظهرًا، في عدد من بلدات الجليل الأعلى، وأصيب رجل بجروح طفيفة جراء إطلاق صاروخ كما يبدو. ويأتي ذلك بعد قيام حزب الله بإسقاط مسيرّة اسرائيلية، صباح اليوم، واعتراض منظومة الدفاع الجوي "مقلاع داوود" لصاروخ اطلق من لبنان. وأفادت وسائل اعلام لبنانية وعربية ، بأن طائرات إسرائيلية شنت غارات عدة في محيط مدينة بعلبك بمنطقة البقاع شرق لبنان، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع المواجهات في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.وقالت صحيفة النهار اللبنانية، انه "في حصيلة أوليّة، أفادت المعلومات عن سقوط شخصين في الغارة الإسرائيلية على بعلبك، فيما تعرّض آخرين لعدد من الإصابات".وقال الجيش الإسرائيلي إنه يقوم بضرب أهداف تابعة لحزب الله في عمق لبنان ردا على إسقاط طائرة مسيرة جنوب لبنان.

ووزارة الصحة في قطاع غزة: حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 29782 شهيداً و70043 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

والمقاومة  الاسلامية في لبنان، تصدر بياناً تؤكد فيه أنّه تمّ إسقاط مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450 ‏بصاروخ أرض جو، فوق منطقة اقليم التفاح جنوبي لبنان.

ورئيس الحكومة محمد أشتيه يعلن وضعه استقالة الحكومة في تصرف الرئيس محمود عباس.

ووزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات، يلتقي وزير التجارة السعودي ماجد عبد الله القصبي، على هامش مؤتمر تستضيفه أبوظبي.

ووسائل إعلام إسرائيلية، تتحدّث عن خلاف بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس الموساد ديفيد برنياع، بعد عودة الأخير من اجتماع باريس الثاني.

ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. برنامج الأغذية العالمي يحذّر ويقول إنّ "البيانات الحديثة تظهر زيادة سريعة في مسببات سوء التغذية الحاد في القطاع".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت