X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/11/2012 - 03:53:44 pm
فرع أكيم في وادي سلامة: جميع الديانات ضد الاعتداءات الجنسية

*ضمن النشاطات العديدة التي يقوم بها فرع "أكيم" في قرية وادي سلامة، وبالتعاون مع قسم الشؤون الاجتماعية في "مسجاف"، استضاف الفرع المحاضرة لمياء نعامنة- مركزة جمعية "السوار"، وهي جمعية لدعم الضحايا الجنسية ورفع الوعي في الوسط العرب.

شارك في المحاضرات أمهات وآباء لأولاد ذوي محدودية عقلية من قرية وادي سلامة والقرى البدوية المجاورة، ودارت المحاضرة حول الاعتداءات الجنسية في الوسط العربي بشكل عام والاعتداءات الجنسية على ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص.

وتناولت موضوع التثقيف الجنسي لذوي التخلف العقلي بشكل عام، وخصت بالذكر اكتشاف العلامات التي تدل على التحرش الجنسي بهذه المجموعة وعن الأسباب التي تسهل التحرش بذوي التخلف العقلي. فعادة يدّعي الأهالي في بداية كل محاضرة تثقيفية من هذا النوع بأن حالات الاعتداءات من هذا القبيل لا تحدث في بيتنا أو حارتنا أو طائفتنا أو بلدنا، مع أن المحاضرة، أشارت إلى أن اغلب الاعتداءات تحدث داخل العائلة ونادرا ما يكون المعتدي شخصا غريبا. وأشار الأهل إلى ضرورة استضافة المحاضرة لمياء، وان يدعى عدد اكبر من الأهالي ليتمكنوا من الاستماع إلى هذه المحاضرة المفيدة.

يشار إلى أن إمام القرية جمال الدين أبو ياسر، قد كان من بين المشاركين في المحاضرة، حيث قدم رأي الدين حول هذه الظاهرة، ورفضها من قبل جميع الديانات.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت