X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
27/03/2024 - 01:39:21 pm
القتال يدخل يومه الـ 173  استمرار الاشتباكات في غزة

القتال يدخل يومه الـ 173

 استمرار الاشتباكات في غزة

 مقتل عامل من عين قينيا جراء اصابة مباشرة من صاروخ بمصنع في كريات شمونة

دخل القتال اليوم الأربعاء، يومه الـ173، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور والمناطق في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي اسرائيلي، بينما اقتحمت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخل المستشفى وفي محيطه" .واعلنت مصادر صحية في القطاع " استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة آخرين إثر قصف اسرائيلي استهدف منزلين في خربة العدس وحي الشعوت بمدينة رفح جنوبي القطاع" .وأضافت المصادر " أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، مشيرة الى أن تلك القوات اطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي".

وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد، فجر اليوم الأربعاء، شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين " .وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر " استشهاد الشاب أيمن يوسف حسان عزوقه (19 عاما)" . وأوضح أن "الشاب عزوقه وصل الى المستشفى بسيارات الهلال الأحمر وقد فارق الحياة، متأثرا بإصابته الخطيرة في الصدر والفخذ" .وقالت مصادر فلسطينية : " إن قوات الاحتلال منعت اسعاف الهلال الأحمر من علاج الشاب عزوقه، ما أدى لاستشهاده" .وأفادت " بوقوع مواجهات واشتباكات عنيفة في حي المراح بجانب سوبرماركت المدينة في جنين، استولي جنود الاحتلال على كاميرات المراقبة في الحي، ونفذ عمليات عنف وعربدة".

وقال مصدران أمنيان لرويترز في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء إن "سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في غارة إسرائيلية على منطقة النبطية بجنوب لبنان".وأضافا أن " الغارة استهدفت على ما يبدو مركز الطوارئ والإغاثة الاسلامية التابع للجماعة الاسلامية في بلدة الهبارية بجنوب لبنان" .ويأتي ذلك بعد إعلان جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية عبر تطبيق تيليجرام عن "مقتل ثلاثة من عناصرها يوم الثلاثاء في غارات جوية إسرائيلية بالقرب من بلدتين في شمال شرق لبنان" . وأكدت إسرائيل شن الغارات.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الثلاثاء إنه شدد مع مسؤولين أمريكيين على أهمية العلاقات الأمريكية الإسرائيلية والحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في المنطقة، بما في ذلك قدراتها الجوية.وكان غالانت يتحدث للصحفيين خلال اليوم الثاني من اجتماعاته مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن في وقت ساءت فيه العلاقات في زمن الحرب بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي الساعة 08:05 دوت  صافرات انذار بلا توقف في كريات شمونة والمنطقة.

وأفاد متحدث بلسان الشرطة ان الشرطة تتعامل مع عدد من المواقع التي تم تسجيل فيها سقوط أجزاء من صواريخ في منطقة كريات الشمونة، اذ لحقت أضرار بالاملاك ولم يتم تسجيل إصابات حتى الان.  ووفقا لمصادر اعلامية فقد تم اطلاق ما لا يقل عن 30 صاروخا باتجاه شمال البلاد، من داخل الاراضي اللبنانية .

وفي الساعة 09:15  نجمة داود الحمراء : " مصاب بحالة حرجة اثر اصابة مباشرة في كريات شمونة وأضرار لمبان ومركبات ".

وفي الساعة 09:19  نجمة داود الحمراء : " اقرار وفاة عامل ( 25 عاما ) ليس من سكان كريات شمونة، اثر اصابة مباشرة بمصنع في الرشقة الصاروخية الأخيرة في كريات شمونة ".

ولقي الشاب زاهر صالح بشارة ( في العشرينات من عمره ) مصرعه جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان بمصنع في كريات شمونة.

واستُشهد عشرات المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، منذ فجر اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.واستشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين قرب معبر المنطار التجاري "كارني" شرق مدينة غزة.وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، وإصابة آخرين بجروح.
وأصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال منزلا قرب مسجد السوسي بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.وشمال قطاع غزة، استشهد مواطن وأصيب آخرين بجروح، جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات شرق بيت حانون.واستشهد أحد المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف مدفعي على مدينة الأمل للأسرى المحررين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 32414 شهيدا و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وأعلن دانيال هاغاري الناطق باسم جيش الاحتلال، يوم الثلاثاء، أن إسرائيل قامت باغتيال نائب القائد العسكري لحركة حماس في غزة مروان عيسى.وقال هاغاري إن "عملية تصفية مروان عيسى وقعت قبل أسبوعين في مخيم النصيرات".وأضاف أن "مروان عيسى هو الشخصية رقم 3 في الجناح العسكري لحماس وأحد مخططي هجوم 7 أكتوبر".وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قضينا على مروان عيسى برفقة مسؤول الوسائل القتالية في حماس غازي أبو طماعة".وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية إن الغارة الإسرائيلية التي قتل فيها مروان عيسى، استهدفت مجمع أنفاق تحت مخيم النصيرات للاجئين في وسط غزة قبل أسبوع.وعيسى من بين أهم القيادات، الذين اغتالتهم إسرائيل منذ بداية الحرب، ويعدّ الرجل رقم 3 على قائمة المطلوبين الإسرائيلية في حماس، بعد محمد الضيف، قائد كتائب القسام، ويحيى السنوار، قائد حماس في غزة.ويعتبر مروان عيسى رجل الظل واليد اليمنى لمحمد الضيف، ونائب القائد العام لكتائب القسام وعضو المكتب السياسي والعسكري لحركة حماس، ووضعته إسرائيل منذ مدة طويلة على قائمة أبرز المطلوبين لديها.

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريراً قالت فيه إن الدول العربية "تمتنع: عن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "أونروا" المهمة للعمليات الإنسانية في غزة.وقالت الصحيفة في التقرير إن "مستقبل الوكالة التابعة للأمم المتحدة معلق في الهواء بعد فشل الدول العربية بملء الفراغ الذي تركته الولايات المتحدة".
 وتضيف أن مدير الوكالة فيليب لازاريني سافر، بعد أسبوع من قرار الولايات المتحدة ودول أخرى بتجميد الدعم لأنروا في نهاية كانون الثاني/يناير، إلى الدول العربية الثرية على أمل أن تسهم هذه الدول في إنقاذ الوكالة، في وقت تحوّلت فيه لأهم وكالة إغاثة في غزة.ووفق الصحيفة، لم تكن جهوده ناجحة، حيث عاد بـ 85 مليون دولار جَمَعَها من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة لعام 2024، وأقل من التمويل الذي خسرته المنظمة بتجميد الولايات االمتحدة مساعدتها، بسبب مزاعم إسرائيل عن تورّط موظفين في الوكالة بهجمات "حماس". وقدمت الولايات المتحدة في العام الماضي للوكالة مبلغ 422 مليون دولار.فالمبلغ الذي استطاع لازاريني الحصول عليه كاف لتمويل نفقات الوكالة لشهر أيار/مايو، وبدون دعم جديد قد تضطر الوكالة لتقليل نشاطاتها الإنسانية في غزة، والتي تضم إطعام وتوفير الملجأ لأكثر من مليون شخص.ولن تستأنف الولايات المتحدة تمويلها لأونروا في أي وقت قريب، فحزمة النفقات التي أقرّها الكونغرس، ووقّعها الرئيس جو بايدن، وأصبحت قانوناً، تضم بنداً يمنع أونروا من تلقي الدعم الأمريكي حتى آذار/مارس 2025.

والأردنيون والعراقيون يخرجون في تظاهرات إسناداً لقطاع غزّة ودعماً لمقاومته، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

والمقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تعلن استهداف ‏مجاهديها مبنى يستخدمه جنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في مستعمرة "شوميرا" بالأسلحة المناسبة.

ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يزرو إيران اليوم للقاء مسؤولين في البلاد، وذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 173.

ومسؤول ملف الموارد والحدود في حزب الله السيد نواف الموسوي يؤكد أنّ كل الجهات الكبرى ومنها الولايات المتحدة كانت تطلب من حزب الله إجراء حوار مباشر، لكن الحزب رفض مطالبهم.

و"حركة أمل" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" يدينان، في بيانين منفصلين، المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الهبارية جنوبي لبنان، فجر اليوم الأربعاء، وأدت إلى استشهاد 7 مسعفين من "جمعية الإسعاف اللبنانية".

وصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تنقل أجواء الجلسة الأخيرة للكنيست، مشيرة إلى نقاشات حادة على خلفية الموقف الأخير للولايات المتحدة في مجلس الأمن، حيث يحمّل نواب حزب "الليكود" المسؤولية لعضو الكابنيت بيني غانتس ويصفونه بـ"الطابور الخامس".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت