X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/12/2012 - 06:14:06 pm
طبيخ السلام يجمع نساء من عرابه ويهوديات من منطقة مسغاف
السلام الذي يعجز رجال السياسة والحكومات من تحقيقه يحققه نساءمن عرابه ونساء يهوديات من بلدات مسغاف من خلال اللقاء المشترك بينهم آملين ان يحذو الساسة الكبار حذوهم ويحققون السلام . 
فضمن المشروع  القائم عليه غفعات حبيبه فرع سخنين والذي يحمل اسم " طبيخ السلام " بمشاركة مجموعتين لنساء عربيات من قرية عرابه تابعات لجمعية افنان الجليل النسائية في القرية ونساء يهوديات من بلدات مجلس اقليمي مسغاف حيث كل مجموعه مكونه من 8 نساء يقمن باجراء لقاءات بينهم في منازل كل لقاء في منزل احدى المجموعات في عرابه وفي بلدات مسغاف .
ويهذ هذا المشروع او البرنامج لتعايش المشترك بين الطرفين واللذين هم جيران والهدف الاساسي والذي اطلق البرنامج كنية له " طبيخ السلام" حيث يقمن النساء من الطرفين خلال القاءات بينهم بتعليم كل للاخر كيفية تحضير الاكلات الشعبيه والكعك والسلطة والخ .
واليوم كان اللقاء الثالث بين المجموعتين حيث تم اللقاء في منزل احدى المشاركات في البرنامج في بلدة يوفاليم والتقين الجميع في المنزل وعملن كل مجموعه نسائية من عرابه ومسغاف بتحضير الاكلات الشهية فنساء عرابه قمن بتحضير الاكلات العربيه الشعبية والنساء اليهوديات قمن بتحضير اكلات خاصة بهم .
وبعد الانتهاء من تحضير الاكلات والكعك جلسن جميعهن على مائدة واحدة وتناولن الطعام المشترك وتحدثن كل عن الاكله التي قام بتحضيرها حيث كان اللقاء رائعا ومعبرا لم يتوقف عند حد الاكلات بل التناقش بالحياة المشتركة والعلاقة الحميمة التي ربطتهم من خلال هذا البرنامج وبعد الانتهاء من تناول الطعام اخذن النساء بالغناء لسلام واغاني اخرى شعبية .






























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت