X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
04/04/2024 - 08:01:16 pm
القتال يدخل يومه الـ 181  اطلاق قذائف للمرة السادسة

القتال يدخل يومه الـ 181

 اطلاق قذائف للمرة السادسة خلال 26 ساعة : صفارات انذار في أشكلون وسديروت

دخل القتال اليوم الخميس ، يومه الـ 181 ، في وقت واصل الجيش الاسرائيلي شن غارات جوية على مختلف المناطق، وسط اشتباكات ضارية

 

وقصف مدفعي عنيف في بلدات شمالي ووسط غزة .وقالت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 8 مواطنين على الأقل، فجر اليوم الخميس، في غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة" .واضافت المصادر " ان 7 شهداء بينهم 3 أطفال، ارتقوا إثر قصف طيران الاحتلال منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما استشهدت مواطنة إثر قصف استهدف منزلا في حي الجنينة شرق المدينة. كما شهدت المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قصفا مدفعيا وجويا".

وقال الطاهي الشهير خوسيه أندريس مؤسس منظمة "ورلد سنترال كيتشن (المطبخ المركزي العالمي)" الخيرية، أمس الأربعاء، إن " الهجوم الإسرائيلي الذي أدّى إلى مقتل سبعة من موظفي المنظمة في غزة استهدفهم بشكل منهجي وعربة تلو الأخرى".وأضاف في مقابلة مصورة أجرتها معه وكالة "رويترز" للأنباء، أن " المنظمة كانت على اتصال واضح مع الجيش الإسرائيلي الذي كان على علم بتحرّكات موظفيها" .وقال أندريس إن هذا لم يكن "موقفا ينم عن سوء الحظ (لنقول) يا لسوء الحظ، لقد أسقطنا القنبلة في المكان الخطأ’". وأضاف: "حتى لو لم نكن ننسق معهم (الجيش الإسرائيلي)، فلا يمكن لأي دولة ديمقراطية أو جيش أن يستهدف مدنيين وموظفين في الإغاثة الإنسانية".

ورفعت إسرائيل من مستوى اليقظة والتأهب الأمني تحسبا من رد إيراني محتمل على الهجوم على قنصليتها في دمشق، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية .وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن "المسؤولين السياسيين في المؤسسة الأمنية رفعوا مستوى التأهب القائم بالفعل، مع التركيز على سلاح الجو، وذلك على خلفية التهديدات الانتقامية في المدى القريب من قبل إيران".وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، إنه قرر تكثيف تجنيد الاحتياط في منظومة الدفاع الجوي، في إطار الاستعداد لرد انتقامي محتمل من إيران على الهجوم الإسرائيلي الذي نفذ يوم الإثنين الماضي.وفي بيان مقتضب صدر عنه، قال الجيش الإسرائيلي، إنه في إطار تقييمه للوضع "تقرر تعزيز وتجنيد جنود الاحتياط لمنظومة الدفاع الجوي"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وسط تقارير حالة تأهب أمنية قصوى في إسرائيل.

وقال البنتاغون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن طالب إسرائيل يوم الأربعاء، باتخاذ خطوات ملموسة لحماية موظفي الإغاثة والمدنيين الفلسطينيين في غزة "بعد الفشل المتكرر للتنسيق"، وذلك خلال اتصال مع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت.ويأتي هذا في أعقاب هجوم إسرائيلي أدى إلى مقتل سبعة من موظفي منظمة ورلد سنترال كيتشن الإغاثية في غزة هذا الأسبوع.وجاء في بيان بشأن الاتصال أن "الوزير أوستن عبر عن غضبه إزاء الضربة الإسرائيلية على قافلة مساعدات إنسانية تابعة لورلد سنترال كيتشن والتي أسفرت عن مقتل سبعة من موظفي الإغاثة، أحدهم أمريكي".وذكر البنتاغون أن أوستن حث جالانت أيضا على إجراء تحقيق "سريع وشفاف" ونشر النتائج على العلن ومحاسبة المسؤولين.

وقال الجيش الأمريكي يوم الأربعاء إنه دمر صاروخا باليستيا مضادا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه البحر الأحمر.وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.وذكرت في منشور على منصة إكس "بالإضافة إلى ذلك... دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية منظومة صواريخ أرض-جو متنقلة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين".

وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " في وسط قطاع غزة، رصد مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال خلية مسلحة تصرفت داخل بنية تحتية واقعة على مقربة من المقاتلين ، فقامت قوات اللواء بتتبعهم، وبعد التحقق المؤكد من العناصر في المنطقة، أغارت طائرة حربية وقطعة جوية أخرى تابعتان لسلاح الجو على الخلية وأجهزتا عليها. وبعد ذلك بدقائق معدودة، أغارت الطائرة الحربية على البنية التحتية التي تصرف فيها المسلحون. وفي منطقة الأمل قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة لفرقة الكوماندوز على عدد من العناصر وعثروا على وسائل قتالية على مدار آخر أربع وعشرين ساعة ".وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" قوات تابعة لمجموعة القتال اللوائية 7 استمرت في التصرف في منطقة قرى عبسان، حيث دمرت القوات على مدار آخر أربع وعشرين ساعة بنى تحتية وقضت على عناصر بنيران الدبابات. بالإضافة إلى ذلك، أغارت قطع جوية تابعة لسلاح الجو على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على أهداف تابعة للمنظمات في القطاع، منها منصات إطلاق القذائف الصاروخية والبنى التحتية. كما تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية خرقت الحدود من أرض قطاع غزة باتجاه منطقة الغلاف مساء أمس (الأربعاء). قيادة المنطقة الجنوبية مع قوات سلاح الجو هاجمت مصادر النيران إلى جانب عدد من قاذفات الصواريخ والبنى التحتية الأخرى في قطاع غزة ".

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " بناءً على تقييم الوضع تقرر لدى جيش الدفاع تعليق مغادرة جنود الوحدات القتالية لثكناتهم العسكرية مؤقتًا. يشهد جيش الدفاع حربًا حيث يتم النظر في قضية نشر القوات في جميع الأوقات حسب الحاجة ".

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية قبل قليل على بنى تحتية في مناطق يارون، وعيناتا، ومارون الراس في جنوب لبنان. هذا وكان قد رُصد في وقت سابق من اليوم إطلاق عدة قذائف صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقتيْ بيتسِت وشلومي، حيث هاجم جيش الدفاع مصادر النيران" .

وفي الساعة 20:45  وبعد نصف سنة من الحرب : صفارات الانذار تُدوي في غلاف غزة هذا المساء

وفي الساعة 22:05  تم  اطلاق قذائف للمرة السادسة خلال 26 ساعة : صفارات انذار في أشكلون وسديروت وايفيم ونير عم
افاد المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء انه " استمرارا لسماع دوي صفارات الانذار في اشكلون وسديروت ، لم يتم تلقي بلاغ عن وقوع اصابات ".

وفي ذات السياق ، افادت الشرطة ان " أفرادها يعملون في مدينة سديروت بعد اطلاق قذائف من قطاع غزة ويعملون على البحث عن شظايا صواريخ . وتطلب الشرطة من الجمهور عدم الاقتراب من منطقة سقوط القذائف " .

 

 

 

 

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت