X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/03/2024 - 09:39:27 pm
القتال يدخل يومه الـ 170 شهداء بقصف مناطق في مخيم الشاطئ ورفح

القتال يدخل يومه الـ 170

 الجيش الاسرائيلي يبدأ عملية في منطقة حي الرمال

 مصادر فلسطينية: شهداء بقصف مناطق في مخيم الشاطئ ورفح

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 170 ، فيما استمر القصف العنيف والاشتباكات الضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة . وقالت مصادر فلسطينية : " انتشلت الطواقم الطبية، فجر اليوم الأحد، جثامين ستة شهداء من تحت أنقاض منزل تعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة" .وأفادت المصادر " بأن جثامين الشهداء الستة من عائلة فروانة تم انتشالهم من تحت أنقاض منزلهم الذي تم قصفه في حي الجنينة شرق رفح".

من جانبه ، أعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي مقتل جندي من الكتيبة 932 خلال المعارك في قطاع غزة .

 قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم السبت إن القوات الأمريكية اشتبكت مع ست طائرات مسيرة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر.وأضافت أن خمس طائرات سقطت في البحر الأحمر وحلقت السادسة إلى داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقال مسؤول لبناني كبير لوكالة رويترز للأنباء " إن ثلاثة أشخاص على الأقل أصيبوا في الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي في بعلبك شرق البلاد"، والذي كان يستهدف، بحسب الجيش الإسرائيلي، ورشة إنتاج IMD تابعة لحزب الله .

وافادت مصادر اسرائيلية أنه تم بعد منتصف الليلة الماضية إطلاق حوالي 50 صاروخا من لبنان باتجاه الجولان. وتم اعتراض أربعة صواريخ، فيما سقط الباقي في مناطق مفتوحة.وقال حزب الله في بيان "إنه ردا على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك، استهدف مقاتلوه القاعدة الصاروخية والمدفعية الإسرائيلية بأكثر ‏من 60 صاروخ كاتيوشا".

وقال مسؤول إسرائيلي مطلع على المحادثات التي تستضيفها قطر يوم السبت إن الولايات المتحدة قدمت مقترحا يقرب وجهات النظر فيما يتعلق بعدد السجناء الفلسطينيين الذين يتعين على إسرائيل إطلاق سراحهم مقابل كل رهينة تفرج عنها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خلال هدنة جديدة محتملة في غزة .وزار وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز المخابرات (الموساد) دافيد برنياع الدوحة لإجراء مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس قدم خلالها مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز المساعدة للوسطاء من مسؤولي قطر ومصر.

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " قوات جيش الدفاع وجهاز الأمن العام تواصل قتالها الدقيق في منطقة مستشفى الشفاء. مجموعة القتال التابعة للواء 401 وقوات وحدة 13 للكوماندوز البحري تحت قيادة الفرقة 162 تحارب في المنطقة مع تجنب المساس بالمدنيين، والمرضى، والطواقم الطبية والأجهزة الطبية. والمقاتلون استجوبوا حتى الآن حوالي 850 مشتبهًا فيهم، واعتقلوا حوالي 480 فردًا منهم تم التحقق من كونهم مخربين ينتمون إلى منظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي . كما وعثرت القوات على وسائل قتالية وبنى تحتية في منطقة المستشفى.وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة، طائرات حربية تابعة لسلاح الجو أغارت على حوالي 65 هدفًا لدعم القوات المناوِرة. وبين الأهداف نفق هجومي، ومبانٍ عسكرية تواجد فيها مسلحون وغيرها من البنى التحتية العسكرية.وفي شمال القطاع، في منطقة بيت حانون، أغارت قطعة جوية على مبنى عسكري كان يشكل تهديدًا للقوات العاملة في الميدان. وفي وسط القطاع مجموعة القتال التابعة للواء الناحال قضت على عدد من المسلحين على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. رصدت القوات مسلحين اثنين تواجدا في محيطها وقضت عليهما بإطلاق نيران القناصة.ومقاتلو اللواء عثروا على مختبر تابع للمنظمات  لصناعة المسيّرات ودمروه. القوات اشتبكت مع مخربين خارج مبنى وقضت عليهم.وفي جنوب القطاع، مقاتلو مجموعة القتال اللوائية 7 قضوا على عدد من المسلحين بنيران القناصة. بتوجيه من مقاتلي اللواء، عثرت قوات الهندسة التابعة لمجموعة القتال على حفرة لإطلاق القذائف الصاروخية ودمرتها في حين أغارت قطعة جوية أخرى على بنية تحتية . وكذلك في خان يونس، أغارت قطعة جوية على بنية تحتية  استخدِمت باعتبارها نقطة تجمع لعدد من المسلحين الذين تواجدوا في المبنى خلال الغارة ".

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 7 يتصرفون في إطار سلسلة من الحملات اللوائية في شمال خان يونس في منطقة القرارة.وعلى مدار الأسابيع الأخيرة انضم مقاتلو التدريبات التابعون للواء "كفير" الذين يشاركون لأول مرة في المناورة البرية في قطاع غزة.والقوات عثرت على عدة بنى تحتية   ووسائل قتالية تابعة لمنظمة حماس ، وقضت على مسلحين من مسافة قصيرة من خلال نيران الدبابات وحيّدت التهديد في منطقة مجاورة للسياج. مروحية قتالية أغارت بتوجيه استخباراتي على مستودع لتخزين وسائل قتالية وبنية تحتية تحت أرضية تحتها ودمرتها.ومقاتلو المدرعات عثروا على عبوات ناسفة لاصقة، وقنابل يدوية، وصواريخ آر بي جي، وقذائف هاون في منزل سكني. من أجل إخفاء الوسائل القتالية، تم استخدام أكياس تابعة للأونروا حيث تم العثور على إحدى العبوات الناسفة التي وُجدت داخل الأكياس.والحملة اللوائية استهلت بطلعة هجومية ومصحوبة بتعاون مستمر مع قوات سلاح الجو. حيث هاجمت قطع جوية عدة أهداف وقضت على مسلحين تواجدوا في شقق اختباء وبجوار القوات ".

وقالت مصادر فلسطينية : " استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي لمنازل في رفح ومخيم الشاطئ في قطاع غزة" .وأعلنت مصادر طبية عن " ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال لمنازل في رفح جنوب قطاع غزة إلى 10 بينهم أطفال ونساء، كما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة . كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزلين يعودان لعائلة سالم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ".

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة لدى الجيش الاسرائيلي والشاباك، تفيد بتواجد مسلحين في منطقة حي الأمل واستخدامهم البنى التحتية المدنية لأغراض معادية ، بدأ الجيش بعملية في المنطقة" .واضاف : " إن الجيش الاسرائيلي سيواصل مكافحة الإرهاب، حيث يدعو عناصر حماس إلى الكف عن استخدام المستشفيات وغيرها من المنشآت المدنية درعاً لحماية ممارساتهم المعادية، الأمر الذي يضرّ بالمدنيين الأبرياء.ويواصل الجيش عمله تمشياً مع القانون الدولي مراعياً إلى أقصى حد الحفاظ على أمن المدنيين ورفاهيتهم".

وقال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يوم الأحد إن إسرائيل أبلغت المنظمة الدولية بأنها لن توافق بعد الآن على إرسال قوافل غذائية تابعة للوكالة إلى شمال قطاع غزة.وأضاف في منشور على منصة إكس "هذا أمر مشين يشير إلى تعمد عرقلة المساعدة المنقذة للحياة وسط مجاعة من صنع الإنسان. يجب رفع هذه القيود".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت