X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
29/03/2024 - 09:57:28 pm
القتال يدخل يومه الـ 175 مقتل جندي وإصابة 16 آخرين

القتال يدخل يومه الـ 175

 الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 16 آخرين

بقذيفة مضادة للدروع في خانيونس

دخل القتال اليوم الجمعة، يومه الـ175، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور والمناطق في قطاع غزة.وافادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة الماضية، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء متفرقة في قطاع غزة" .وأفادت مصادر "باستشهاد 12 مواطنا وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة معمر جنوب خان يونس، جنوب القطاع. كما استشهدت مواطنة وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال مسجد "سعد بن أبي وقاص" في جباليا شمال القطاع".

وقال مصدران أمنيان لرويترز إن ضربات إسرائيلية على مدينة حلب السورية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى مقتل 33 مدنيا وعسكريا.وأضافت المصادر أن الضربات تسببت أيضا في مقتل خمسة من مقاتلي حزب الله.ومن جانبه ، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، "مقتل وجرح العشرات، نتيجة قصف إسرائيلي لمستودعات صواريخ، قرب مطار حلب الدوليّ" . وقال لاحقا أن عدد القتلى بلغ 38 على الأقلّ في حصيلة أوليّة".ولفت إلى "وقوع انفجارات عنيفة مستمرّة، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمستودعات الصواريخ في منطقة جبرين، قرب مطار حلب الدوليّ".

وتظاهر آلاف الأردنيين بالقرب من السفارة الإسرائيلية أمس الخميس في خامس يوم من احتجاجات حاشدة ضد إسرائيل مطالبين بإنهاء معاهدة السلام التي يعارضها كثيرون في الأردن.وحمل المتظاهرون في أحد الأحياء الراقية في عمان الأعلام الفلسطينية وهتفوا "قالوا حماس إرهابية. كل العالم حمساوية".وهتف المتظاهرون أيضا "لا سفارة صهيونية على الأراضي الأردنية"، وطالبوا السلطات بإغلاق السفارة وإنهاء معاهدة السلام الموقعة عام 1994.وانتشرت ملصقات عليها صورة المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة الذي أصبح بطلا شعبيا بالنسبة للكثيرين في العالم العربي.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال تشارلز براون، مساء امس (الخميس)، إن إسرائيل لم تحصل على كل الأسلحة التي طلبتها من الأمريكيين، ويعود ذلك جزئيا إلى عدم رغبة إدارة بايدن في تقديم بعض منها.وقال الجنرال براون: "على الرغم من أننا ندعمهم فيما يتعلق بالحصول على قدرات مختلفة، إلا أنهم لم يحصلوا على كل ما طلبوه. يعود ذلك بصورة جزئية إلى أنهم طلبوا أشياء ليس لدينا القدرة على توفيرها الآن، أو أننا لسنا على استعداد لتقديمها الآن".

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان صحفي : " ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32 ألفا و 623 شهيدا و75 ألفا و 92 مصابا ". وأضافت الوزارة :" الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصابا ".

وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" قامت طائرة لجيش الدفاع في وقت سابق اليوم في منطقة البازورية في لبنان باستهداف وتصفية المدعو علي عبد الحسن نعيم نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله حيث شكل المدعو علي نعيم خبيرًا كبيرًا في التنظيم وخاصة في مجال القذائف الصاروخية وكان يقود عمليات لإطلاق قذائف كبيرة الوزن وكان يعمل لتخطيط وتفعيل اعتداءات ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية ".

وأفادت مصادر إعلامية ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وافق على توجه فريق مفاوضات إسرائيلي يرأسه رئيس جهاز " الموساد " دادي برنيع الى العاصمة القطرية الدوحة، وعلى توجه رئيس جهاز الامن العام " الشاباك " رونين بار الى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل بحث قضية صفقة تبادل الاسرى والمختطفين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة ، عن مقتل جندي وإصابة 16 آخرين بينهم 6 بحالة خطيرة بقذيفة مضادة للدروع في خانيونس.

وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 20 مواطنا على الأقل، اليوم الجمعة، بينهم نساء وأطفال، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مركبة ومنزلا في مدينة غزة" وأفاد المصادر " بقصف طائرات الاحتلال مركبة مدنية لعائلة البطش على شارع صلاح الدين في حي الشجاعية شرق المدينة، ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين، بينهم 5 أطفال وسيدتان من عائلتي البطش وأبو بكر، وجرح العشرات، نقلوا جميعا إلى المستشفى المعمداني".

ووسائل إعلام إسرائيلية: "القناة 12": غالانت أبلغ نتنياهو أنه خلال زيارته في واشنطن حقق تقدماً لإدخال قوة دولية مسلحة من ثلاث دول عربية لقطاع غزة.

وإعلام عبري يعلن عن نجاح إسرائيل في تأمين موافقة 3 دول عربية لارسال قوات إلى قطاع غزة.وأفادت وسائل إعلام بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حقق خلال زيارته لواشنطن تقدما كبيرا في خطته لجلب قوة متعددة الجنسيات إلى قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن تقترب من التوصل إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية لوقف مخصصات الشهداء "للأشخاص الذين يرتكبون أعمال عنف ضد إسرائيل".

وأدى نحو 150 ألف مصل مساء اليوم الجمعة، صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

 وأعلن الجيش الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة مقتل الرائد ألون كودرياشوف 21 عاما من وحدة إيغوز في لواء الكوماندوس، وإصابة 16 آخرين بينهم 6 بحالة خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش الاسرائيلي، اليوم الجمعة، شن سلسلة غارات على أهداف في لبنان، واستهداف منصة صاروخية استخدمت لإطلاق قذائف نحو منطقة "بيرانيت" في وقت سابق اليوم.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن الهجمات الإسرائيلية على سوريا مرفوضة بتاتا، مشيرة إلى أن موسكو تدين هذه التصرفات وتعتبرها استفزازية.

ونُصرةً للشعب الفلسطيني في غزّة، المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدفٍ عسكري للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، وتُشدّد على استمرار عملياتها.

ونحو 2000 قنبلة "أم كيه 84" و25 طائرة F35-A.. واشنطن تواصل دعم آلة القتل الإسرائيلية ووكالات أنباء وصحف غربية تكشف تفاصيل حزمة جديدة من الدعم العسكري الأميركي، اللافت كماً ونوعاً، المُقدّم إلى "الجيش" الإسرائيلي، وذلك في ظل الحديث عن "مشروطية أميركية على الدعم العسكري، ومحاولة التأثير على إسرائيل" بشأن عملية عسكرية في رفح.

ووكالات فلسطينية تؤكد "تصدٍّ بطولي ومعارك ضارية في خان يونس.. المقاومة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمةوالمقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الإسرائيلية، خصوصاً في خان يونس، حيث شهدت محاور القتال استهداف آليات وجنود، إلى جانب تنفيذ كمين محكم ضدّ قوة خاصة تابعة للاحتلال.و"جيش" الاحتلال يقرّ بـ"معركة صعبة": مقتل ضابط و16 إصابة في خان يونس "الجيش" الإسرائيلي يقرّ يمقتل ضابط من وحدة "إيغوز"، وإصابة 6 جنود بجوح خطرة، وذلك من جراء كمين محكم للمقاومة في محيط مستشفى ناصر، غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة".

ومسيرات مليونية في الذكرى العاشرة للعدوان على اليمن: فلسطين قضيتنا الأولى
وتحت عنوان قادمون في العام العاشر، ملأ اليمنيون ساحات المحافظات المختلفة مؤكدين ثباتهم على دعم القضية الفلسطينية والصمود أمام أي اعتداء يطال اليمن.

وعاجل عن سي إن إن: الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل فلسطينيين ودفن جثتيهما بواسطة جرافة بعد أن نشرت قناة #الجزيرة مقطع فيديو.وعن سي إن إن ايضا  عن بيان للجيش الإسرائيلي: الفلسطينيان اقتربا من منطقة العمليات وسط غزة بطريقة مريبة. وعن سي إن إن عن بيان للجيش الإسرائيلي: تم قتل الفلسطينيين وجرف جثتيهما خشية أن يكونا حاملين متفجرات.وعن  سي إن إن عن بيان للجيش الإسرائيلي: تم قتل الفلسطينيين وجرف جثتيهما خشية أن يكونا حاملين لمتفجرات.وعن  الجيش الإسرائيلي أنه  يعترف في بيان لسي إن إن بقتل فلسطينيين ودفن جثتيهما بجرافة بعد نشرت  قناة الجزيرة مقطعا مصورا.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت