X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/04/2024 - 08:43:29 pm
القتال يدخل يومه الـ 178 صفارات انذار في الشمال

القتال يدخل يومه الـ 178

صفارات انذار في الشمال تحسبا لتسلل طائرة مسيرّة

دخل القتال اليوم الاثنين، يومه الـ178 ، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور والمناطق في قطاع غزة.وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد وأصيب أهال بغارات إسرائيلية في خان يونس والمناطق المحيطة بها، فيما استهدفت قوات الجيش الإسرائيليّ مناطق قرب جامعة الأقصى " .وافادت وسائل اعلام فلسطينية أن "  دبابات الجيش الإسرائيلي غادرت مستشفى الشفاء في مدينة غزة، بعد أسبوعين من بدء العملية في المؤسسة الطبية". فيما أفادت مصادر فلسطينية أن " الأهالي انتشلوا 50 شهيدا على الأقل من المجمع الطبي، بمدينة غزة، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه".

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين إن قواته انسحبت من مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد عملية استمرت أسبوعين . وأفادت مصادر طبية في غزة إنه "عثر على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي، وفي الشوارع والطرق المحيطة به غربي مدينة غزة". وأكدت أنه "تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة" وأن "حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته "رصدت هدفا جويا مشتبها من الشرق قادما من الاردن باتجاه أراضي دولة إسرائيل، وسقط الهدف في منطقة خليج إيلات".وأضاف أنه "لم تقع إصابات، فيما لحقت أضرار طفيفة بمبنى".

وأعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر أن جنديا ( 20 عاما ) من سكان حيفا قتل خلال المعارك في جنوب غزة .

 وذكر موقع أكسيوس الإخباري يوم الأحد نقلا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين أنه " من المتوقع أن تعقد الولايات المتحدة وإسرائيل اجتماعا عبر الإنترنت اليوم الاثنين، لمناقشة اقتراحات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن البديلة للاجتياح العسكري الإسرائيلي لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة" .

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن رئيس اركان الجيش الاسرائيلي هرتسي هاليفي، صادق اليوم على الخطط القتالية في القيادة الشمالية. واوضح قائلا، ان "رئيس الأركان وافق على خطط مواصلة القتال وأجرى تقييماً للوضع".

وفي الساعة 21:38 صفارات انذار  تدوي في الجليل الغربي.


وأفادت مصادر إيرانية، اليوم الاثنين، بمقتل العميد محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان، في هجوم نسب لاسرائيل .وأفاد شهود عن مقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين في الهجوم الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بحي المزة في دمشق.وأكدت وسائل إعلام إيرانية أن العميد محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس من بين خمسة قتلى سقطوا في الهجوم، كما أكد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين.ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري أن "الهجوم أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله".

وقال السفير الإيراني في دمشق إن ردهم على الهجوم الذي نسب الى اسرائيل واستهدف القنصلية الإيرانية بدمشق سيكون قاسيا. وأضاف : "سنرد على الهجوم بالمثل، في الزمان والمكان المناسبين".

وعلى صعيد متصل، قالت القناة العبرية 12، إن "وزارة الخارجية الإسرائيلية رفعت درجة التأهب الأمني في بعثاتها الدبلوماسية حول العالم بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، وان إسرائيل تدرك احتمال محاولة إيران الرد على الاغتيال بمهاجمة بعثة دبلوماسية إسرائيلية في الخارج".

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله في اتصال هاتفي مع نظيره السوري يوم الاثنين، إن طهران تحمل إسرائيل المسؤولية عن تبعات الهجوم على قنصليتها في دمشق. وأضاف أمير عبد اللهيان أن الهجوم على مبنى القنصلية يشكل “خرقا لكل المواثيق الدولية”.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن رئيس اركان الجيش الاسرائيلي هرتسي هاليفي، صادق اليوم على الخطط القتالية في القيادة الشمالية.واوضح قائلا، ان "رئيس الأركان وافق على خطط مواصلة القتال وأجرى تقييماً للوضع".

وتظاهر الالاف أمام مبنى الكنيست في القدس ودعوا لاجراء انتخابات مبكرة . وقال يائير جولان نائب رئيس الأركان السابق : " مع قيادة صحيحة كنا نتواجد الان مع المختطفين في بيوتهم ومع واجهة أقوى أمام التهديد الإيراني " .في المقابل ، تظاهر قرابة ال 150 شخصا مدخل القاعدة العسكرية الكرياه في تل أبيب ويهتفون " صفقة الان " و " وقتهم ينتهي " ويغلقون بشكل جزئي الشارع امام حركة السير باتجاه الجنوب .وجاء في بيان للشرطة :" خلال اليوم عملت الشرطة على تأمين تظاهرات أقيمت قرب الكنيست من اجل الحفاظ على سلامة الجمهور والنظام العام . وقام الالاف بالتظاهر أمام الكنيست وفق تعليمات وتوصيات الشرطة من أجل الحفاظ على النظام وتمكين ممارسة الحق في التظاهر .وللاسف قام العشرات بمخالفة التعليمات والبدء بمسيرة مخالفة للتعليمات وغير مصادق عليها فقامت الشرطة باعتقال ثلاثة منهم بعد رفضهم الانصياع لتعليمات الشرطة" .

وفي الساعة 23:06  صفارات انذار تدوي في الشمال تحسبا لتسلل طائرة مسيرّة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت