X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/11/2012 - 07:48:37 am
صحيفة تل أبيب: طلاب الثانوية الشاملة يافا يخططون لإقامة حفل في ذكرى شهداء غزة
نشرت صحيفة تل أبيب في عددها الصادر اليوم تقريرا جاء فيه أن طلاب المدرسة الثانوية الشاملة يفكرون بإقامة حفل في ذكرى شهداء الحرب الأخيرة على غزة.

وتقول الصحيفة أن طلاب المدرسة يعانون جراء إطلاق الصواريخ على البلاد لكنهم يتضامنون مع أهالي قطاع غزة حيث يسكن الكثير من أقاربهم.

وتقتبس الصحيفة اقوال طالبة في الصف الحادي عشر واسمها ياسمين و التي تقول أنه "ليس سهلاً مشاهدة ما حدث في الحرب وأنها تتفهم الطرفين. فالإسرائيليين يعملون من أجل الدفاع على مواطنيهم ومن ناحية أخرى الوضع في غزة ليس إنسانياً حيث قتل الأطفال".

وتقول الصحيفة أن الإشكالية بالنسبة للطالبة ياسمين وزملائها ليست سهلة فلديهم أقارب في غزة وهم يفهمون أن إسرائيل مضطرة للدفاع عن مواطنيها "وأنا سعيدة لوجود القبة الحديدية ولا أعلم ماذا سيكون حالنا في حال عدم وجودها وما حالنا عندما نرى الصورايخ تسقط علينا، لكنني رغم ذلك أفكر بما يحدث في غزة، أنا لا أؤيد أن يقوم أهالي غزة بإطلاق الصواريخ إلى هنا لكن وضعهم هناك صعب للغاية."

وتقول الصحيفة أن طلاب المدرسة يخططون لإقامة حفل لشهداء غزة كتضامن معهم وليرى أهالي غزة أن الطلاب يتألمون لألمهم "فأهالي غزة يسألون لماذا نحن لا نفعل شيئاً، ونحن بالفعل لا نستطيع أن نفعل شيء لأن هذا سيشكل خطراً علينا وكلي أمل أنهم يفهمون أننا لا نقوم بشيء فعلي لأننا نخشى على حياتنا، أنا أفهم أنهم يريدوننا نعمل عمليات ضد إسرائيل لكننا نعيش هنا في دولة إسرائيل ولا يوجد لدينا ما نفعله."

وأضافت طالبة أخرى تقول الصحيفة أن اسمها كريمة أنها كانت تريد أن تموت شهيدة "فقلبي مع إخواني في غزة هم ينتمون إلى ديني وإلى شعبي ولدي عائلة هناك نحن قلقون عليها، فعندنا هنا توجد القبة الحديدية لتحمينا وهناك لا يوجد لديهم شيء فهم لا يعلمون حتى ماذا يعني ملجأ وحتى اذا قتلوا فهم يموتوا شهداء. إذا ما كانت إسرائيل تريد أن تضرب حماس فلتفعل ذلك دون قتل الأطفال فنتنياهو لديه أطفال ويشعر بشعور الأهل" .

يشار إلى أن الصحيفة لم تتوجه خلال التقرير إلى المدرسة أو أي مندوب رسمي عنها.
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت