X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/11/2012 - 04:56:40 pm
الناصرة جمعيّة الثّقافة العربيّة تنظم المسابقة القطريّةوخير جليس
نظمت جمعيّة الثّقافة العربيّة اليوم الجمعة في قاعة "السنا" في مدينة الناصرة المسابقة القطريّة "وخير جليس" .والتي تعد المسابقة الفريدة من نوعها والخاصّة في أسلوبها وطريقتها ومضمونها. مسابقة "وخير جليس" تأتي ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع العربيّ، وتهدف إلى رفع الوعي في أوساط الطلاب الثانويّين العرب بأهميّة القراءة والمطالعة، وانكشافهم على الأدب العربيّ والفلسطينيّ، وتوسيع آفاقهم المعرفيّة وقدراتهم الفكريّة النقديّة.
وشارك في المسابقة مجموعة مختارة من المدارس الثانويّة العربيّة من مختلف المناطق في البلاد (14 مدرسة)، حيث شملت كل مدرسة ثلاث فرق من الصفوف العاشرة، يتكوّن كل فريق منها من ثلاثة طلاب/طالبات تم اختيارهم من خلال مسابقة داخليّة في المدرسة، حيث تنافس كل فريق مع فرق المدارس الأخرى في أحد حقول المسابقة المكوّنة من ثلاثة حقول: (1) السيرة الذاتيّة "رحلة جبليّة رحلة صعبة" للشاعرة فدوى طوقان (2) مجموعة مختارة من القصص القصيرة لكتاب فلسطينيّين (3) قصائد مختارة؛ كلاسيكيّة ومعاصرة.
وفي حديث مع الكاتب اياد برغوثي من جمعية الثقافة العربية قال :" مسابقة وخير جليس هي مسابقة ضمن حملة جمعية الثقافة العربية لتشجيع القراءة والكتابة في الوسط العربي والتي تشارك فيها 14 مدرسة من مناطق مختلفة من اقصى الشمال حتى حورة في النقب ويتنافسوا في الشعر والادب والقصص والهدف منها في النهاية هي تشجيع طلابنا على القراءة والكتابة وعلى الاطلاع بعمق على الادب الفلسطيني والعربي ".
واضاف اياد البرغوثي :" المسابقة جاءت من اجل كشف المشاكل التي يعاني منها الطلاب في الحقل التربوي كنوع من الاغتراب بين الطالب ولغته وهنالك نقص مضموني بتعلم الطالب وادبه العربي وهذه فرصة من اجل يتعرف الطلاب على مضامين ادبيه جديدة غير قائمة في مناهجمهم ".

































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت