X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/04/2024 - 03:37:29 pm
وفد منتدى جمعيات الثقافة العربية في جولة

وفد منتدى جمعيات الثقافة العربية في جولة

على مؤسسات ثقافية بمدينة شفاعمرو ومعالمها التاريخية


استمرارًا لجولات منتدى جمعيات الثقافة العربية في البلدات العربية، تم بالامس الثلاثاء 16-4-2024 زيارة  مدينة شفاعمر كاحد المحطات الهامة في هذه الرحلة المثرية.وتأتي هذه الجولات في إطار تعزيز الشراكات وتعميق التفاعل المجتمعي من خلال دعم المبادرات الثقافية والفنية المحلية في البلدات العربية ويتم خلالها فحص امكانيات تطوير المشهد الثقافي في البلدات التي يزورها وفد المنتدى.

بدأت الجولة بزيارة مقر جمعية الزيتون وجوقة البعث، حيث كان في استقبال الوفد الفنان رحيب حداد، مدير الجمعية ومؤسسها. وتحدث حداد خلال عن تاريخ الجمعية وقصة انشائها ومأسستها والتحديات التي واجهتهم وتعرف المشاركون على ألاعمال الفنية التشكيلية المعروضة في الجمعية التي تعكس الإبداع الثقافي للفنان المبدع حكم خليفة.

 توجه الوفد إلى المركز الجماهيري، حيث كانوا في استقباله السيدة عزيزة دياب، مديرة قسم الثقافة في البلدية، والسيد حسين الشاعر، مدير السلة الثقافية في شفاعمر. تم خلال اللقاء مناقشة التحديات والفرص التي تواجه المؤسسات الثقافية في المدينة ودور الشراكة المجتمعية في دعم المشاريع الثقافية وتطوير المشهد الثقافي في المدينة.

لاحقًا، تمتع الوفد بعرض فني موسيقي رائع في بيت الموسيقى من قبل طالبتين موهوبتين من المعهد ، حيث قدمتا أداءً مميزًا أضاف جوًا من الإبداع والتفرد إلى الجولة. وتعرف الوفد على ألمشاريع المهمة التي اطلقتها جمعية بيت الموسيقى وعلى مسيرة الفنان عامر نخلة .

وفي ختام اليوم تم تنفيذ جولة شيقة في أحياء البلدة القديمة والمعالم التاريخية بمرافقة المرشد هاني نصور، حيث استمتع الوفد بالتعرف على تاريخ شفاعمر وتراثها الثقافي الغني بزيارة قلعة الظاهر عمر ومغر البيزنطية مرورا بالسوق بالاحياء والازقة القديمة. 

تهدف هذه الجولات إلى إبراز التنوع الثقافي والفني في المناطق التي نزورها، وتعزيز الشراكات بين المؤسسات الثقافية والحكم المحلي بهدف دعم الحياة الثقافية والفنية في المجتمعات المحلية والمحافظة على التراث الثقافي المحلي.






































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت