X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/04/2024 - 09:16:29 pm
بدء الهجوم الايراني على اسرائيل

بدء الهجوم الايراني على اسرائيل

 الجيش الاسرائيلي : نظام الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى

أعلنت الجبهة الداخلية، مساء السبت، إلغاء كافة الأنشطة التعليمية وحظر التجمهر لأكثر من ألف شخص اعتبارا من الليلة ولمدة يومين، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة رد إيراني متوقع على هجوم القنصلية في دمشق.وافاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مساء السبت، انه " في نهاية جلسة تقييم الوضع ، تقرر أنه ابتداءً من الساعة 23:00 سيتم إجراء تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية".وأضاف : " تقرر ضمن هذه التغييرات حظر الفعاليات التربوية في جميع أنحاء البلاد. أما المناطق الخضراء في الخارطة فيتم تقييد التجمهر فيها بعدد أقصاه 1000 شخص".وتابع : "يجب الاستمرار في متابعة التعليمات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية في وسائل الإعلام الرسمية. ويجري تحديث التعليمات الكاملة على بوابة الطوارئ الوطنية وفي التطبيق الخاص بقيادة الجبهة الداخلية".

تعليمات الجبهة الداخلية 

* ⁠وقف الأنشطة الدراسية في أرجاء البلاد يومي الاحد والاثنين بما في ذلك التعليم الخاص 

* لا تقييدات في أماكن العمل - حاليا

* ⁠توصية بالبقاء قرب اماكن آمنة

* ⁠اجراء مباريات كرة القدم وكرة سلة غدا - بدون جمهور

* لا يوجد تغييرات بشأن التعليمات المتعلقة في مطار بن غوريون غدا الاحد

* تقييد التجمهر بعدد أقصاه 1000 شخص ( في المناطق الخضراء)

من جانبها ، قالت وزارة التّربية في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بناءً على توجيهات الجبهة الداخليّة، تعلن وزارة التربية والتعليم بأنّه ابتداءً من يومِ غدٍ سيتم إلغاء جميع الأنشطة التّعليميّة. يشمل التّعليم في مدارس الأعياد كذلك التّعليم في أطر التّربية الخاصّة.الحضانات ورحلات الحركات الشّبابيّة في جميع أنحاء البلاد" .


المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي : الأنظمة الدفاعية والهجومية في حالة تأهب وعشرات الطائرات تحلق في السماء جاهزة ومستعدة

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي العميد دانيئل هاغاري: " خلال نهاية الأسبوع أجرينا في الجيش الاسرائيلي جلسات لتقييم الوضع والمصادقة على الخطط للاستعداد للهجوم انطلاقًا من إيران. قوات الجيش جاهزة بشكل قوي جدا دفاعيًا وهجوميًا وفي انتشار واسع . 

بناء على تقييم الوضع ونظرًا للوضع الأمني ستنشر قيادة الجبهة الداخلية تحديثًا للتعليمات. بدءا من صباح غد وخلال الأيام المقبلة ستحظر الفعاليات التربوية في جميع أنحاء البلاد " .

واضاف : " منذ بداية الحرب تعاملنا مع مختلف التهديدات التي تم اطلاقها من قبل وكلاء إيران في المنطقة مثل صواريخ وطائرات مسيرة ونجحنا في تفعيل أنظمتنا الدفاعية والهجومية. قمنا بتحسينها لتكون أفضل. جيش الدفاع على أهبة الاستعداد في جميع تشكيلاته دفاعيًا وهجوميًا. الأنظمة الدفاعية والهجومية التابعة لسلاح الجو تبقى في حالة تأهب وعشرات الطائرات تحلق في السماء جاهزة ومستعدة " . 

وتابع بالقول : " نجري تقييمًا للوضع مع حلفائنا الاستراتيجية وفي مقدمتها الولايات المتحدة ونجري معها تنسيق وثيق.

في وقت سابق اليوم قامت إيران بعملية إرهابية إضافية عندما استولت واختطفت سفينة غربية مدنية. ايران تبقى تهديدًا حقيقيًا للاستقرار الاقليمي وللتجارة العالمية والغرب كله. ايران تواصل تصعيد الوضع في الشرق الأوسط مثلما نفذت في الأشهر الست الأخيرة طيلة الحرب " .
بايدن يقطع عطلته ويعود لواشنطن لمشاورات أمنية بشأن هجمات ايرانية مرتقبة على اسرائيل
يعود الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى واشنطن يوم السبت للتشاور مع فريق الأمن القومي بعد يوم من التصريح بأنه يتوقع هجوما إيرانيا على إسرائيل "عاجلا وليس آجلا".

وذكر البيت الأبيض يوم السبت أن بايدن قطع رحلته في العطلة الأسبوعية إلى ديلاوير مبكرا لمناقشة الأحداث في الشرق الأوسط.

وحذر بايدن يوم الجمعة إيران من الانتقام حتى مع توقعه أن الهجوم قد يكون وشيكا. وقال الرئيس الأمريكي "نحن ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل. سندعم إسرائيل. سنساعد في الدفاع عن إسرائيل ولن تنجح إيران".

مسؤول أميركي: إيران قد تهاجم إسرائيل فجر الأحد

قال مسؤول امريكي مساء السبت لقناة الجزيرة : "يعترينا قلق عميق إزاء احتمال شن إيران هجوما واسعا على إسرائيل". وأضاف : "هناك احتمال كبير أن تشن إيران هجومها على إسرائيل خلال الساعات الأولى من غد الأحد". وأردف : إيران قد تشن هجومها من أراضيها ضد أهداف بإسرائيل بمشاركة وكلائها في العراق وسوريا".

الأردن يغلق المجال الجوي أمام حركة الطائرات

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني السبت، إغلاق الأجواء الأردنية أمام حركة الطائرات بشكل كامل، بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة وحفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني.
ونقلت وسائل إعلام أردنية عن الهيئة قولها: "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC، أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".

شركة ال عال : " نعمل وفق تعليمات الجهات الأمنية "

قال المتحدث باسم شركة ال عال: " ال عال تعمل وفق تعليمات الجهات الأمنية وهي على اتصال مباشر معها . ستعود الرحلتان LY082 و LY088 القادمتان من تايلاند أدراجها وستهبطان في بانكوك بسبب إغلاق المجال الجوي فوق الأردن. سنستمر في التحديث كلما تطلب ذلك " .
تقرير امريكي : بدء الهجوم الايراني على اسرائيل 

أفاد تقرير امريكي بان الهجوم الايراني على اسرائيل بدأ هذه الليلة. وقد تم اطلاق عشرات الطائرات المسيرة نحو اسرائيل. وبحسب تقديرات اسرائيلية، فانها تستهدف مواقع وأهدافًا عسكرية . 

وأفادت وسائل اعلام عبرية، انه اذا لم يتم اعتراض المسيرات، فقد يستغرق وصولها نحو اهدافها في اسرائيل ساعات منذ لحظة اطلاقها.

الجيش الاسرائيلي : إيران أطلقت طائرات مسيرة من أراضيها نحو إسرائيل - نظام الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى

من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " قبل قليل أطلقت إيران طائرات مسيرة من أراضيها نحو أراضي دولة إسرائيل. الجيش الاسرائيلي يبقى في حالة تأهب ويبلور صورة الوضع طيلة الوقت. نظام الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى إلى جانب طائرات سلاح الجو وسفن سلاح البحرية تواصل مهمة حماية سماء البلاد.  
الجيش الاسرائيلي يراقب كافة الأهداف. نرجو من الجمهور الاستماع والانصياع إلى تعليمات الجبهة الداخلية " .

نتنياهو : اسرائيل مستعدة لأي سيناريو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمة مصورّة مساء السبت : "في السنوات الأخيرة وحتى الأسابيع الأخيرة كانت إسرائيل تستعد لاحتمال وقوع هجوم إيراني".

وأضاف : "انظمتنا الدفاعية منتشرة واسرائيل مستعدة لأي سيناريو سواء في الدفاع أو الهجوم". واضاف : "إسرائيل مستعدة لأي استهداف مباشر من إيران".

مجلس الحرب يجتمع في مبنى محصن تحت الأرض في تل ابيب 

ينعقد مجلس الحرب الاسرائيلي، في اجتماع طارئ، هذه الليلة، في مبنى محصن تحت الأرض بوزارة الأمن في تل أبيب، لبحث الهجوم الإيراني.

22:28 | في هذه الاثناء : اجتماع لمسؤولي مطار بن غوريون

23:07 | اغلاق المجال الجوي الاسرائيلي هذه الليلة بين الساعة 00:30 - 7:00 

23:22 | تقرير ايراني : اطلاق موجة ثانية من الطائرات المسيرة تجاه اسرائيل

23:29 | المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي : الـ جي.بي.إس غير متاح في مواقع عدة في البلاد بسبب التشويش عليه بشكل مؤقت

23:30 | إغلاق المجال الجوي الاسرائيلي حتى 7 صباحا - يطلب من المسافرين فحص مواعيد رحلاتهم

23:56 | تقرير : بدء اعتراض مسيرات في سماء سوريا.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت