X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/04/2024 - 09:12:04 pm
القتال يدخل  يومه الـ199 صفارات انذار في بلدة عرب العرامشة

القتال يدخل  يومه الـ199 

صفارات انذار في بلدة عرب العرامشة

 مصادر فلسطينية: شهداء بقصف مناطق متفرقة وسط وجنوب غزة

دخل القتال اليوم الاثنين، يومه الـ199 ، فيما استمر القصف والقتال في انحاء متفرقة من قطاع غزة. وافادت مصادر فلسطينية، بانه " استشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، حيث طالت عمليات القصف الاسرائيلية مناطق متفرقة وسط وجنوب القطاع" .واضافت المصادر الفلسطينية أن " قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف غارة إسرائيلية المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع".

وقالت مصادر فلسطينية : " اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس" .وافادت المصادر " بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة والجرافات العسكرية اقتحمت مخيم بلاطة، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات" .وذكرت المصادر " أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في شارع السوق في المخيم، وفي حارات: الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، الى جانب حارة الحشاشين، حيث تم سماع اصوات اشتباك واصوات انفجارات واطلاق نار كثيف " .
وأعلن الجيش الإسرائيلي "إسقاط طائرة مسيّرة له بصاروخ في جنوب لبنان . وقال في بيان "في وقت سابق من هذه الليلة، أُطلق صاروخ ’أرض جوّ’ على طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجوّ، كانت تحلق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية".وذكر الجيش الاسرائيلية أنه "يجري التحقيق في الحادث"، مضيفا أن مقاتلات سلاح الجو هاجمت موقع الإطلاق الذي أطلق منه الصاروخ".

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، يوم الأحد ، إنه " سيتصدى لأي عقوبات تُفرض على أي وحدة عسكرية إسرائيلية"، وذلك بعدما ذكرت وسائل إعلام أن واشنطن تعتزم اتخاذ مثل هذا القرار ضد وحدة بسبب ما أثير عن انتهاكها لحقوق الإنسان.وذكر موقع " أكسيوس " الإخباري يوم السبت أن " واشنطن تعتزم فرض عقوبات على وحدة نتساح يهودا الإسرائيلية التي تنفذ عمليات في الضفة الغربية"، لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه ليس على علم بهذا الأمر.وأعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة فرض سلسلة جديدة من العقوبات تتعلق بمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، في أحدث مؤشر على تزايد الغضب الأمريكي من سياسات نتنياهو. وتعتمد الحكومة الائتلافية التي يرأسها نتنياهو على أحزاب المستوطنين.وقال نتنياهو في بيان "إذا اعتقد أي شخص أن بإمكانه فرض عقوبات على أي وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي، فسأتصدى له بكل قوتي".

الساعة 07:00  دوت صفارات الانذار في بلدة عرب العرامشة بالجليل الغربي.

وقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم فجر اليوم عدة مناطق في الضفة الغربية وتشنّ حملة اعتقالات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع مجموعات من المقاومين.

ولليوم 199، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مستهدفاً البنى السكنية والمرافق العامة، ما أسفر عن ارتقاء المزيد من الشهداء.

والمراسل العسكري في موقع "والاه" الإسرائيلي يحذّر من فقدان التفوق الجوي في الأجواء اللبنانية، مؤكّداً أنّ ذلك سيضر بشكل كبير بقدرات جمع المعلومات الاستخبارية.

وبعد الهجوم الكبير والتحريض الذي انجرّت إليه العديد من الدول المانحة، تقرير أممي يثبت عدم وجود أي أدلة لارتباط موظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بأيّ تنظيم فلسطيني.

وقائد القيادة المركزية في "جيش" الاحتلال، يهودا فوكس، يُبلغ رئيس الأركان أنّه سيتقاعد بحلول شهر آب/أغسطس المقبل، "كونه جزءاً من الأركان العامة التي فشلت في الـ7 من أكتوبر".

وحزب الله يستهدف مقرّ قيادة لواء المشاة الثالث التابع لـ"الفرقة 91" في"عين زيتيم"، بعشرات صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على اعتداءات الاحتلال التي تستهدف القرى الجنوبية، وينفّذ عمليات أخرى إسناداً لغزة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت