X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/03/2024 - 01:45:11 pm
القتال يدخل يومه الـ 174 استمرار الاشتباكات والقصف في قطاع غزة

القتال يدخل يومه الـ 174

استمرار الاشتباكات والقصف في قطاع غزة

 أصوات انفجارات في منطقة صفد

دخل القتال اليوم الخميس، يومه الـ174، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور والمناطق في قطاع غزة.وأفادت مصادر فلسطينية أن " المدفعية الإسرائيلية استهدفت محيط شارع الثلاثيني بمدينة غزة، فيما دارت اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي شرقي البريج وسط قطاع غزة " .واضافت المصادر أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم الخميس، مدينة ومخيم جنين، واعتقلت شابا" .وأكد المصادر " أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال قوامها عشرات الآليات ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور، وأن قوات راجلة انتشرت في المخيم ومحيطة، كما نصبت قوات الاحتلال القناصة على أسطح البنايات، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل وعبثوا في محتوياتها ".

وأفادت مصادر اسرائيلية أن صفارات الانذار دوت صباح اليوم في الجليل الغربي .

وأفادت مصادر اسرائيلية أن " مقاتلات من سلاح الجو أغارت الليلة الماضية على خليتين في قريتي طير حرفا والناقورة بالجنوب اللبناني".
فيما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام " بمقتل تسعة أشخاص في هاتين الغارتين. وأعلنت منظمة حزب الله وحركة امل وتنظيم اخر مرتبط بها والهيئة الصحية الاسلامية عن "مقتل عناصر لها في الضربتين الجويتين".

وصرح مسؤول اسرائيلي بأن " عودة سكان الشمال الى منازلهم بأمان تسلتزم دخولا بريا الى لبنان" . واوضح ان تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي سيتم بعد العملية المرتقبة في رفح وليس بموازاتها".

وقال الجيش الأمريكي إنه دمر أربع طائرات مسيرة طويلة المدى أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن.وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على إكس أن الطائرات المسيرة "كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية" في البحر الأحمر.

ودوت صفارات الانذار ، صباح اليوم، تحسبا لاطلاق صواريخ في جورن وجورنوت وراس الناقورة شمالي البلاد.

الساعة 13:51  أصوات انفجارات في منطقة صفد - دون تشغيل صافرات الانذار.

وتقرير لمجلة "  Eurasia review: جدران نتنياهو تنهار.. وما جرى في مجلس الأمن انتكاسة لـ"إسرائيل" واعتبرت أنّ معارك رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تنقسم إلى فئتين، هما الحفاظ على حكومته الهشة، وخوض حرب خسرها بالفعل في محكمة الرأي العام وربما على الأرض في غزة.

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تستهدف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" ومقر قيادة كتيبة "ليمان" المستحدث.

وصحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية أفادت بأنه كان من المفترض أن يضغط التعهد الإسرائيلي بعملية في رفح على حماس لإبرام صفقة أسرى، لكن هذا الضغط "لم يؤتِ ثماره".

وبينما يحاول نتنياهو الإيحاء أن الانتقادات الموجهة إلى أدائه في الحرب مرتبطة بحسابات سياسية ضيقة، صحيفة إسرائيلية تكشف عن وثيقة مفصلة تتضمن تعداداً لـ10 إنجازات استراتيجية لحركة حماس في مواجهة "إسرائيل"، والمفارقة أن صاحب الوثيقة نائب عن حزب "الليكود".

وأبلغ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أعضاء مجلس الحرب " كابينيت الحرب " انه سيرسل الوفد الإسرائيلي الى الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث قضية العملية العسكرية التي تخطط إسرائيل لتنفيذها في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.ووفقا لمصادر إعلامية فان نتنياهو أبلغ الوزراء الأعضاء في مجلس الحرب ان الوفد سيتوجه الى العاصمة الأمريكية واشنطن، الأسبوع المقبل.وقالت مصادر سياسية " ان نتنياهو فهم أنه أخطأ حينما قرر عدم ارسال الوفد، قبل أيام، بعد التصويت في مجلس الأمن على قرار وقف اطلاق النار في قطاع غزة، وهو القرار الذي لم تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية ضده حق النقض – الفيتو ".

وأفادت مصادر طبية أن شخصا أصيب بجراح بعملية وقعت على شارع رقم 90 في منطقة غور الأردن، وتحديدا في منطقة الحاجز في الشارع.ولاحقا ذكرت مصادر اعلامية " انه لم تقع عملية ثانية في شارع رقم 90 في منطقة غور الاردن " . وأضافت نفس المصادر ان قوات الأمن تواصل البحث عن منفذ العملية التي وقعت صباح اليوم وأسفر عنها اصابة 3 أشخاص، فيما تشتبه قوات الأمن ان منفذ العملية وصل الى المكان على متن دراجة كهربائية.

وأعلنت الشرطة انها تنوي نشر حوالي 3000 من رجالها ومن شرطة حرس الحدود، في مدينة القدس، ومحيط المدينة، يوم غد، بالتزامن مع يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.وقالت الشرطة في بيان صادر عن المتحدث بلسانها " ان الشرطة سمحت لعشرات الآلاف من المصلين بالوصول إلى البلدة القديمة في القدس، والمسجد الأقصى المبارك ".وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا في البيان: " تعزيزات الشرطة تعمل تحت قيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان، وسيتم نشر هذه القوات أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة وتوجيه وتوجيه حركة المرور، وضمان حرية العبادة وفقاً للجوانب الأمنية والسلامة المطلوبة، وقرارات المستوى السياسي وتقييمات الوضع التي تجري يوميا في لواء  القدس ".وكما قال المتحدث بلسان الشرطة في البيان : " ستعمل الشرطة بقوات متزايدة خاصة على المعابر المحيطة في القدس، وفي شرقي المدينة، وأزقة البلدة القديمة، وكل ذلك بهدف تمكين إقامة الصلوات بشكل سليم وآمن في البلدة القديمة في القدس، والحرم القدسي ".واسترسل المتحدث بلسان الشرطة قائلا : " في إطار الاستعدادات ليوم غد سيتم تعزيز الاستعدادات الأمنية المستمرة، وزيادة النشاط الشرطي على طرقات المرور ".

واقتحامات الاحتلال وحملات الاعتقالات مستمرة وتتجدّد في عدّة مدنٍ في الضفة الغربية، والمقاومون يكشفون تسلّل قواتٍ خاصّة من "جيش" الاحتلال إلى مخيم جنين، ويتصدون لها بالاشتباك وتفجير العبوات محليو الصنع.

والمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يحذّر من أنّ كابوس المجاعة، سيظلّ قائماً في الشمال، في حال عدم الدخول المستدام للمساعدات، موضحاً أنّ ما يتم إدخاله لا يتجاوز 5% مما هو مطلوب.

ووسائل إعلام إسرائيلية تتحدّث عن غياب "إنجازٍ إسرائيلي في الشمال"، بعد أن أفرغه حزب الله من المستوطنين، لافتةً إلى أنّه "يجب أن تنتهي الحرب في غزة، كي يستطيع الجيش التركيز في الشمال".

وحذر وزير الخارجية المصري سامح شكري إسرائيل من تنفيذ أية عملية عسكرية في رفح، لما ستسفر عنه من تداعيات إنسانية جسيمة لسكان القطاع، وتأثيرات على استقرار المنطقة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت