X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/04/2024 - 08:10:59 pm
القتال يدخل يومه ال 198  سلسلة غارات على رفح والنصيرات

القتال يدخل يومه ال 198 

الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان

 مصادر فلسطينية: سلسلة غارات على رفح والنصيرات

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ198 ، فيما استمر القصف والقتال في انحاء متفرقة من قطاع غزة. وافادت مصادر فلسطينية، بانه "استشهد 16 مواطنا على الأقل بينهم 9 أطفال، فجر اليوم الأحد، جراء غارات نفذتها الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية استهدفت العديد من المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة" .واضافت المصادر أن " جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق في القطاع مما أوقع شهداء وجرحى" .

وأفادت وسائل اعلام عبرية انه " بحسب الشبهات فان مشتبها اقترب من الجنود قرب بلدة بيت عينون شمال الخليل ، وأطلق مشتبه آخر النار من الجانب الفلسطيني فتم اطلاق النار باتجاههما وتحييدهما . ولم يتم التبليغ عن وقوع اصابات بين الجنود " .

وصادق مجلس النواب الامريكي، مساء أمس السبت، على حزمة مساعدات عسكرية خاصة لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار. هذا بالإضافة إلى حزمة المساعدات العسكرية السنوية التي تبلغ نحو 3.8 مليار دولار. وهذا هو أكبر مبلغ من المساعدات تتلقاه إسرائيل من الولايات المتحدة على الإطلاق. وصوت 366 عضوًا في الكونجرس لصالح القرار، وعارضه 56، منهم 21 جمهوريًا و37 ديمقراطيًا.ومن أصل 26 مليار دولار: 14.6 مليار دولار من المساعدات مخصصة للمساعدات العسكرية المباشرة بما في ذلك الأسلحة، و4 مليارات دولار لتزويد أنظمة الدفاع الصاروخي. 9 مليارات دولار مخصصة لنقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة و2.4 مليار دولار من الميزانية لغرض المساعدات العسكرية للجيش الأمريكي وقواته المتمركزة في المنطقة والتي تعرضت لإطلاق نار دفاعا عن إسرائيل.

وصرح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن " موقف واشنطن بشأن اجتياح رفح مخادع ونحن لم نقع في فخ تبادل الوظائف بين الأميركيين والإسرائيليين" .وأضاف : " نرحب بأي قوة عربية أو إسلامية إذا كانت مهمتها مساعدة شعبنا على التحرر من الاحتلال وليس حمايته. حماس ليست متمسكة بالتمثيل المنفرد فنحن جزء من الشعب الفلسطيني ويمكن أن نبني حكومة وحدة وطنية" .وتابع بالقول : " رغم عشرات الجلسات لم توافق إسرائيل على وقف إطلاق النار وكل ما تريده استعادة أسراها ثم استئناف الحرب. في الوقت الذي يتوقف فيه العدوان الإسرائيلي على غزة سيسود الهدوء الجبهات الأخرى المشتعلة في المنطقة" .

ومن المنتظر بأن يلتئم مجلس الحرب الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، لمناقشة الطريق المسدود الذي وصلت إليه مفاوضات صفقة الرهائن مع حركة حماس. وأفادت وسائل اعلام عبرية ، بان حماس تطالب بهدنة مدتها ستة أسابيع مقابل إطلاق سراح أقل من 20 مختطفًا، بحسب الرّد الذي قدمته للوسطاء قبل نحو أسبوع. والنقاش حول هذه القضية، الذي تم تأجيله الأسبوع الماضي في ظل الهجوم الايراني سيعقد بناء على طلب الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت (همحنيه همملختي).

ويعم الإضراب الشامل جميع مدن الضفة الغربية، اليوم الأحد، حدادا على شهداء طولكرم وغزة، وتنديدا بالعمليات الإسرائيلية في القطاع وطولكرم ومخيماتها، وتعبيرا عن " الغضب الفلسطيني على جرائم الاحتلال المستمرة" .وعطلت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الدوام المدرسي إلى جانب تعطيل الدوام في الجامعات والمعاهد، كما أعلن القطاع المصرفي الفلسطيني إضرابه، وأغلقت المحال التجارية والأسواق أبوابها .ومن جانبها ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أن " القوات أنهت عملها في مخيم نور شمس بطولكرم بعد نحو 50 ساعة ، حيث تم القضاء على 14 مطلوبا والقي القبض على ثمانية مطلوبين ، كما تم مصادرة عشرات الاسلحة ".

وفي الساعة 11:20  سقطت قذيفتين في منطق مفتوحة بالجليل الاعلى بدون ان يتم تفعيل صفارات الانذار ، ولم يبلغ عن وقوع اصابات .

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، ان "عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 34097 شهيدا، و 76980 ألف مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي". وأضافت : "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع راح ضحيتها 48 شهيدا و79 مصابا خلال 24 ساعة".

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية في وقت سابق من اليوم على مبنيين عسكريين تواجد فيهما مسلحون في منطقة عيتا الشعب وعلى بنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقتي الناقورة ومجدل زون.وفي وقت سابق من اليوم، تم رصد عمليتيْ إطلاق من الأراضي اللبنانية واللتين عبرتا الحدود باتجاه منطقة رأس الناقورة، حيث هاجم الجيش مصادر النيران. وردًا على عمليات الإطلاق أغارت طائرات حربية على بنية تحتية في منطقة القطراني" .

وقالت مصادر فلسطينية : " واصلت الطائرات الاسرائيلية قصفها لمدينة رفح جنوب قطاع غزة في ظل تواصل التهديدات باجتياح المدينة. وشن طيران الاحتلال ثلاث غارات بعد ظهر اليوم الأحد استهدفت الاولى منزل لعائلة السطري بمنطقة مصبح ما ادى لاصابة ثلاثة مواطنين بجراح" .واضافت المصادر : " استهدف الطيران الحربي منزلا مخلى قرب مركز شرطة تل السلطان وأرض زراعية غرب رفح. وانتشل مسعفون مزيد من الجثامين من أسفل منزل عائلة عبد العال شرق رفح " .واكدت مصادر طبية " ارتفاع عدد الشهداء إلى 15 شهيدا بينهم ثلاثة عشر طفلا وامرأتان".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت