X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/11/2012 - 11:23:25 pm
زيارة فرع أكيم في رمات جان إلى فرع أكيم في بيت جن

*استضاف فرع أكيم في بيت جن أهالي وعائلات من فرع أكيم في رمات جن وكان هدف هذا اللقاء هو توطيد علاقات متينة وصداقة بين الأهالي لذوي أبناء مع إعاقات عقلية. وهذا هو اللقاء الرابع الذي يتم بين الفرعين، واشرف على ترتيب اللقاء كل من مكتب الخدمات الاجتماعية في بيت جن وفرع أكيم في القرية.

تخلل اللقاء جولة في وسط البلد القديمة للتعرف على معالم القرية العربية وتراثها، وقدمت محاضرة حول عادات وتقاليد أهالي القرية بشكل خاص والقرى العربية بشكل عام. وقام بإرشاد المسيرة وتقديم المحاضرة نضال حلبي- محاسب فرع أكيم وعضو الهيئة الإدارية ومؤسس فرع أكيم في بيت جن..

بعد الجولة، توجهت العائلات لتناول أكلات شعبيه قدمت من قبل عائلات فرع أكيم في بيت جن ومن صنعهم، مثل: المجدرة، والمناقيش بالفلفل والزعتر، والمفلفلة (شلباطه)، وورق دوالي، وكعك العيد، واشرف على تحضير الأطعمة العربية الأصيلة كل من عائلة نواف قبلان، ناديا قبلان، وعائلة حسين دبور، وعائلة زهر الدين قبلان، وعائلة عبده عبده، وعائلة فرج نجم.

وقامت إدارة الفرعين بتبادل هدايا رمزيه للأهالي ولا بناءهم ذوي الإعاقة العقلية. أيضا قاموا الأهالي بتبادل العناوين بهدف المحافظة على الاتصال الدائم بين الفرعين. وبشكل خاص قدم فرع رمات جان مبلغ وقدره (2500) شاقل لفرع بيت جن كدعم لبناء دورة للتمكين الذاتي لذوي الاحتياجات الخاصة في البلدة.

وفي حديث مع جلنار قبلان، رئيسة فرع أكيم في بيت جن، أشادت بأهمية هذه اللقاءات التي تعبر عن الدعم المعنوي، وقالت: أن فرع أكيم في بيت جن هو فرع صغير جدا مقابل فرع أكيم رمات جان ونحن نحظى باستشارة ودعم من أكيم رمات جان. واشارت إلى أنه شارك في اللقاء مندوبين عن جمعية المعلمين المتقاعدين وهم جمال سعد وجمال صوالحة، بهدف دعم فرع أكيم في القرية، كما وشاركت نسرين خير وعفاف أبو حية، من إدارة النادي لذوي الاحتياجات الخاصة في بيت جن.

وفي نهاية اللقاء طيرت البالونات في سماء بيت جن، تعبيرا عن المحبة والصداقة والاستمتاع في هذا اليوم الجميل في أحضان طبيعة بيت جن وأهاليها.





































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت