X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/04/2024 - 05:24:14 pm
القتال يدخل يومه الـ 190  استمرار الاشتباكات والقصف في غزة

القتال يدخل يومه الـ 190

 استمرار الاشتباكات والقصف في غزة

 الجيش الاسرائيلي : انفجار مسيرتيْن مفخختيْن في حانيتا شمالي البلاد

دخل القتال في قطاع غزة اليوم السبت، يومه الـ 190 ، في وقت تواصلت الاشتباكات والمعارك الضارية وسط القطاع .وقالت مصادر فلسطينية أنه " استشهد مواطنان من بلدة بيت حانون، فجر اليوم السبت، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية شمال قطاع غزة" .واضافت المصادر الفلسطينية : " شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على المحافظة الوسطى، وعلى حيي الزيتون والدرج في مدينة غزة، ومنطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس جنوب القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا شمال القطاع، وشمال النصيرات وسط القطاع".

وأفادت وسائل اعلام عبرية أن " صفارات الانذار دوت بعد منتصف الليل في سديروت " . وقالت بلدية سديروت إنه " تم إطلاق عدة صواريخ اتجاه المنطقة وأنه تم اعتراض عدة صواريخ ولم تقع اصابات ".

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن قرر اختصار العطلة الأسبوعية بولاية ديلاوير والعودة إلى واشنطن بعد ظهر يوم السبت ، للتشاور مع فريقه للأمن القومي بشأن هجمات ايرانية مرتقبة على اسرائيل .

وتواصل إسرائيل الترقب بقلق ، هجوما من جانب إيران ، وذلك مع تزايد التحذيرات من رد انتقامي على مقتل قائد عسكري كبير في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، لشبكة CNN الليلة الماضية ، إن الولايات المتحدة تتوقع أن تنفذ إيران هجمات ضد "أهداف متعددة داخل إسرائيل، وأن وكلاء طهران قد يشاركون في شن الهجمات".وبحسب التقرير، فمن المرجح أن تكون الأهداف داخل إسرائيل وما حولها.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قد وجه أمس الجمعة، رسالة تحذيرية صريحة لإيران، التي تهدد بتنفيذ هجوم على إسرائيل، ردا على استهداف قنصليتها في دمشق مطلع الشهر الحالي.ونقلت وكالة رويترز عن بايدن قوله للصحفيين: "نحن ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل، سندعم إسرائيل. سنساعد في الدفاع عن إسرائيل، وإيران لن تنجح".وأشار إلى أنه يتوقع هجوما إيرانيا "عاجلا وليس آجلا" على إسرائيل، مضيفا أن رسالته لإيران هي "لا تفعلوا" .

وجاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " جيش الدفاع يغير على مجمع عسكري موسع لحزب الله في منطقة الريحان وأغارت طائرات حربية قبل قليل على مجمع عسكري موسع لحزب الله في منطقة الريحان احتوى على عدد من المباني العسكرية ونقطة عسكرية أخرى".

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات مقاتلة من سلاح الجو قبل قليل بشكل متزامن سلسلة أهداف لمنظمة حزب الله في أربع مناطق مختلفة بجنوب لبنان.وتم في إطار الغارات قصف مبانٍ عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقتيْ حولا وبيت ليف ومقرّيْ قيادة للمنظمة في منطقتيْ عديسة والطيبة.وكانت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي قد أطلقت النار في وقت سابق اليوم من أجل إزالة تهديد محتمل في منطقة رميش.واستمراراً لإطلاق صافرات الإنذار في وقت سابق اليوم في شمال البلاد، خشية اختراق طائرة معادية للأجواء الإسرائيلية، فما زالت التفاصيل قيد المراجعة، علماً بأن الحادث لم يوقع أي إصابات".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، السبت "ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 33686 شهيدا و76309 مصابين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي". وأوضحت الوزارة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 52 شهيدا و95 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " متابعة للإنذارات في منطقة حانيتا على الحدود الشمالية، تم رصد إطلاق ثلاث قذائف عبرت الحدود من جهة لبنان نحو إسرائيل وسقطت في مناطق مفتوحة" .واضاف : " كما تسللت مسيرتان مفخختان من لبنان نحو إسرائيل وانفجرت في منطقة حانيتا. قوات الجيش هاجمت بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان".

وافادت مصادر فلسطينية أنه " استُشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال، وأصيب آخرون، اليوم السبت، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل المواطنين في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة" .وأضافت المصادر " بأن الاحتلال قصف منزلا لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيرات على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل، واستشهاد عدد من المواطنين، حيث جرى انتشال جثامين ثلاثة شهداء هم: صلاح وياسمين وحنان قشلان، ولا يزال عدد من الشهداء، أغلبيتهم أطفال، تحت أنقاض المنزل ".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت